أغرب مدن العالم: مدينة سينتيل دى لاس بودوغاس – الجزء الأول


/

نبدأ معكم اليوم بسلسلة جديد لأغرب مدن العالم و سنتحدث و نعرض عليكم اليوم :

سينتيل دى لاس بودوغاس .. مدينة أندلسية جميلة .. ترى من خلال منازلها البيضاء الجميلة ومنحدراتها الصخرية الطبيعية جمال الأندلس القديمة.

/
تقع هذه المدينة على بعد 157 كيلومتر شمال شرق مدينة قادس الأسبانية، ويبلغ عدد سكانها حوالى 3016 نسمة، تتميز بموقع متميز على طول مجرى نهر ريو تريخو، كما تتميز ببيوتها المشيدة تحت الصخور العملاقة ليمتزج فيها جمال الطبيعة بالتصاميم المعمارية الحديثة.

/

تزخر المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة والمعالم السياحية المتميزة، إلا أن أكثر ما يميزها ويجلب السياح لها هو منازلها الغريبة المنحوتة بداخل الكتل الصخرية الضخمة.

/

من أكبر الفوائد لمثل هذه البيوت هو الأحتفاظ بدرجات الحرارة طبيعية منخفضة كما توفر الكتل الصخرية الخضمة الظل طوال ساعات النهار.

/

لأسم المدينة الغريب روايتان، إحداهما تقول إن الاسم أضيف إلى اسم البلدة سيتينيل في القرن الخامس عشر بعد الميلاد، بعد ازدياد عدد مزارع الكروم التي دمرتها الآفات الزراعية عام 1860 أما الرواية الثانية فتقول إن الجزء الثاني من الاسم يشير إلى المخازن الضخمة القابعة تحت الصخور العملاقة، والتي تحتفظ بدرجة برودتها حتى في أشد أيام الصيف سخونة.

أترككم مع باقي لصور:

/

/

/

/

نلتقي قريباً مع مدينة و صور جديدة


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب مدن العالم: مدينة سينتيل دى لاس بودوغاس – الجزء الأول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول