أفضل ألعاب الفيديو لعام 2013


لقد كان عام 2013 عاماً مليئاً بالحماس والمغامرة لمحبي ألعاب الفيديو، في هذا الموضوع مجموعة لأفضل الألعاب والتي تم اختياراها كأفضل الألعاب في عدة ملخصات عبر الإنترنت لعام 2013 و ذلك حسب عدة مواقع مشهورة يمكنكم الاطلاع عليها في نهاية الملخص.

 Batman: Arkham Origins

باتمان: أركام أوريجنز هي لعبة فيديو الأكشن والمغامرات من تطوير وارنر برذرز، جيمز مونتريال ونشر وارنر برذرز إنترآكتيف إنترتيمنت لمنصات البلاي ستيشن 3 والإكس بوكس 360 والوي يو إضافة إلى مايكروسوفت ويندوز. اللعبة مبنية على شخصية دي سي كومكس الشهيرة باتمان. هي تتمة للعبة 2011 باتمان: أركام سيتي. تقع أحداث القصة قبل بضعة سنوات من باتمان: أركام أسايلم (2009) وتتبع باتمان عندما كان شاباً وأقل خبرة حيث يصبح هدف لمجرمي غوثام سيتي عشية عيد الميلاد، بعد أن يضع بلاك ماسك جائزة على رأسه.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

Dead Space 3

ديد سبيس 3 هي لعبة فيديو من نوع الرعب والبقاء والتصويب تم تطويرها بواسطة أستوديو فيسكرال جيمز التابع لشركة إلكترونيك آرتس، وتم الإعلان عنها في معرض الترفيه الإلكتروني 2012. و هي تكملة لقصة الجزئين الأول والثاني من السلسلة ديد سبيس وديد سبيس 2. تقع أحداث اللعبة في كوكب متجمد حيث بطل القصة آيزك كلارك والرقيب جون كارفر يحاولان القضاء على النيكرومورف (Necromorph) نهائياً. حصلت ديد سبيس 3 على مراجعات إيجابية بشكل عام، على موقع ميتاكريتيك حصلت اللعبة على مجموع 100/79 لنسخة الأكس بوكس 360 و100/80 لنسخة البلي ستيشن 3. جيم إنفورمل أعطى اللعبة 10/9.8 وصافاً إيها واحدة من أفضل ألعاب هذا الجيل. موقع ign أعطى اللعبة 100/7.8 ومدح نظام القتال والأصوات وبيئة اللعبة لكنه إنتقد القصة التي وصفها بـ”القهرية” كما انتقد المهمات التي وصفها بـ”غير المثيرة” وكثرة التكرار فيها.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

Tomb Raider

تومب ريدر هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات. نشرت بواسطة سكوير إنكس، تومب رايدر هي الأصدار الخامس في سلسلة “تومب رايدر” من تطوير كريستال دينامكيس، والأصدار الأول في سلسلة تومب رايدر الجديد، اللعبة ريبوت للسلسلة وتركز على إعادة بناء أصول بطلة اللعبة المشهورة لارا كروفت. صدرت اللعبة في 5 مارس 2013 على ويندوز، بلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360 مع دعم كامل للغة العربية. حصلت تومب رايدر على إشادة عالمية، النقاد مدحوا رسومات اللعبة وطريقة اللعب وأداء كاميلا لودينجتون كلارا كروفت. كثير من الأنتقادات وجهة إلى طور التعاوني في اللعبة والتي شعر الكثيرين انه لم يكن ضرورية. باعت اللعبة مليون نسخة في الثماني وأربعين ساعة الأولى من أطلاقها، و3,5 مليون نسخة حول العالم إلى الآن.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

Battlefield 4

باتلفيلد 4 هي لعبة فيديو قادمة من نوع الحروب والتصويب، وهي الجزء الرابع من سلسلة باتلفيلد، من نشر شركة إلكترونيك آرتس ومن تطوير ديجيتال إلوجينز سي إي، اللعبة نشرت لجهاز البلاي ستيشن 4 والبلاي ستيشن 3 والإكس بوكس ون والإكس بوكس 360 ومايكروسوفت ويندوز. تم الكشف عن اللعبة بشكل كامل في مؤتمر (جي دي سي 2013) المقام في “سان فرانسيسكو” في 26 مارس 2013

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

Call of Duty: Ghosts

كول أوف ديوتي: جوستس هي لعبة فيديو من نوع التصويب، طورت من قبل إنفنتي وورد مع دعم من ريفن سوفتوير ونيفرسوفت ونشرت بواسطة أكتيفجن. اللعبة هي الجزء العاشر في سلسلة كول أوف ديوتي والجزء السادس من تطوير إنفنتي وورد. صدرت عالمياً في 5 نوفمبر، 2013 على ميكروسوفت ويندوز وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 والوي يو، بينما صدرت في 15 نوفمبر، 2013 للبلاي ستيشن 4 تزامناً مع إطلاقه وفي 22 نوفمبر، 2013 للإكس بوكس ون تزامناً مع إطلاقه أيضاً.

كول أوف ديوتي: جوستس تقع في جدول زمني بديل حيث يدمر الشرق الأوسط نووياً. الدول الجنوب أمريكية المصدرة للنفط تشكل فيدرالية رداً على الأزمة الاقتصادية العالمية وسرعان ما تنمو لتصبح قوة عظمى عالمية، وتقوم بسرعة بغزو والسيطرة على أمريكا الوسطى والكاريبي. مجرم اللعبة هو غابرييل رورك (كيفن غيج)، عضو سابق في جوستس يصبح خائن بعد أن امسكته الفيدرالية وغسلت دماغه.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

The Last of Us

ذا لاست أوف أس هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات والبقاء، قام بتطويرها نوتي دوغ ونشرها سوني كمبيوتر إنترتينمنت لجهاز البلاي ستيشن 3. تم الإعلان عن اللعبة في 10 ديسمبر 2011 خلال جوائز سبايك لألعاب الفيديو. وصدرت عالمياً في 14 يونيو، 2013 كحصرية للبلاي ستيشن 3. يتحكم اللاعب ب”جول” (صوت بواسطة تروي بيكر)، حيث يرتحل عبر الولايات المتحدة في العام 2033 بعد أن دمرت بكارثة، من أجل مرافقة فتاة شابة تدعى ايلي (صوت بواسطة آشلي جونسن) إلى مجموعة مقاومة صديقة تدعى اليراعات. يتوجب على اللاعب ان يدافع عن نفسه ضد بشر يشبهون الزومبي، إضافة إلى ناس عدائيين، عن طريق استخدام الاسحلة النارية والتسلل، وبمساعدة قدرات مثل التمثيل المرئي للصوت من أجل الاستماع لمواقع الأعداء. يستطيع اللاعب أيضاً صناعة أسلحة ودواء بواسطة دمج الأشياء التي يجدها في طريقه.
تلقت اللعبة إشادة عالمية من النقاد، مع علامات كاملة من العديد من المواقع والمجلات.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

BioShock Infinite

بايوشوك إنفنت هي لعبة فيديو من نوع التصويب، طورت من قبل إراشينال جيمز ونشرت بواسطة تو كي جيمز، صدرت عالمياً في 26 مارس 2013 على ويندوز، و‌بلاي ستيشن 3، و‌إكس بوكس 360. بايوشوك إنفنت هي اللعبة الثالثة في سلسلة بايوشوك، وعلى الرغم من أنها ليست جزء من قصة الألعاب السابقة، إلا أنها تتضمن طريقة لعب ومواضيع متشابه مع سابقاتها. مفهوم اللعبة وخلفيتها طورت من قبل كين ليفين، الرئيس الأبداعي لإراشينال جيمز، الذي أخذ ألهام من الأحداث التاريخية في مطلع القرن العشرين، إضافة إلى أحداث في العصر الحالي مثل حركة “احتلوا”. تلقت بايوشوك إنفنت على إشادة عالمية من النقاد عند صدورها، حيث حصلت على مجموع نقاط عالي من جيم رانكينجز وميتاكريتيك على جمع المنصات الثلاثة. تم مدح اللعبة خصوصاً من ناحية القصة والرسوم الجميلة. اللعبة باعت أكثر من 4 مليون نسخة منذ صدورها وحتى الآن.

 (يوجد موسيقى، فضلاً اخفض الصوت)

Assassin’s Creed IV: Black Flag

أساسنز كريد IV: بلاك فلاغ هي لعبة فيديو من نوع الأكشن والمغامرات في عالم مفتوح، وهي الجزء السادس من سلسلة أساسنز كريد وأحداثها تقع قبل أحداث أساسنز كريد III التي صدرت في عام 2012. اللعبة من تطوير يوبي سوفت مونتريال ومن نشر يوبي سوفت. اللعبة صدرت في تاريخ 29 أكتوبر 2013 في أمريكا الشمالية وفي 1 نوفمبر 2013 في أوروبا، على أجهزة بلاي ستيشن 4 وبلاي ستيشن 3 وإكس بوكس ون وإكس بوكس 360 وويندوز ووي يو. اللعبة هي الأولى في السلسلة مترجمة للعربية. تدور أحداث اللعبة في سنة 1715، في البحر الكاريبي ويقع على هامش ثلاث امبراطوريات. قام مجموعة من المجرمين باستيلاء على أهم معبر تجاري في العالم، وبذلك تحول الكاريبي إلى مقاطعة متمردة عن القانون يحكمه القراصنة، حيث يعم الفساد والشر والجشع. أحد هؤلاء هذه القراصنة هو (إدوارد كينواي). مقاتل شجاع انتشرت سمعته بين القراصنة، وشيئاً فشيئاً يجد نفسه وسط الحرب الأزلية بين الـ الحشاشون و فرسان الهيكل التي تهدد كل ما بناه القراصنة.

المصدر:  1 2 3


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل ألعاب الفيديو لعام 2013

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول