أفضل خمسة أجهزة لابتوب للألعاب


عند التفكير بشراء جهاز كمبيوتر محمول “لابتوب” فإن أحد أهم المحددات لهذا الجهاز هي قدرته على تشغيل الألعاب، أن تشتري لابتوب قادر على تشغيل الألعاب بكفاءة عالية، يعني أنّك ملكت لابتوب قادر على تنفيذ أي مهمة قد تحتاجها سواء كانت لأغراض العمل أو الترفيه.

أجهزة لابتوب

كيف يكون جهازك المحمول لابتوب ألعاب ؟

عادة ما يشكّل معالج الصور الخاص بجهاز الكمبيوتر المحمول العامل الأكثر تأثيرًا في تحديد ما إذا كان الجهاز للألعاب أم لا. حيث أنه المسؤول عن معالجة الصور التي تظهر في الألعاب والمجسّمات التي تظهر أيضًا في الألعاب سواءً كانت للشخصيات أو المنشآت المتواجدة في اللعبة.

وهناك شركتان رائدتان في مجال تصنيع أجهزة معالجة الصور:

  • شركة NVIDIA: تقدم شركة nvidia معالجات صور GeForce والتي تمتاز بتقديمها مع خاصية PhysX والتي تحسّن من الحركات الفيزيائية في الألعاب مما يعطي قدرات واقعية أفضل. ويعد GeForce GTX 980 هو آخر ما قدمته الشركة للسوق والذي يمتاز بدعمه لرسومات بدقة 4K وDirectX 11.
  • شركة ATI: تقدم هذه الشركة معالجات الصور AMD RADEON ويعد معالج الصور AMD Radeon R9 Series آخر ما قدمته الشركة لسوق الألعاب والذي يمتاز بدعمه لمعالجة رسومات بدقة 4K مع سرعة معالجة تصل إلى 1GHz

أفضل أجهزة لابتوب “حاسوب محمول” للألعاب

جهاز Alienware 17

لابتوب 1

يتبع جهاز Alienware 17 لشركة Dell المتخصصة بتصنيع أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها، وتعتبر سلسلة أجهزة Alienware سلسلة عريقة من الأجهزة المحمولة الخاصة بالألعاب. يتميز الجهاز بمعالجه الذي يتبع الجيل الرابع من المعالجات التي تعمل على توفير الطاقة، كما أنه قابل للعمل ب 32 جيجا بايت للذاكرة، وتم إصدار الجهاز بأفضل معالجات الرسومات مثل NVIDIA GeForce GTX 780M.

تصنيف الجهاز على موقع TopTenReviews.com: الأول.

جهاز Origin EON 17-S

لابتوب 2

شركة Origin هي شركة مختصة بتقنيات ألعاب الكمبيوتر، وتقدم أجهزة لابتوب تنافسية وقوية جدًا في هذا المجال. ويعتبر جهاز EON17-S أحد هذه الأجهزة المميزة التي أطلقته الشركة. الجهاز تم إطلاقه مع معالج رسومات 4GB NVIDIA GTX 780M، ويتميز الجهاز بلوحة مفاتيح مهيّئة لمحبي ألعاب الكمبيوتر. وبالنسبة لمعالج البيانات فقد تم تزويد الجهاز ب i7 4900MQ 2.80GHz، وتم إضافة قرصين صلبين الأول SSD للنظام ،الآخر HDD.

تصنيف الجهاز على موقع TopTenReviews.com: الثاني.

جهازMSI Global GT70 Dragon Edition 2

لابتوب 1

بمعالجه التابع للجيل الرابع وشاشة 17 إنش، يحتل جهاز GT70 Dragon Edition 2 المقدم من شركة MSI أحد أهم المراكز في عالم أجهزة اللابتوب الخاصة بالألعاب. الجهاز مزوّد بمعالج رسومات NVIDIA GeForce GTX 780M وكذلك بقرص صلب SSD خاص بالنظام وآخر HDD للبيانات.

تصنيف الجهاز على موقع TopTenReviews.com: الثالث.

جهاز Valkyrie CZ-27 V1

لابتوب 4

قد لا يبدو اسم الشركة “Valkyrie” مألوفًا للبعض، ولكن جهاز Valkyrie CZ-27 يعتبر أحد أهم أجهزة الألعاب في السوق. الجهاز مزوّد بمعالج صور NVIDIA GTX770M مع معالج بيانات Core i7-4700MQ. كمان أن الجهاز يحمل شاشة بمقاس 15 إنش و 8 جيجا بايت للذاكرة العشوائية.

تصنيف الجهاز على موقع TopTenReviews.com: الرابع.

جهاز Battalion 101 W370ST

لابتوب 5

جهاز Battalion 101 W370ST يحمل معالج Core i7-4700MQ، مع معالج رسومات GeForce GTX 765M، مما أتاح له أن ينافس أعظم أجهزة الألعاب في السوق. كما أن الجهاز مزوّد بذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجا بايت ويمتلك نظامًا مطوّرًا للتهوية للحفاظ على مكوّنات الجهاز.

تصنيف الجهاز على موقع TopTenReviews.com: الخامس.


المصادر: TopTenReviews.com – amd.com – geforce.co.uk

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل خمسة أجهزة لابتوب للألعاب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول