أغرب 15 لقب وإسم مستعار لأشهر المدن في العالم


أصبحت الأسماء المستعارة والألقاب جزءً لا يتجزأ من حياتنا اليومية في العديد من الجوانب، فبتنا نعطي الألقاب للناس والحيوانات والأشياء الجامدة حتى لأنه عادة ما يكون الإسم المستعار أكثر تعبيرا من الصفات الحقيقية والخصائص لصاحب اللقب، ولم تكن المدن على استثناء من هذه التسمية، فالعديد من المدن من حول العالم معروفة بألقابها التي اكتسبتها عبر الزمن وأصبحت مشهورة بها، في حين أن الكثير من المدن الأخرى تملك أسماء مستعارة قليلة الانتشار بين الناس، لذلك جمعنا لكم اليوم 15 لقب وإسم مستعار لمدن من حول العالم ربما لم تسمع بها من قبل.

أشهر 15 لقب لمدن مختلفة من حول العالم

السهل الكبير – نيو أورلينز “The Big Easy – New Orleans”

نيو أورلينز اشهر مدن العالم القديم

العديد من النظريات انتشرت حول سبب تسمية أكبر مدن ولاية لويزيانا بالسهل الكبير ولعل أبرز هذه النظريات وأكثرها شيوعا هو كون نيو أورلينز المدينة الأكثر سهولة للموسيقيين أصحاب العربات بأداء عروضهم في شوارعها.

باريس الصغيرة – بوخارست “The Little Paris – Bucharest”

بوخارست

تعتبر الهندسة المعمارية الأنيقة والتطور في العاصمة الرومانية بوخارست السبب وراء تسميتها بباريس الصغيرة، فمقارنة بباريس تعتبر بوخارست صغيرة نسبيا في المساحة لكن مقارنة مع المدن الأوروبية الأخرى فإن وصفها بالصغيرة يعتبر أمر مضلل قليلا خاصة وأنها موطن لـ 2مليون نسمة وسادس أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي.

مدينة الزنابق – فلورنسا “The City of Lilies – Florence”

فلورنسا

لا عجب في تسمية عاصمة منطقة توسكانا في إيطاليا، فلورنسا، بمدينة الزبابق خاصة وأن الزنبقة تمثل رمزا مهما في العلم الرسمي إلى جانب اشتهار فلورنسا بزراعة هذه النبتة الجميلة.

نيويورك الموحلة – تورنتو “Muddy York – Toronto”

تورنتو

اكتسبت المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في كندا عدة ألقاب على مر السنين كان أهمها هذا اللقب الغريب الذي اكتسبته في سنوات تسوية المدينة عندما تم تمهيد الشوارع وتحولت الطرق الترابية بفعل الأمطار إلى طين وما زالت تستعمل حتى اللحظة في تورنتو.

عاصمة السلام – جنيف “The Peace Capital – Geneva”

جنيف

عُرفت سويسرا عبر التاريخ بحياديتها في الحروب والدعوة المستمرة إلى السلام في جميع أنحاء العالم، وشكلت جنيف النقطة الأهم في مشاورات السلام بسبب هدوئها النسبي وكونها موطن أكثر من 200 من المنظمات الدولية بما فيها الصليب الأحمر.

مدينة الأسد – سنغافورة “The Lion City – Singapore”

سنغافورة

مدينة الأسد ليست مجرد كنية حاضرة في جنوب شرق آسيا لكنها أيضا الترجمة الفعلية لكلمة سنغافورة حيث أن “سنغة” تعني الأسد و”فورا” هي المدينة، ويُقال أن الأسود قد عاشت قديما في سنغافورة.

أم الدنيا – القاهرة “The Mother of the World – Cairo”

القاهرة

تعتبر القاهرة من أكبر المدن وأهمها في أفريقيا ويبلغ عدد سكانها 7 ملايين نسمة، لعل هذان السببان الرئيسيان هما وراء تسميتها بأم الدنيا.

عاصمة الموضة – ميلان  “The Fashion Capital – Milan”

ميلان

لعل أبرز ثاني شيء في المدينة الإيطالية ميلان هو ماركات الأزياء العالمية مثل أرماني وفيرساتشي وبرادا ودولتشي وغابانا والعديد من الماركات الأخرى لهذا اكتسبت المدينة لقب عاصمة الموضة.

باريس أمريكا الجنوبية – بوينس آيرس “The Paris of South America – Buenos Aires”

بوينس آيرس

أكبر مدن الأرجنتين وعاصمتها، وسميت بباريس أمريكا الجنوبية بسبب انتشار عدد كبير من المسارح العالمية التاريخية فيها إضافة لجمال العمارة والتراث الأوروبي الغني في المدينة.

مدينة المائة برج – براغ “The City of a Hundred Spires – Prague”

لقب براغ

اكتسبت براغ عاصمة جمهورية التشيك العديد من الألقاب على مر الزمان وكان أكثرها شيوعا لقب مدينة المائة برج على الرغم من امتلاكها آلاف وليس مئات الأبراج.

مدينة المرفأ – سيدني “The Harbor City – Sydney”

لقب سيدني

أكثر المدن اكتظاظا بالسكان والأكبر في أستراليا تدين بإسم ولقب مدينة المرفأ إلى ميناء جاكسون أحد أكبر الموانئ الطبيعية في العالم.

مدينة الفولاذ – بيتسبرغ “The Steel City – Pittsburgh”

بيتسبرغ

يبلغ عدد سكان بيتسبرغ 300000 نسمة وتعتبر ثاني أكبر مدينة في ولاية بنسلفانيا وسميت بمدينة الفولاذ بسبب كونها موطن لأكثر من 300 شركة مرتبطة بالحديد والفولاذ.

مدينة النمور – أوسلو “The City of Tigers – Oslo”

أوسلو

استُعمل لقب النمور لوصف المدينة النرويجية أوسلو لأول مرة على يد الكاتب والمؤلف بيورنستيرن بيورنسون عام 1870 بسبب تصوره للمدينة كمكان بارد وخطير ومناسب لمعيشة النمور المفترسة.

المدينة المحرمة – بكين “The Forbidden City – Beijing”

بكين

في الأصل، كانت المدينة المحرمة تقتصر على القصر الإمبراطوري الصيني “بنيت” في وسط بكين ولكن في وقت لاحق بدأ لقب المدينة المحرمة يُستخدم كمرجع للمدينة بأكملها.

مدينة الحب الأخوي – فيلادلفيا “The City of Brotherly Love – Philadelphia”

فيلادلفيا

أطلق لقب الحب الأخوي على مدينة فيلادلفيا بعد أن جعل ويليام بن ،الكويكر الإنجليزي، من المدينة مكانا لأي شخص على اختلاف خلفيته ليعيش بسلام وحب و وئام.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب 15 لقب وإسم مستعار لأشهر المدن في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول