أفضل طريقة للتخلص من بثور البشرة


هل تعاني من مشكلة بثور البشرة التي تشوه منظر الوجه؟ لكنك لا تتخلص منها بالطريقة الصحيحة. فيقوم كثيرون ممن يعانون من هذه المشكلة بالتخلص منها لوحدهم غير آبهين باحمرار البشرة وتهيجها، عدا عن التقرحات التي ستظهر فيما بعد. واليوم، كشف طبيب عن أفضل طريقة لمهاجمة مثل هذه العيوب، وقال بأنها طريقة غير مؤذية. فقال الطبيب “محمد أوز” الذي ظهر في برنامج “أوبرا وينفري” يعاني واحد من بين كل خمسة من هاجس هذه العيوب، لكن المعظم يعالجها بالطريقة الخطأ.

أفضل طريقة للتخلص من بثور البشرة

وقال ناصحًا:”لا تضغط على البثرة أبدًا، وما هو مهمم ألا تضربها بالإبرة مباشرة، فضع الإبرة بشكل متوازن في الجلد، وكأنك تضع أنبوبًا معدنيًا رفيعًا”. ويتابع حديثه:” أدخل الإبرة بلطف في البثرة حتى تصل إلى الجزء الأبيض منها؛ لأن هذا الشيء قد مات بالفعل. ففي هذا الجزء لا يوجد إحساس، لكن إن ضربت البثرة بالإبرة فستصل إلى الجزء الذي لم يمت منها وستشعر بالألم. ولن تدمر هذه التقنية المتوازنة البشرة الصحية المحيطة”.

 بثور البشرة

وكشف العلماء العام الماضي السبب الذي يجعل بعض الناس عرضة للبقع أكثر من غيرهم. فوجد الباحثون بأن السر يكمن في البكتيريا التي تعيش في البشرة، وتسبب ما يعرف بـ “حب الشباب”. وتحتوي هذه البكتيريا على سلالات ضارة وهي التي تسبب البثور، أما النافعة منها فتحمي الجلد. فوجود الكثير من البكتيريا الضارة في الجلد يعني بقعًا أكثر.

التخلص من بثور البشرة

وهو بالأحرى ما يشبه عدم التوازن بين البكتيريا النافعة والضارة في الأمعاء؛ وما تسببه من مشاكل في الجهاز الهضمي. لكن، لم يتضح السبب الذي يجعل بعض الناس يحملون هذا النوع من البكتيريا أكثر من غيرهم، أو ما الذي يحدث أولًا حب الشباب أم البكتيريا؟ وقد تكون هناك عوامل أخرى تؤدي لتشكلها؛ مثل تركيبة الجينات، أو حساسية النظام المناعي للأشخاص.

 طريقة للتخلص من بثور البشرة

   المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل طريقة للتخلص من بثور البشرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول