أطباء يستخرجون كتلة شعر ضخمة من معدة مريضة


اكتشف الأطباء السبب الذي يجعل “إيبيري ألكسيفا” مريضة بعد شرب كوب من الماء، فكان السبب كتلة شعر ضخمة تعرقل عمل الجهاز الهضمي. “إيبيري ألكسيفا” من قيرغزستان قضت أعوامًا تلتقط الشعر من السجاد وتتناوله، كما أنها كانت تقوم بمضغ قصاصات شعرها. وحين توجهت إلى الأطباء، اكتشفوا وجود كتلة شعرية ضخمة تزن 4 كجم. وقال الأطباء الذين أجروا لإيبيري عملية عاجلة أنها كادت أن تفقد حياتها؛ إذ كانت تعاني من جفاف شديد، وسوء تغذية.

استخراج شعر من معدة مريضة 

وأضاف الأطباء بأنهم لم يجدوا أكبر من الكتلة الشعرية التي تم استخراجها من معدة المريضة منذ 50 عامًا. وقد أُحضرت إيبيري إلى المستشفى بعد ألم شديد في معدتها. وبعد إجراء صور الأشعة، اكتشف الأطباء وجود انسداد، وقد أجروا العملية لها في مستشفى “بشكيك” في العاصمة القيرغيزية. وقال الطبيب “باهادير بيبيزوف”:” لقد جاءت إيبيري إلى المستشفى بعد أن لاحظ والداها فقدان الوزن، وعدم القدرة على تناول الطعام، ومع مرور الوقت أصبحت حتى غير قادرة على شرب كوب من الماء. وقد قررنا القيام بعملية جراحية لاستخراج الكتلة الضخمة التي تسد الجهاز الهضمي”.

 استخراج كتلة شعر من معدة مريضة

وقد أدى ذلك لانتفاخ بطنها بشكل كبير، وقد تهتك جدار المعدة. وقال الطبيب أن الفتاة طبيعية من الناحية النفسية بعيدًا عن حالتها الطبية. وتتعافي إيبيري من العملية الجراحية، وقد وعدت بألا تعود مستقبلًا لعادة ابتلاع الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطباء يستخرجون كتلة شعر ضخمة من معدة مريضة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول