أطعمة تساعد على تعزيز قدراتك العقلية (9 صور)


أطعمة

العديد من الناس تحاول تعزيز قدراتها العقلية بشتى الطرق، ومن إحدى أبسط الطرق هي تناول بعض الأطعمة المتوفرة للجميع والتي تفيد وظائفك العقلية ومنها:

:::::::::::::

العنب البري

العنب البري

العنب البري ريما يكون واحد من الأطعمة الأكثر فائدة للدماغ فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة كما إنه يحمي الدماغ من التلف الذي تسببه الجذور الحرة المتراكمة في الجسم، والعنب البري يعمل على تقوية الذاكرة وتحسين قدرات التعلم، كما تشير الدراسات إلى أنه يقلل منع ظهور الأمراض العصبية مثل الزهايمر.

أفوكادو

أفوكادو

الدهون غير المشبعة الأحادية المتواجدة في الأفوكادو تعزز تدفق الدم وتعمل على خفض ضغط الدم وذلك يعود بالفائدة على جميع أجهزة الجسم بما في ذلك الدماغ، حيث يكفي تناول ربع إلى نصف حبة أفوكادو يومياً لتتمتع بيوم صحي.

سمك السلمون

سمك السلمون
السلمون غني بأوميغا 3 والتي تحافظ على صحة خلايا الدماغ وتكون بمثابة مضاد للإلتهابات، فأجسامنا غير قادرة على صنع كميات من الأحماض الدهنية التي نحتاجها لذلك يتطلب وجود مصدر خارجي، كالأحماض المتواجدة في السلمون والتي تدعم القلب والدماغ وصحة العين لجميع المراحل.

زيت الزيتون

زيت الزيتون

زيت الزيتون هو مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية وكذلك المواد مضادة للأكسدة والتي كما تحدثنا آعلاه بأنها تحمي الدماغ وتحافظ عليه كما يعمل على تحسين التعلم والذاكرة ويكفي تناول ملعقتين يومياً من الزيتون أو رشها على السلطة أو إستخدامه للطهي.

بذور الكتان

بذور الكتان

بذور الكتان غنية أيضاً بالأحماض الدهنية والتي تعد ضرورية لصحة الدماغ وتعزيز الذاكرة والحد من الأمراض المرتبطة بالعمر، ويمكن إضافتها إلى السلطة أو تناول ملعقة كبيرة منها يومياً.

البروكلي

البروكلي

البروكلي هو مصدر ممتاز من مادة الكولين المعروفة لتحسين الذاكرة وتقليل الأمراض المرتبطة بالعمر التي تؤدي إلى تدهور الحالة العقلية، كما أنه غني بفيتامين K الذي يحسن من سرعة وظائف المخ وتحسين قدرات الذاكرة.

البيض

بيض

صفار البيض واحد من أفضل مصادر الكولين والتي يمكنها أن تحسن الذاكرة وتقلل من الأمراض المرتبطة بالعمر كما يمكنه أن يحسن الإتصال بين خلايا المخ، ويوصى أكل بيضة واحدة يومياً.

المكسرات

مكسرات

تحتوي المكسرات على كميات عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية ويمكن للمكسرات أن تزيد من الوضوح العقلي والذاكرة كما أنها تحتوي على مستويات عالية من فيتامين E الذي يمنع التدهور المعرفي وربما أفضل أنواع المكسرات هو الجوز الذي يمكنه أن يحسن المزاج ويحسن صحة القلب، ويمكن تناول كمية صغيرة من المكسرات يومياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة تساعد على تعزيز قدراتك العقلية (9 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول