أضحوكة آي فون 4 الجديد


/

رغم عدم اقتناعي بمنتجات هذه الشركة إلا أنني لست من الأشخاص الذين يعارضون أن يمتلك اشخاص آخرون منتج معين فلكل شخص عقل يفكر به ليعرف ماهو الجيد وماهو السئ كما ان هناك تابعين ومتبوعين، وللأسف ان اغلبنا تابعين لأن أكثرنا يشتري حاجته كما يراها عند غيره، فيُقدِم على شراء جهاز أَعجب زميلة في العمل ولكن العجيب في الأمر انه لم يعجبه في النهاية.

حتى لاتطول المقدمة ويتهمني البعض بالضغينه تجاه منتج آي فون او شركة أبل بشكل عام سأقدم لكم مختصرا (إنتقاديا) عما تم إختراعة مؤخرا وهو جهاز آي فون 4 والذي يعتبر (نسخ ولصق) من النظام القديم، ولكن حبا في (ترزز) الكثير منا فسنراه على الطاولات كثيرا للمباهاة لاأكثر.

/

تبدأ سياسية تصنيع آيفون 4 الجديد على حسب ذكرهم اي (Apple)، بانهم لم يبدوأ من الصفر عندما تم اختراع هذا الجديد وإنما قاموا بالإستعانة بخبرات الثلاثة سنوات الماضية ليقوموا بتغيير الديزاين فقط لاغير بغض النظر عن الاشياء الاخرى القاتلة في هذا النظام، ولهذا السبب بدوأ في دعايتهم لهذا المنتج بالزجاجة الامامية وقالوا بأنها افضل وأقوى بـ 30 مره من البلاستك !! وانها غير قابلة للخدش والاهم من ذلك انها قابلة لاعادة التصنيع، أي عندما تقرر الإستغناء عن الآيفون سيتم استخدام زجاجتك الهامة لتصنيع جهاز اي فون آخر به.

/

إضافة لقول أبل بأنها (تتفاخر) بالشاشة الزجاجية التي اخترعتها على حد قولها زد الى ذلك بأنها ايضا تتفاخر بالأزرار التي صنعتها والتي تقول بانها اقوى بـ 5 مرات من مادة الستيل وأيضا تتطرق الى معالجها ال A4 الذي تباهت به كثيرا وهو نفس المعالج المتواجد في الاجهزه القديمة والذي تقول ان الجديد منه يعطي عمر  اطول للبطارية وهي عقدة أبل الازلية والتي في اعتقاديأنها  لن تحل ابدأ. تطرقت أيضا أبل في وصف جهازها السحري الجديد (المزعوم) بان المستخدم يمكنه إستخدام خاصية الإلتفاف التي لم تقدم فيها اي تقدم لأي عملية جديدة.

بعد ادخال بعض التطبيقات على الآيفون السابق ليتم استخدام الكاميرا في تصوير الفيديو قاموا هذة المرة بإدراك خطأهم السابق وقاموا باضافة خاصية التصوير بالفيديو وايضا اضافة خاصية الفلاش وزيادة البكسلات التصويرة من 3 الى 5 بكسل ويعتقدون انهم ابهروا المستخدمين ولم يعلموا ان نوكيا تقدم حاليا كاميرا بـ 12 بكسل في جوالها الجديد N8. وأيضا نوهوا وتطرقوا وبكل ثقة واستحقار لأجهزة الجوال الاخرى انها تحمل في طياتها سبيكر واحد فقط بينما يوجد في اي فون 4 وبكل فخر عدد 2 سبيكر. وتطرقت أيضا الى خاصية اللمس المتعدد التي لم تدخل تحت التطوير الباعث للدهشة فهو كما كنت للجهاز القديم.

/

الى الذين يحلمون ان آيفون 4 الجديد سيحمل في طياته خدمة4G فلن يتحقق حلمهم لانه حسب تقرير لموقع (NetworkWorld) ان الايفون الجديد مازال يستخدم النظام القديم 3G وبدون اي تطوير والسبب ان شركة At&t الامريكية الشريك الرسمي لأبل لن تقوم بإدارج هذه الخاصية قبل عام 2011 اي عندما تدشن خدمة LTE في شبكاتها، والتي طبقتها شركة زين في السعودية مؤخرا. أضافت ابل فكرة وحيدة  وهي نقص في نفس الوقت الا وهي خدمة Face Time التي تمكن من الاتصال وجها لوجه بالفيديو وهذا جديد على الايفون 4 ولكن ليس جديدا على الاجهزه الاخرى ولكن تمهل فهذه الخاصية هي لأجهزة الايفون 4 فقط دون غيرها وهذا احتكار مغفل من الشركة وحصر لمستخديمها من عدم التواصل مع أجهزة اخرى.

في النهاية  لم ألحظ اي تطور للايفون 4 ليكون منافس لبعض الاجهزه الاخرى من ناحية نظام التشغيل بل كل ماقاموا به هو تغيير للديكورات الخارجية ليستطيعوا البيع لان التطوير قدرة استيعابية تنم عن قدرة الفكرة وبلورتها لابداع يدهش الاخرين. إنتهت ابل من تصنيع جهاز آيفون 4 من حيث بدأت وبنفس مواصفات الجهاز السابق حيث لم تضف اي جديد للمستخدمين الفعليين بعيدا عن مستخدمين الرزة والتشخيص.


تحية معطرة

يزيد الطويل


Comments 158

  1. لكل انسسان رأي .. وهذا رأيك اتجاه هذا الجاهز بالتـأكيد لا يوجد اختلاف بينه وبينه الجاهز السابق آيفون ثري جي اس ! ربما يكمن الإختلاف في الكاميرا فقط فهو دافع فقط لإنتقاءة أم غير هذا فلا يوجد ! ولكل من يملك آيفون ثري جي اس الأفضل له أن يبقى على جهازه لإن لايوجد كما قلنا سابقًا دافع لشراء هذا الجهاز ..فليصبر سنة على الأقل للتنتج لنا آبل جهاز آخر . . . لكن بحد ذاته أجهزة آبل هي الأفضل من بين جميع الشركات .. فنوكيا بإعتقادي لم تنتج جهاز يتعامل مع التطبيقات والنت بحجم الآيفون ! فالآيفون هو الأفضل للمستخدمين النت والألعاب وغيرها .. جميع الكلام السابق تم كتابته بحكم التجربة السابقة مع شركة آبل و نوكيا وغيره من شركات الآخرى .. فلابد من قول الحقيقة آبل هي الأفضل في تصنيع الهواتف المحمولة رغم قصر عمره في هذا المجال . أشكرك على الموضوع .. مارية علي محمد

  2. لكل انسسان رأي .. وهذا رأيك اتجاه هذا الجاهز بالتـأكيد لا يوجد اختلاف بينه وبينه الجاهز السابق آيفون ثري جي اس ! ربما يكمن الإختلاف في الكاميرا فقط فهو دافع فقط لإنتقاءة أم غير هذا فلا يوجد ! ولكل من يملك آيفون ثري جي اس الأفضل له أن يبقى على جهازه لإن لايوجد كما قلنا سابقًا دافع لشراء هذا الجهاز ..فليصبر سنة على الأقل للتنتج لنا آبل جهاز آخر . . . لكن بحد ذاته أجهزة آبل هي الأفضل من بين جميع الشركات .. فنوكيا بإعتقادي لم تنتج جهاز يتعامل مع التطبيقات والنت بحجم الآيفون ! فالآيفون هو الأفضل للمستخدمين النت والألعاب وغيرها .. جميع الكلام السابق تم كتابته بحكم التجربة السابقة مع شركة آبل و نوكيا وغيره من شركات الآخرى .. فلابد من قول الحقيقة آبل هي الأفضل في تصنيع الهواتف المحمولة رغم قصر عمره في هذا المجال . أشكرك على الموضوع .. مارية علي محمد

  3. يكفيني اسلوبك في حشر لكمات مثل : مزعوم، ترزز، تتفاخر ، وغيرها بين كل كلمه والثانيه لأجد صعوبه في استيعاب بعض الجمل.. كنت اتمنى ذكر النقاط المخيبه للآمال كما تقول بشكل مجرد حتى تكون اقرب للاقناع انك تريد تبيان هذه النقاط فقط وليس مجرد التهكم،،

  4. يآخي والله آمرك غريب ومسوي فيهآ تنتقد وزحمه اذا الجهآز موب عآجبك ولا انت من عشآقه ترآ فيه غيرك الوف عآجبهم وراضيين بكل موآصفآته … على العموم الجهآز رآح ينزل ورآح نشتريه آنشآء الله , وآذأ مآعندك قيمته آبشر رأسلني وارسلك واحد بكرتونه لك بس فكنآ من الفلسفه الزآئده والحسد الي لايودي ولايجيب , مآغير شوفوني ترآني آعرف أنتقد …. سبحآن اللهم وبحمده ….

  5. للاسف انت تطرقت لبعض العيوب البسيطه اللتي قد تكون اقل ما يهتم به مقتني الآيفون , ولم تتطرق ابدا لمميزات هذا الجهاز الثوره في عالم الاتصلات , لعلك زركتها في بداية حديثك بأنك تكمن الضغينه لهذه الشركة , لماذا ؟

  6. صدقت أخي في كل كلمة قد قلتها ، آي فون ماهي إلا شركة عرفت كيف تضحك على عقول المغفلين ، ما المضحك في الأمر أن ستيف يقول : وضعنا مكبر صوت . والجمهور يصفق بعجنهية وبطرق لاتصدق من الفرحة ، ثم يسطرد قائلا ً : تستطيع أن تشغل برنامجين في نفس الوقت . ثم يصفق الجمهور تصفيق جنوني من المرح والفرح . والصاعقة الكبرى حينما قال ستيف أن الآيفون الجديد به ميزة الفلاش وتصوير الفديو بدقة عالية وخمسة ميقا بكسل و … فقط فقط أخاف أن أكمل كلام ستيف جونز ثم ينهار من يقرأ تعليقي هذا من الفرح والخاصيات الجميلة الكاملة المتكاملة التي لم يسبق أن ظهرت في أي من الهواتف النقالة الأخرى . النقطة في الأمر جوال العجيب من نوكيا قبل قرابة العشر سنوات كان فيه البلوتوث ومكبر الصوت . أما N95 قد قربة السنوات الخمس على اكتمال ظهوره وهو يحمل خمسة ميقا بكسل . أخي يزيد ، أتعلم مالغريب ؟ أن ستيف حينما قال أن شريحة الهاتف ستكون على النموذج الصغير ، أي الشرائح الصغيرة . حينها استهل الجمهور فرحًا ، لا أعلم لِمَ بالرغم من أنها سلبيّة . نهاية الأمر أعتقد أن الجمهور مجيوب من الشارع عشان يصفقون لسخافات سيتف وضحكه على العالم أخي يزيد أعيد وأكرر كلامك عين العقل .

  7. أتمنى أن يغيّر ستيف هذا الجينز الذي أكل عليه الدهر وشرب وبال أيضًا ، 8) وبالمناسبة : ألعاب صخر كانت تستطيع تشغيل أكثر من لعبتين في نفس الوقت .

  8. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . . للأسف يا يزيد من خلال قرائتي لمقالك . . يبين انه عندك فقر في المعلومات عن الايفون و الخدمات اللي فيه . . يعني اخذت ميزة من مميزات الايفون الجديد و انتقدتها حسب نظرتك لها. . و كمثال . .

  9. حاول تقنعني انك ناقد لك وجهة نظر ممكن ان تكون فيها جزء من الصحه يا اخي من جد مثل ماقالوا الاخوان قبلي اللي مايعرف الصقر يشويه تحياتي عزيزي

  10. اذا هذا الجهاز موعاجبك والشركه مو عاجبتنك ترا فيه ملايييييين يحبون هذي الشركه وراضييين عنها والا ما وصلت لهذي الارقام ( جوف بدايه الكي نوت وبتعرف شو اقصد ) بس انا اعتقد انك ما جربت منتاجاتهم ، يا ريت تجرب وعقب تعطي رايك وشكرا 8)

  11. الفيديو اللي انته حاطنه شكلك ما فهمت شو هو يتكلم حبيبي المشكله مشكله واير لس بسبب الحضور اللي عندهم كلهن شابكين على نفس الواير لس عشان جذا استوا الخرابات ويوم قالهم سكروا اللابتوبات اشتغل على طووول  

  12. الي جرب اي جهاز باجهزه ابل يعرف الفررررررق بكل شي عن الاجهزه الثانيه والعيوب الي قلتها ماتنقص من قيمه الجهااااز .. وزجاج ابل بالذااااااات يقوى يتحمل الصدمااااات والخدش وعن تجارب . . ^ـ^

  13. عفوا ياصاحب الرسالة المطولة أتعبت نفسك في التحليل ومالقيت من السابقين غير التهكم والسخرية شركة طويلة عريضة لها باع طويل في التكنولوجيا تجي وتقول عن منتجها أنه أضحوكة ماهي مؤهلاتك لتنتقد الجهاز وتنسب له (( أضحوكة ))

  14. زبدة كلامك انه الايفون4 ما فيه يفرق كثير عن 3.5g وهالكلام صحيح ولكن كان يمديك تعرض الموضوع وتعطينا هالفكره بدون اسلوبك المنفر، اللي يقرا كلامك يعتقد انه الايفون 4 جهاز سئ ومليان عيوب، ولكن الحق انه من افضل الاجهزة الموجوده في السوق بفضل تصميمه الجذاب وتطبيقاته(سواءً كان هالجهاز هذا او الاجهزة السابقه)، و اعتقد ابل راح تبيع الجهاز بسعر قريب من سعر الجهاز القديم وهذا الشي يشفع لهم في اتهامك انهم يستغفلون المستخدمين.

  15. السلام عليكم اعادة التصنيع ميزه مهمه كتيير في الدول المتقدمه امكن ما يهتم بها اكتر بلداننا ومن ناحية الحفااظ على البطاريه بالعكس فهناك تقدم كبيير في الآي فون 4 والواضح انك ما تابعة المؤتمر وجيت كتبت الموضوع بناءاً على طرااطييش كلاام لأنه يوجد 100 ميزه جديده في الآيفون الجديد وغير كدا المقطع إلي حاطه لو انك متابع المؤتمر كان عرفت السبب وبصراحه كفايه بالميزات الجديده من جهاز قوي ووضوح لا مثيل له وعمر بطاريه ينافس اقوى الجوالات وفي نفس الوقت يعتبروا متأخرين في كتير من الميزات إلي لسه الآن منزلينا لكن يضلوا متميزين ومحبوووبييين الظاهر انك اشتريتلك I phone 3GS قبل المؤتمر بيومين ومزعليينك تقبل مروري ودعابتي ^_^

  16. للأسف للأسف شخصنة للموضوع وهو ما يسوى يا أخي أنت وياه عند رد على الموضوع رد ما تعرف ترد على الموضوع لا تعلق أما ليش تقول كذا وليش تقول كذا خلاص تعالوا أنتم وأكتبوا الموضوع عنه وريحونا الله يهدينا ويهديكم قولوا آمين .

  17. للاسف لم توضح كلامك عن النقد او تبين المقصود من كلمة اضحوكة والامر الاهم و احد مزيا الاي فون والتي لم يصل اليها جهاز اخر وهي اضافة مزايا كثيره بمجرد تحديث الجهاز وليس تغيره كسائر الاجهزه والتي من ضمنها النقطتين التي تطرقة اليها وهي خاصية 4G وايضا مكالمة الفديو وغيرها الكثير اما عن المعالج A4 ارجو منك الاطلاع على موقع الشركة قبل كتابة الموضوع ، وفي الاخير ارجو منك استخدام الجهاز او الاطلاع عليه بشكل افضل ، قبل الحكم عليه ليس بمجرد ان قرئة في احد الايملات عنه

  18. أخي العزيز قبل كتابتك لمثل هذه المواضيع الرجاء التحقق من المعلومات وان تكون منصف لكل الطرفين ولأضرب مثالا الايفون 4 هو اول ايفون يستخدم معالج A4 الجديد (ipad ايضا يستخدمه) الجهاز يستخدم اطاره المعدني كأنتل لزيادة قوة الاشاره الجهاز له اقوى بطارية من فئته (من الاجهزة الذكية) الاجهاز الانحف من فئته الجهاز قادر هلى التصوير الفيديو عالي الجوده بدقة 720p 30ps وهى الفريدة من نوعها و كما قال اخي (م.سعيد) في رده : أنك تكمن الضغينه لهذه الشركة وانا لست من المعجبين بهذه الشركه (اكره الماك بشكل غير طبيعي) ولكن لتأكيد المعلومات وتوضيح الحقائق

  19. اخي الكريم احترم رايك ,,, ولكن انتقادك يدل على عدم المامك الكافي في عالم الاتصالات والتكنلوجيا … انتقادك كان مجرد حشو كلام .. فلم تتطرق لاي نقطه مهمه. وان كانت لغتك الانقليزيه جيده .. انصحك بمشاهده المؤتمر كاملا.

  20. ياخوي عيب , اقسم بالله عيب ! كل واحد و اللي يحبه و يتابعه محد جاك وحشرك بالزاويه وقالك لا تحب ذا وذا ! استحوا على وجيهكم , ما بقى الا هي نعلم العالم وش تحب ووش ما تحب

  21. بسم الله الرحمن الرحيم اي واحد يقراء كلامك بيقول هذا حاقد على الجهاز فأنت تطرقت في الموضوع انك رغم عدم اقتناعي بمنتجات هذه الشركة إلا أنني لست من الأشخاص الذين يعارضون أن يمتلك اشخاص آخرون منتج معين فلكل شخص عقل يفكر به ليعرف ماهو الجيد وماهو السئ و لكن في بقة الموضوع تهجمت على الشركه و الجهاز و تحاول تغير وجهة نظر الناس في الجهاز؟ طيب ممكن يالغالي تجاوبني على السؤال؟ لو الايفون بجد ماغير شي ليش يوم طلع الايفون طلع معه متجر البرامج. وين نوكيا عنه؟ نوكيا و البقيه من الشركات الثانيه و خاصه نوكيا كل اجهزتها واحد و الفرق الوحيد الشكل الخارجي و لا كل شي نفسه. و اذا انت تشوف ان النوكيا افضل فللاسف ماتعرف في الجوالاات! و احب اطرح عليك سؤال واحد بس هل استخدمت الايفون من قبل , اذا لا كيف تحكم على الجهاز و انت ماتعرف عنه شي ! 

  22. ياخي انا مو مقتنع بكل الاجهزة الحديثة ما قدرت أستوعب أني اتصفح النت بشاشة صغيرة 🙁 مدري منيب فاضي أني اكون مربوط بالعالم 24 ساعة أبي شوية هدوء وقت النت للنت

  23. بسم الله الرحمن الرحيم و دليل على كلامك انك تحاول تقلل من الايفون و نقدك مو بمكانه الفديو اللي طرحت مايعني اي شي بالجهاز و لو تلاحظ ببداية المقطع قال انه في عطل في اتصال ال WiFi فعشان كذا الموقع مايشتغل تمام , ياليت تكون مراجع الشي قبل تطرحه و شكرا,!

  24. الجهاز ياخو سعرو 300 دولار صح ؟ بكرة ينزل بالسعودية بسعر 3 الاف ريال 🙂 اتحدا اذا جا سعرو بالسعودية تحت 2500 ريال انا لو نزل الجهاز اول واحد بشترية يوم عرفت ان سعرو 300 دولار يعني ما توصل 1000 ريال بالسعودي بس بكرة ينزل الجهاز بالسعودية و بسعر عشر ادبال سعرو ؟

  25. عزيزي الكريم احترم رأيك في جهاز آبل العملاق, لكن اسلوبك في الطرح غريب جدا من موضوع الطرح ( اضحوكة آي فون …. ) و ( المزعوم, ترزز, نسخ ولصق , ……. ) والنقاط التي ذكرتها نقاط تكون بسيطه للمستخدم

  26. اعتقد انك تترزز وتتفاخر بموضوعك السقيم .. لاتنشر رأيك الشخصي فيما لا يفيد .. حاول ان تجعل انتقادك يفيد الاخرين لكي يكون موضوعك ذو معنى

  27. يأخ علي انت وش فيك كذا متحمس وكأنك أنت اللي منتج الجهاز هذا, وبعدين الرجال حب انه يقول وجهة نظره وانا اشوف وجهة نظر صحيحه جهاز طلعوه وقالو 4 وغيرو الشكل وقالو الجهاز العجيب عشان تجي انت وأشكالك وتشتريه وبعدين تقدر تقولي 3 مميزات في الاي فون4 غير موجوده في الاي فون3 من دون الشاشه وماني عارف ايش يعني عطني مميزات داخليه. وبعدين اذا عاجبك الجهاز اشتره الله يهنيك فيه

  28. ضيعت وقتي في قراءة الموضوع وما حصلت أي انتقاد.. كل اللي شفته هو مجرد حقد ورد واسلوب باهت.. أفضل أكون تابع ولا أكون حاقد.. بس ما تعرفنا عليك.. من تكون حظرتك عشان تنقد؟ لانه من كلامك شكلك مب خبير بالمرة.. مسكين حالك ياللي تحسب ان الكاميرات بس بالميغابكسل.. وسالفة الخراب اللي مستوي بالنت ماله اي علاقة بسرعة الجهاز.. سرعة النت شي وسرعة الجهاز شي ثاني.. تعرف ما بضيع وقتي اكتب تعليق لانك بوادي والتكنلوجيا بوادي

  29. هذه الرساله مليئة بالاخطاء التقنية ، كأن الكاتب قرأ عناوين مواضيع مراجعة ايفون فقط دون قراءة التفاصيل شكل الكاتب موظف في نوكيا

  30. أرى أنك أصبت. فالتغييرات سواء من ناحية الميزات أو التصميم لا تكاد تذكر. هذا ما تفعله الشركات الأخرى (مثل نوكيا خصوصاً) حيث تصدر الكثير من الأجهزة سنوياً دون تطويرات تلمس. وهذا النوع من الابتكارات (أقصد هنا الانتقال من الجيل الثالث للرابع)، قد يكون أكثر فعالية في الدول التي لا يبالي المستهلك فيها بما يستحق أو لا يستحق المال الذي يدفعه، إنما تكون غايته التباهي و الاعتقاد بأنه مواكب للتطورات- على أن هذا لن يكون بداعي الضرورة وعلى الأرجح مبالغ فيه.

  31. عندي لك تصحيح بسيط بس … المشكلة اللي تقول عنها وهي البطء وجايبلنا المقطع عشانها … يا حبيبي .. هذا البطء مو من الجهاز .. هذا النت عنده تعبان مالو دخل في الجهاز … والشباب اللي يخليهم ما قصرووو .. 🙂

  32. اوافقك في بعض الافكار يا اخي جميع الشركات لا تصدر كل طاقتها في جهاز واحد لابد من لعبة فن التسويق يعني ابل تقدر تنزل كاميرا 20 ميقا بكسل في جهاز ايفون 3جي لكن مين راح يشتري اجهزتها بعد هذا الجهاز ؟؟؟ راح يكتفوا الناس وخلاص ينتهتي عصر ايفون وهذي سياسه كل الشركات في العالم يعني نوكيا بتنزل كاميرا 12 ميقا في جهاز ما والجيل الجديد منه يكون كوبي بيست بس الزياده في امور ثانيه التكنلوجيا شي غريب وما ينتهتي الا ان يشاء الله فكل ما نزل قوي يجي اقوى منه لكن ابل مره ذكيه في التسويق وحقيقة هي بتعطي منتجات جيده ميزات ايفون تفوق ميزات الجوالات الاخرى في التطبيقات وخاصة سكان امريكا اما الباقيين فالله اعلم من الخدمات الي تساعدهم في حياتهم والتطبيقات الجديده نزلت هي بالاخص لسكان امريكا ويكفي اصلا انه سكان امريكا يعتبروا الدخل الاول في منتجات ابل هذا مو يعني انه الشركه ما تبغى تبيع للخارج لكن زي ما تشوفوا الخليج طايحين في البلاك بيري والامريكان طايحين في الايفون والقوقل نكسس كل حسب خدماته وتطبيقاته وبالنسبه للجهاز فهو كاي جهاز مثل نوكيا وغيره لازم من مساله كوبي وبيست مو معقوله ينزلوا اجهزه جديده بالكامل وانظمه غير عن المستخدمه حاليا اجل اصحاب المنتجات القديمه ايش راح يسووا ؟ ما راح يثقوا بالشركه لانه التطبيقات راح توقف وراح تنزل على الاجهزه الجديده فقط هذا متى يصير اذا بدا الجهاز او المنتج بالموت فعلا في السوق مثل جهاز سوني بلاي ستيشن صار ميت بالنسبه للسوق ونزلت سي دي من نوع بلو ري بس طرحك للموضوع يزعل الكثير حتى لو كان راي لانه في غير محله تبغى تفهمني انه ملايين الاشخاص والمهندسين والشركات مضحوك عليهم وانت الفاهم ؟؟؟ والله كذا انت تضحكني مره فهمت لك كم معلومه معناته الجهاز اضحوكه للعالم ؟ اجل نبشر العالم بقدوم المهندس يزيد الطويل بشركه برتقال

  33. شكراً لأخونا يزيد على هذا الطرح حول جهاز iphone4 لكن في نظري انك ظلمت الشركة قليلاً !!! الجهاز يتمتع بقدرة فائقة وامكانات غير مسبوقه في جميع المستويات . المنافس الأقوى لشركة Apple هي HTC فهناك حرب بين الشركتين مع دعم Google للأخيرة ، لكن لاننكر قوة Apple وبراءات اختراعتها والتي غيرت جيل تقنيات الأجهزة الكفيه في العالم !! مايؤخذ على شركة أبل هو احتكارها وعدم ترك مساحة للمطورين بشكل رسمي للعمل على أنظمتها وتطويرها بعكس نظام الأندرويد فهو الوجبة المفضلة الآن للهواة والمحترفين وسيظهر ذلك في نظري خلال السنوات القليلة القادمة فــ Google لديها مخطط بعيد المدى لقلب الكفه لصالحها

  34. من يوم دخلت آبل لسوق الجوالات … تغيرت خطط الشركات المنافسه لها 180 درجة … كان للحين نستخدم نوكيا الخايس اللي صار له سمعه مثل التويوتا … للاسف انت نظرتك محدودة … وما تفكر بالمستقبل مع انك شخص متعلم وحاصل على شهادات عليا … بس انت فيك حقد دفين لشركة أبل .. ما ادري هل انت حاولت تتوظف وعطوك ركبه؟ انتقاداتي: ———- جهاز آي فون 4 والذي يعتبر (نسخ ولصق) من النظام القديم اول شيء التغيير صار هارد وير وسوفت وير … واختلاف كلي سواء بنظام التشغيل الجديد OS4 والمميزات الجديدة اللي طرحت فيه … او بالشكل الخارجي والتصميم الداخلي للمذربورد … إلا اذا انت من النوع اللي ما ينظر للناس إلا من الخارج يا ابو ترزز ———- أي عندما تقرر الإستغناء عن الآيفون سيتم استخدام زجاجتك الهامة لتصنيع جهاز اي فون آخر به هذي هي الطامه الكبرى انك ما تعرف وش معنى ان الجهاز مصنوع من مواد قابله لاعادة التصنيع؟ … اجل ياخذون الشاشات ويصنعون اي فون جديد … هههههههههههههههههههههههههه ———- وهو نفس المعالج المتواجد في الاجهزه القديمة والذي تقول ان الجديد منه يعطي عمر اطول للبطارية ياخي اقراء قبل ما تنتقد … افهم السالفه قبل ما تتكلم … لما تم تصنيع المعالج الجديد A4 تم تصغيره مقارنة بالمعالج القديم … والمساحه اللي اكتسبوها داخل الجهاز بعد عملية تصغير المعالج استخدموها بتكبير حجم البطارية عشان تعيش لفترة اطول … فهمت يا ابو ساب؟ ———- تطرقت أيضا أبل في وصف جهازها السحري الجديد (المزعوم) بان المستخدم يمكنه إستخدام خاصية الإلتفاف التي لم تقدم فيها اي تقدم لأي عملية جديدة هههههههههههههه حلوه المزعوم .. تحسسني اني في محكمة موب في شبكة ابو نواف … ما علينا … بس ترى كلامك ما فيه اي معلومه مفيده … مين قالك انها لم تقدم فيها اي تقدم لاي عمليه جديده؟ … ستيف جوبز اعطى مثال قدام الناس عشان يعرفون الفكرة … وترك المجال مفتوح لأبداع المبرمجين ——— ولم يعلموا ان نوكيا تقدم حاليا كاميرا بـ 12 بكسل في جوالها الجديد N8 اسمها 12 ميقا بيكسل … هذا اولا … ثانيا … شفت الـ 12 بيكسل حقت ذي … اتحداك تكون افضل من الـ 5 بيكسل حقت الايفون … 12 ميقا بيكسل على قل سنع مقارنة بسوني اريكسون او اي فون ———- وللحديث بقية … اصبروا .. خلصت الحروف المتبقيه ههههههههههههههه

  35. اشبك يابوي زعلان تقول كلوا حقك وبعدين الجهاز الي كان بالمؤتمر كان فية مشكلة وانت مبسوط بالنوكيا الي حتى الجاهل ماعاد يفكر فيها الي منتوجاتها ما تتسم بالجودة خلاص انا عرفت انت مقهور من ابل لاكن بتشوف المبيعات فين توصل مثل ماقلتوا عن الايباد

  36. عدنااااااااااااااا ——————— وتطرقوا وبكل ثقة واستحقار لأجهزة الجوال الاخرى انها تحمل في طياتها سبيكر واحد فقط بينما يوجد في اي فون 4 وبكل فخر عدد 2 سبيكر ههههههههههههههههههههه … ياخي قسم بالله ضحكتني لدرجة اني بديت اشك انك تشتغل على انظمة SAP يا الحبيب … يا الطيب … ترى ستيف بن جوبز قال فيه سماعه وحده … و 2 مايك … مايك بأسفل الجوال … ومايك بأعلى الجوال عشان Noise Cancellation … اللي هي اخفاء او حذف التشويش بالمايك … باين من كلامك كله ان فيك مشكله مع ذي الشركة بس وشهي ما ادري … الله يعينك بس ———– وتطرقت أيضا الى خاصية اللمس المتعدد التي لم تدخل تحت التطوير الباعث للدهشة فهو كما كنت للجهاز القديم والله انت اللي تثير الدهشه .. حتى لو ما طوروا فيه .. فهو اختراااع متعووووووب عليه وخرااافي … إلا اذا تبيهم يزودون عدد الاصابع للمس ههههههههههههههه ———– الايفون الجديد مازال يستخدم النظام القديم 3G وبدون اي تطوير شركة ابل تكد على شركات الاتصالات بالعالم عشان تطور الـ 3G وانا ما ادري …. ياخوي الـ 3G عبارة عن ستاندرد … شركات الجوالات تصنع على حساب مواصفات التقنية اللي تستخدمها الشركات المشغله للجوالات … الدعوه موب سوفتوير ابديت !! ———– والسبب ان شركة At&t الامريكية الشريك الرسمي لأبل لن تقوم بإدارج هذه الخاصية قبل عام 2011 اي عندما تدشن خدمة LTE في شبكاتها اول شيء هذي شغلات تسويقيه وعقود بينها وبين شركات … والشيء هذا لا انا راح اعرفه ولا انت … والشيوخ ابخص ههههههههههه .. معروف ان شركة ابل ما تنزل كل شيء بلحظتها … بالقطارة على قولتهم … بس يا زينها من قطاره دامك ما تحبهم ههههههههههه —————— أود أن اتركك لبرهه لترى مقطع مخيب للآمال على اليوتوب وهو مقطع لستيف جوبز شارحا خصائص ايفون 4 ليكتشف بعض الحاضرون ان آيفون السابق اسرع من آيفون 4 الجديد. والله انت اللي مخيب لآمال الشعب السعودي … ياخي خلك على الـ SAP وبس … اللي صار انه فيه مشكله بالوايرليس لكثرة مستخدمي الانترنت في القاعه اللي كان فيها اكثر مكن 5200 شخص … ——- هذا كل اللي عندي يا ابو رزه وتشخيصه … ويا ليت تقراء زين قبل ما تنتقد اي كلام … ولا تزعل … ترى الحياه حلوه … وابو نواف احلى :]

  37. ياعزيزي انا من مستخدمي نوكيا وقد بدلت جهازي النوكيا بجهاز اي فون قبل ثلاث سنوات….ولا توجد مقارنه بالمره…..الاي فون جهاز خارق و بلا منافس حتى الان….وبالاضافه لجميع المنتجات فلا تستطيع مقارنتها بأي منتج مشابه….هذه ابل ماكنتوش ياغشيم

  38. أكره هذه الشركة للاحتكار الذي تمارسه وأتفق معك بأن كثيراً من الناس لا يعرفون استخدام هذا الجهاز وإنما يشتريه للتفاخر والتمظهر فقط لا غير

  39. تحيه طيبه اختلف معاك اختلاف كلي في طريقة تحقيرك للايفون خصوصا على حسب ما فهمت لم تقتني الجهاز من قبل ، اخوي الجهاز جباااااااااار بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ، شخصيا با استخدم الايفون في جميع معاملاتي الالكترونيه من تصفح الى الايميلات وصولا الى التواصل المستمر مع الاصدقاءعلى برامج الشات و برامج و العاب متجر ابل التي لا تنتهي، اكاد اقسم بانني اتفاجا يوميا بهذا الجهاز و ما يستطيع ان يوفره من ترفيه عن النفس ، نعم الايفون ينقصه بعض الكماليات الموجوده في النوكيا ولاكن المقارنه معدومه بين الجهازين. انصحك بشراء الايفون لتعرف ما يستطيع ان يقدمه لك هذا الجهاز الجبار و انا متاكد بانك سوف تقوم بطلب من ادارة الموقع بحذف موضوعك مع الشكر 

  40. السلام عليكم شكرا يزيد , وهذا اولاً و اخيراً رأيك , ويحقلك تبدي رأيك وانتقادك. بالنسبة للي رد وقال تنتقد وما تنتقد وفلوس , هذا اسلوب طفولي لا اكثر الرجال له رأي وقاله , وانت بعد يمديك تبدي رأيك بدون ما تغلط عالرجال . ونصيحة للعالم كفّو عن عبادة apple 🙂

  41. نوكيا اللي انت تدافع عنها لما كانت تملك 70% من حصة السوق العالمي ما فكرت تطور المنتجات واهتمت كيف تنزل اكبر كمية من الموديلات عشان تسحب اكثر مبلغ ممكن من الناس بينما ابلهاز والثاني فترة طويلة و لما تنزل تحديث ينزل بسعر القديم سياسة ما تفكر نوكيا ابدا تقرب منها يكفي انك تعرف ان ابل قدرت بجوال واحد فقط تهز عرش نوكيا لانها وبكل بسطة طلعت لك جوال يستحق الاقتنا مو دمية زي جوالات نوكيا اللي ملييييئة بالعيووب والمشاكل والاسعار اللي لا تستحقها لذا تجد الجهاز ينهار عند اول تحديث سلم لي على ابل وان شاء الله الجيل الرابع بيكون في يد الجميع وانت منهم

  42. أستغرب هذا التعصب الزايد يالي رديتوا وان المقال ما اعجبكم .. بس يبدوا ان الي مضايقكم انه قال انه للترزز والتفاخر .. وجاكم على الوتر الحساس أنا اقول روحوا اقروا عن شركة ابل واحتكارها .. ياخي الي ابيكم تفهمونه ان ابل قاعده تسوي نفسها تتصدق عليكم بخدمات متخلفه وراح عليها زمن .. كم قرأ شروط ابل في متجر البرامج ؟ شيء مؤلم أنهم يأكلونك وأت تشاهد .. شكرا لصاحب الموضوع ..

  43. لا أحد يشك في أن جهاز الايفون من آبل هو الافضل بين اقرانه كما اظن ان جهازها الجديد مجرد استغلال للسطحيين محبين الترزز لكن اخالفك الرأي بالنسبة للآيفون القديم و أتحدى أي شركة اخرى تكون وصلت نصف مواصيل آبل في تقنية الهاتف النقال

  44. اذا كملت مقطع المؤتمر كله راح تشوف انه اعاد النقطه اللي يتكلم فيها عن الdemo واشتغل على الانترنت بشكل سريع وهو قال ان اكثر من

  45. لا ادرى فكلامك غير مقنع واضن انك لم تتطلع جيدا على مواصفات الجهاز طبعا الجهاز اكثر من رائع من ناحيه التصميم والمواصفات بخصوص A4 فهي شريحه جديده لم يتم إستخدامها إلا في Ipad ايضا بخصوص الخدمات فلا يلزمك تغير الجهاز لان ابل ترسل لك تحديث مجانا حتى تثبت به جميع الخدمات الجديده وهذه الميزه تفتقدها معضم الاجهزه بخصوص المقطع انت لو تابع الكلام إللي جالس يقوله او تابعت المؤتمر لعرفت السبب كان هنالك اكثر من

  46. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. الله يعطيك العافيه ولا يضيع لكـ تعب .. و المسلمين جميع .. 🙂 اتفق معكـ عزيزي ببعض العيوب اللي ذكرتها مثل الكاميرا .. لكن ما نسب شركة ابل و نسب الاي فون و ننسب له بالفشل و انه جهاز تافه و بس للترزز. يبدو انك يا سيدي كاتب الموضوع نسيت انه من اول الهواتف الذكيه .. و تطور بشكل ملحوظ .. و كل سنه نشوف موديل جديد نازل او تطوير لموديل قديم .. و مستحيل تمر سنه بدون ما ينزل تحديث عالاقل للجهاز. و بالنسبه للجهاز الجديد اي فون 4 .. و كلامك بالبدايه عن الشاشه .. احب اقول لك يا استاذي يحق لهم يتفاخرون فيها .. المواد اللي مصنع منها الشاشه و خلفية الجهاز هي نفس المواد اللي تستخدم لزجاج الطائرات و الهلكوبترات و الطائرات النفاثه. اما بالنسبه عن كلامك و تعليقاتك الساخره عن المعالج .. احب اقول لك .. جرب الاي باد بنفسك و تعرف كيف السرعه فيه .. و السبب هو الشريحه الذكيه اللي انت مستحقرها .. و بلاش تجرب الاي باد .. جرب الثري جي اس بالنظام القديم .. و تعرف كيف سرعته. و البطاريه عاد هذه مشكلة جميع الاجهزة الذكيه .. اما الكاميرا احب اصحح لك معلوماتك .. كاميرا الفيديو موجوده اساسا بجوال ثري جي اس .. يعني مش اضافه جديده لاي فون 4. صحيح ان كاميرة الاي فون 3 ميغابيكسل .. لكن تصويرها و نقاوة الصورة تعادل 7 او 8 ميغابيكسل. و نسيت شي اخير .. يكفيهم فخر ان كاميرتهم الان تصور بجودة HD .. و ان شاشتهم و بفضل الله اولا ثم جهودهم اصبحت الان انقى شاشة. انا ما اسوق للشركة هذه ولا لي اي دخل فيها ولا انا موظف فيها او اي شي .. بس هذه كلمة حق اقولها بهالشركة و بمنتجاتها .. و الساكت عن الحق شيطان اخرس. و السلام خير ختام .. 🙂

  47. انتقادك غريب ومو في محله…. شلون مافيه فرق عن سابقه….!!!! اذا تغيير الشكل وتغيير الشاشه وتصوير ال hd مع تغيير الكاميرا وطبعا السوفتوير الجديد وغير انه ستيف ذكر 9 ميزات من اصل 100 كلها غير عن التلفون السابق…. شنو تبغي تغيير اكثر… واذا كان ما يدعم ال 4g يبقى خلاص الجهاز فاشل؟؟؟!!!! ال 3gs ما يملك ماميرا اماميه وباع الملايين. شنو تبغي اكثر من هالاثبات… في النهايه كل شخص وقناعاته وخلك مع ال N8

  48. أخي الكريم .. اتفق معك في بعض النقاط في موضوعك لكن … خاصية الـ LTE لم تشغل في السعودية حتى الآن .. لا زين ولا غيره .. أرجو التأكد من المعلومات قبل طرحها وشكرا .

  49. آخي يزيد الطويل آنا اتفــق معك بكل كلمه قلتها وكلامك يدل على شخصيتك القويه وليست التبعيه وهي التي تتبع الناس في شراء اي شي جديد لغرض المباهاه كلامك واقعي وصحيح وانا اهنيك على الي طلع منك وفعلا نوكيا تطورت بـ12 وهذولي توهم 5 في التصوير ..! آخوآآني .. ارجوكم الي بينتقد يحترم حريه الكاتب ولستم مجبورين على الرد ولا على القراء آحترم وجه نظرك يا يزيد وارى انها هي الصح وفعلا اسلوب رائع يجذب للقراءه ادله مقنعه وبالنهايه مووضوع جميل جزاك الله خيـر ..

  50. نفسي احصل شيء مهم يخليني ما اشتري الجهاز ما لقيت كلها عيوب ما تهمنا كمستخدمين للجهاز حاول مرة اخرى

  51. للأسف أخوي موضوعك غير مقنع جدا ليش ماكتبت عن البلاك بيري لأنه أكثر جوال حاليا يترزز به غالبية الأشخاص الأيفون راح تلقاه لكن نادر ولا تلقاه الا عند من يفهم فيه ومقتنع به …. من وجهة نظري (بحكم تجربتي للنوكيا و ال جي و سوني أريكسون) انه اذا كان معك 3gs أفضل تنتظر شوي أما اذا كان معك 3g فأبد غيره وأنت انشاء الله مرتاح …أعتذر عن ازعاجك

  52. أحلى رد ( Mojrem Afandi ) 🙂 بالنسبة لصاحب الموضوع حتى لو كنت حصلت عيوب كثيرة في الجهاز .. ترى في أكثر من طريقة تنتقد العيوب بدون أسلوب الاستفزاز للي يملكون آي فون ..

  53. السلام عليكم خالف تعرف جسد مقالك الغزير بالكلمات والفقير بالمعلومات هذه المقولة ايّما تجسيد. اعتقد انك لم تستخدم جهاز آيفون قط، ولم تتعرف على الامكانية الهائلة والتي تعبر عن مصطلح التقنية بحق. لم يتم استخدام الايفون كما يجب ولا بنسبة

  54. جهاز اي فون ممتاز وجميل جدا لكن HTC HDII أفضل منه في اكثر من ناحية ولكن من عيوب الاي فون التي لا اعلم ان كانت قد حلت في هذه النسخة ام لا 1- هل البطارية قابلة للتغيير 2- هل الذاكرة قابلة للتغيير والتكبير 3- هل البلو توث يعمل مع باقل الاجهزة 4- هل به راديو

  55. فرحت جدا بعنوان الموضوع حيث كنت أعتقد أني سأحصل على نقد فني وتقني لأثراء الساحة بآراء مختلفة تخدم المستهلك. وحتى أكون منصف النقد الوحيد الذي أصبت فيه هو عدم دعم الشبكة للجيل الرابع والباقي سفسطة. بالله عليك منذ متى والاستفادة من الخبرة على مدى السنين ضحك على الدقون ؟ معالج A4 نصب في الآيباد ومن ثم تم تركيبه بمعجزه في الايفون. ولو تابعت المؤتمر لعلمت أن خلل البطء كان من أن هناك قرابة

  56. مافي فرق؟ حراااام عليك ما ادري اش كل هالحقد وش السبب فيه الجهاز مليء بالتحديثات إلي يمكن قدراتك العقليه ما تستوعبها ويا حبيبي جهاز نوكيا لسا ما نزل والكاميرا مو كل شي في الجهاز صدق انك تضحك, لو الكاميرا كل شي كان جهاز سوني اركسون الساتيو اكتسح الاسواق والكل يعرف انو الجهاز حقق مبيعات كبيره. وبعدين المعالج معالج مختلف ومحدث عن الموجود في الايفون 3ج ويكفي ان الجهاز صغر سمكو ب25 بالميه ولن اخوض في الباقي لانك واضح حاقد وما تبغى تقتنع بشي ما في سلام

  57. صصصصصصصصحيح انه استخدم كلمات اسلوبها غير شيق وتثير الأشمئزاز لكن موضوعه يمكن جاء من هول مارأى من اندفاع الناس لهذا الجهاز واقتناءه فقط لان الجميع انجرفوا وراءه طيب جربتوا غيره ؟:D بالعكس الحين سوني اريكسون ونوكيا نزلت اجهزه جديده تقارن فيه ونص بس للأسف اذا شفنا شي نقلده بدون مانسأل ونجرب ويآليت من الجميع يجيد فن الحوار وانه بالأقناع مو كل واحد يجي ويستعرض قوته ترى كلنا نعرف بس فيه ذوق وانت يا(علي) ياللي تقول اذا ماعندك قيمته اجيبه لك بكرتونه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ياليت لو نرتقي شوي اسلوب اطفال مع احترامي :~ عجباً : :

  58. أحترم وجهة نظرك وبصراحة هجوم الناس عليه يكرهك فيه.. لكن أنت ذكرت انتقاد للمكالمة الفيديو انه مافي جهاز آخر يتواصل معه.. لكني أرى أنه الآن أصبحت تقدر تكلم فيديو مع شخص على جهاز لاب توب..مو شرط من جوال آخر..صحيح؟؟ شكــرا..وفالك النوكيا :$ n8

  59. مرحبا أنا على فكرة من مستخدمي اجهزة الويندوز موبايل لذلك مو متحيز ولا مع الايفون لكن استغربت بشكل كبير معلوماتك الضحلة بشكل كبير! وبعض البديهيات تتكلم عنها غلط!

  60. الصراحه انا اوافقك في بعض الامور .. بس شكلك نسيت تتكلم عن دقه الشااشه العاليه وتصوير الفيديو HD الصراحه هو يفرق كثير عن الـ3gs بس ماجاب شي جديد لعالم التقنيه ..

  61. شكرا لك ولكن لايوجد من يسمع فجونز لعب على الجميع والجميع يصدقه وللاسف كاذب ودجال ولكن اغراء واعمى المستخدمين بانهم اطور الاجهزه و و و و و بينما انا امتلك n900 وكم تحدي بيني وبين الايفون 3 جي اس ونتج فشل ذريع للايفون من ناحية مواصفات ام قوة اداء او نظام وما الى ذلك والعاثل سيعرف ما هدف هذه الشركه وسيتكرها ولكن الكثير يعتقد انه متطور وهو بالاحرى مهكوك عليه ( ملعوب عليه )

  62. اسمحلي ولكن اسلوبك في الطرح سيء جدا ، وواضح ان الموضوع ماله اي هدف محدد يعني قريت الموضوع كامل ولا وصلت لاي نتيجة. يعني بالله كل اللي شرو آي فون كانو بس تقليد ل(اصحابهم في العمل) وشروه وهم غير مقتنعين فيه وفي النهاية ما اعجبهم ؟ ليش يعني؟ كل الناس تقلد الا حظرتك؟ وغيرك غير مقدرين لاحتياجاتهم ورغباتهم ويشترو اي شي لمجرد التقليد؟ غير كذا مقارنته باجهزة نوكيا بسخرية اكدت لي ان الموضوع من شخص اممم ممكن نقول متعصب ويبي يحط اي نقص في الجهاز في اي ناحية كتبرير لل(حش) اللي قاله . واتضحلي ان كاتب الموضوع شخص شبه جاهل في عالم الاتصالات . عموما اتمنى ان ادارة الشبكة تتنبه في المرات القادمة لمثل هذي الرسايل اللي تكتب من قبل اشخاص غير مؤهلين ولا عندهم معلومات كافية.

  63. يااخي , نقاد اوروبيين لم يستطيعوا انتقاد جهاز الآي فون الكل يمدحه حتى رئيس شركة مايكروسوفت مدح جهاز الآي فون بأنه افضل هاتف متنقل حالياً ثانياً , مقطع الفيديو يختلف تماماً عن ما ذكرته ارجو انك تدخل على موقع آبل وتبهر نفسك قليلاً بمميزات الجهاز

  64. فعلا…..أبل شركة احتكارية، أجهزتها تحتوي على أقل من نصف ما تحتويه الأجهزة الأخرى (مثل HTC) و مع ذلك أسعارها غالية جدا جدا. أقول هذا من واقع تجربة، لأني جربت جهاز الآيفون لأسبوع و بعدها جربت الـHTC HDII ، و بصراحة لا مقارنة، الايفون لا يستطيع أن يجاري أجهزة HTC لا من ناحية الأداء و لا السعر. و عموما شركة أبل معروفة بحبها للنصب و الاحتيال، و معروفة أكثر بجمهورها الذي يعشق نصبها و احتيالها عليه!!!! مثال بسيط لعمل و طريقة أبل في تسويق منتجاتها: و الله صور معبرة عن سياسة أبل، و جمهورها عارف و مع ذلك موافق و راضي، و يبرر ظلمها و أخطائها بأنها (تغير من مسار التكنولوجيا بالعالم!) HTC , شكرا لك و لأجهزتك الخارقة.

  65. معلوماتك جداً جداً سطحية ، و ما أدري فعلاً ايش الهدف من موضوع مثل كذا ! لا ناقد نقد صحيح و لا متكلم عن إيجابيات الجهاز نهائياً ، الهدف من هالموضوع بالضبط ايش ؟ عموماً ، إضافة لمعلومات فقط حين تكلمت عن سرعة جهاز 3gs و مقارنتها بـ 4 .. أثناء المؤتمر الشبكة بأكملها تعطلت و اعتمدوا على باك أب فقط ! أضف إلى ذلك وجود

  66. السلام عليكم ، بالتأكيد لاضير ان هناك اراء ووجهات نظر تجاه ابلْ ، والحقيقه ان ابل هي النقله الألكترونيه لنا في هذا العالم ، حيث ان أبل لم تبدأ من حيث توقف الاخرون ، ابل بدأت من الصفر ولن تنتهي ابداً ، ومن وجهة نظري ايفون

  67. آسف لأني سأجرح جمهور الأيفون ولكن الحق ينقال بالنسبه لتصوير HD سبقه اغلب اجهزة HTC و NOKIA وخصوصآ N8 .. والشاشة ضد الخدش سبقهم بها NEXUSU ONE .. واتصال الفيديو يوجد برنامج لجميع اجهزة الجوال اسمه FRING بامكانك الأتصال بالفيديو وعن طريق الواير ليس مافي شي جديد للـ 4G ..

  68. إلي فهمته أن الآي فون الجديد خيب املك في كثير من المواقع البروسيس الذي قد تراه قديما لا ادري هل يعتبر عيبا أن يتواجد في الجهاز بالرغم من ان البروسيس اثبت نجاحه في منتج من المفروض يحتاج إلي عمليات اكثرالاي بادا بخصوص الزجاجه أنا حاليا املك iPhone 3G وعندي في الخلف شق كبر ابهامي طبعا سأتمنى لو لم يكن موجود وهذا الشق يدخل فيه الكثير من العوالق صحيح أن التصميم الخارجي غير مهم كأهمية ما بداخل الجهاز ولكن هل ستستثمر مالك في شئ هش قابل للكسر ؟ أما الكاميرا فأنا اقول لك كهاوي تصوير أن لا تنخدع بعدد البكسلات المهم هو جودة الصوره الملتقطه فمثلا جهاز النوكيا N8 يملك نفس عدد البكسلات التي يملكها Nikon D200 ولك أن تتصور فرق الصوره هل تستطيع أن تقارن كاميرا احترافيه بكاميرا جوال؟ لنكن منصفين هل ستفضل صوره كاميرا شبه احترافيه ذات خمسه ميغا بكسل أم كاميرا جوال ذات 12 ميغا بكسل ؟ أنا ما اقول أن كاميرة الآي فون 4 افضل من النوكيا الجديد ولكن أنا اطلب التمهل في الحكم حتى يخرج الجهاز و يتم مقارنة النتائج وفي الختام انا لا اقول بكمال جهاز الآي فون ولكن اتمنى الانصاف في النقد

  69. صراحة الموضوع مره باايخ!! وماله داعي.. وانا ما استبعد ان الاخ الكريم ما كتب الموضوع الا عشان يتفرج و يضحك علينا!! احب اقول..اني للحين ما جرب و لا منتج وااحد من منتجااتApple و ان شاء الله الله يكتب لي قريب اني اجرب.. و مع ذلك انا من المعجبين و المتابعين للشركه.. وواضح انك ما تدري عن المؤتمر شي ولا تدري عنه.. والمقطع الي حطيته لو انك تفهم لغه انجليزيه لو شوي..كان عرفت ليش الويب ما فتح بسرعه..مو لأنه عيب بالجهاز..لكن لأن الواي فاي كان زحمه لان اغلب الحاضرين شابكين عليه,,وستيف قالهم انا بقدر لكم لو تقفلون اجهزتكم عشان اقدر اتصل بالنت اسرع. و اعتقد ان هذا مو عيب في الجهاز!! عشان كذا..تلآيط أحسن لك. و شكرا

  70. حبيبي يزيد من حقك تنتقد وتبدي وجهة نظرك بالجهاز لكن المشكلة إنك تنتقد بأسلوب استفزازي وتستخدم كلمات مثل : مزعوم، ترزز، تتفاخر ، تدعي ، وغيرها وكأن بينك وبين الشركة ثأر 🙂 ثم وصفك للمشترين بأن غالبيتهم تابعين <<< حسب كلامك معليش هذا معناته : الغالبية لاتفهم ولا تفكر وتتخذ القرار الصحيح وأن الذي يفهم هو يزيد ومعه بعض قلة القليلة من المجتمع :)) نصيحة يا الغالي : حاول تكون موضوعي في النقد بالمرات القادمة إطرح ما لديك ووجهة نظرك بدون نسف الآخرين وتوجيه التهم واجعل القارئ هو …. (( الحكم )) بالمناسبة : بعض الناس يرى حالات فردية ثم يعممها بأن غالبية المجتمع يفعل هذا … وهي أحد أوجه القصور في التعاطي مع الأحداث غلطة الشاطر بعشرة 🙂 والله يحفظك وينفع بك …

  71. انا لست ضد او مع بس صراحة استغرب جنون الناس لمنتجات آبل رغم الاسلوب الاحتكاري البحت .. بصراحة كانت لي تجربة مع الايفون الاول وكان اسوء جهاز مر علي

  72. جربت نوكيا واتش تي سي والان الاي فون من خلال تجربتي استطيع القول ان الاي فون هو الجهاز الحيد المقنع بدون تعصب وبكل حيادية الاي فون يعيش معي لحظة حياتي من خلال تطبيقاته الواسعة انا لا ابحث عن كاميرا احترافية ولا اكسسوارات مثل السعة العالية بقدر ما ابحث عن تطبيقات تساعدني في شؤون الحياة العادية. لم يعد الجوال لاجراء المكالمات والتصوير ومكالمات الفيديو.. الاي فون اصبح تطبيقات تساعدك في الاستخدام الامثل للتقنية.

  73. اخوي انت ما تكلمت عن كل شي وهو قال فيه مميزات ما قالوها وبعدين الكميرا يا اخوي تصور HD وفي كلمة وحدة تكفي بس هذا هو انحف هاتف ذكي في العالم وهذا لحاله يكفي اني اشتريه ومعلومة سريعة شفت الحديد (الفولاذ) اللي على الجهاز اللي في الجنب هذا موب زي اي حديد هذا يا بطل هي حديدتين ووحدة منهم تقوي الـ واي فاي والبلوتوث والجي بي اس انا ما ابي اقنعك ولا شي ولاكن لسا الجهاز ما نزل ويمكن اذا نزل تغيير رايك واذا تتبغى تتكلم على الكميرات عندك سوني اريكسون اما نوكيا هذي الشركة على شفا حفره ويا اخوي تجا العقل الجينز ماله دخل بالسالفة هذا اللي ما غير الجينز ولا شي هم كذا دائما الاذكياء والعباقرة ولا لو انه سعودي كان لقيته كل شوي في العرض مغير لبسه ولا يبي يعلم الناس ترى انا لبسي ماركة والرجال مخابر مو مظاهر

  74. لكل شخص وجهة نظر مسألة انك تقلل من حجم اي فون وتقارنه ببعض مواصفات الشركات الأخرى وتقول ان نوكيا وصلت 8 بكسل طيب هل نوكيا وصلت لباقي مواصفات الأي فون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نوكيا متى وصلت للتتش وفشلت في ذلك نوكيا هل وصلت لحجم ذاكرة 32 قيقا بدون تهنيق نوكيا هل أستطاعت ان تربط جهاز الكمبيوتر بالجوال اينما كنت ولا داعي لحمل جهازك الشخصي ؟؟؟؟ هل استطاعت ان تتصفح النت بمجال واسع وكأنك تستخدم كمبيوتر مكتبي او محمول.. ياخي أنت تنتقدها في مواصفات لا تستاهل ان تذكر وتجاهلت المواصفات اللي عجز عنها الجميع أو الى الأن يسعون لها

  75. المشكلة ماهي في مواصفات الجهاز اللي بتشتريه المشكلة ان اغلب الناس اللي تشتري جوالات متطورة ما تستخدمه الا في الاتصال وبس يعني 90% من مواصفات الجهاز ما يدري عنها المستخدم والغرض (شوفوني عندي جوال جديد) و الناس الفاهمه ما تشتري جوال الا وهيا عارفة كيف تستفيد من هذا الجهاز والا ما تضيع فلوسها في شي ما تستفيد منو و البالنسبة للآي فون و البلاك بيري وغيرها من الاجهزة الجديدة لو تلاحظ ان اغلب مستخدمينها لا هما رجال اعمال ولا مدراء عموم ولا حتى تقنيين اغلبيتهم من فئة الشباب وذلك لغرض (الترزز):$

  76. شي غريب وعجيب واحد من نفس القروب يمدح الآي فون4 واللآن تجي انت تذم نفس الجهاز ومن نفس القروب!!!! نصدق مين ونكذب مين !!!

  77. الفيديو مفبرك يا حبيبي . الصوت متأخر عن الصورة بشكل واضح . بعدين لو انك تابعت الاجتماع لنهايته راح تعرف ان السبب كان ان عدد هائل من اجهزة اللابتوب كانت تستخدم الشبكة وهذا كان سبب البطء . ولما طلب منهم يطفئون الواي فاي اصبح التصبح في لمحة بصر . بعدين اصلاً هذا الفيديو مهو مقياس على سرعة الجهاز نفسه . هو قاعد يجرب سرعة الانترنت وفتح المواقع على الايفون الجديد . فرق كبير بين المفهومين

  78. السلام عليكم ماعليش بس شكلك ماجربت الآيفون علشان تقول هذا الكلام انا يوم شريت الآيفون موب حبيته الا عشقته هذا الجوال اللي اذا دفعت عليه تحمد الله على انه رزقك هالجوال انا الآن معي 3gs واحتري الجوال اللي بيجي بعد 4g علشان على طول اشتريه

  79. حبيبي .. والله شوف انا من مستخدمي ومحببببي الايفووون ..~ ولو بـ تجلس تنقتده من هنا لـ بوكرا .~ ما راح تغير وجهة نظر اي شخص معه ايفوون بـ انواعه انه يكره هالجهاز ..~ انا اقول الجهاز مررره قوي وجيييييد وافضضضل من الاجهزه اللي خادعتنا فيها نوكييييا بكثيرررررررر قل لي بالله وش التطبيقات وش البرآمج اللي تتثبت ع اجهزة نوكيآ خل المواصفات وخل جودة الكاميرا ..~ وش التطبيقات اللي تركب ع اجهزة نوكيا ولا شيء ..~ واذ1 ثبتنا واحد او ثنين ..~ تعلق بالجهاز وتتعطل وقرووشه وإذ1 كاميرا الايفون مو عاجبتك يا حبيبي .. اشتر كاميرا ديجتال ..~ 123235238534 ميقا بكسل ..~ ع العموم ما ابي اطول كلآم وخلآصة الموضوع { كبيرررررررررررررررررر يا ايفووووووون }

  80. ليييش كل هالكلام؟؟؟!!! طيب هذا رأية الشخصي ولازم الكل يحترمه ولا لازم الكل يكون نفس راايكم؟!!!!!! انا صحيح ما عجبني الكلام بس في النهاية هذا رأية وله حرية التعبيييير

  81. ياشباب بطلو شغل الهمجية الرجال اداكم رايه ماعجبكم انتقدوا الكلام اللي قاله مو تنتقدو شخصه!!! حتى بالنقاش مانعرف نتناقش لازم السب والكلام اللي ماله داعي!! مو شرط ان رايه مو زي رايكم خلاص تتهجمو عليه تحية للعقلاء

  82. احترم طرحك اخي الكريم و احترم وجهة نظرك .. و لكن استغرب من الكتّاب هذا التهجم و طرح وجهة النظر بطريقة خالية تماما من العدل ،، من صفات الكاتب الأمين أنه كما يطرح السلبيات يعرض الايجابيات بتعادل تام و في الوقت ذاته بإمكانه ايصال وجهة نظره للموضوع سواءً سلبا أم ايجاباً !! أنت نفيت تماماً أي ايجابية تتعلق بشركة آبل و عممت على جميع منتجاتها .. أنا آتفق معك بأن بعض المنتجات غرضها تجاري بحت مثل الآي باد و الايفون

  83. والله ان ماعندك ماعد جدتي اجل يحبون الترزز يعمي خل العالم تترز يحقلهم فيديهم ايفون مهوب اندردو جوال القيييك ليه ما استانتس وانا ملعوب علي ومعي اطلق جوال يبوي نازل باخبار السي ان ان والبي بي سي والعربية وام بي سي اف ام خبر نزول الايفون 4 وانت تقولي ترزز وما ترزز

  84. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته… احترم رايك وانتقادكـ ولكن بالشكل هذا تعتبر الناس انهم عديمين الشخصيه وانك الوحيد الذي تعترف كل شئ على حسب كلامك وانتقادك ,{وللأسف ان اغلبنا تابعين لأن أكثرنا يشتري حاجته كما يراها عند غيره، فيُقدِم على شراء جهاز أَعجب زميلة في العمل ولكن العجيب في الأمر انه لم يعجبه في النهاية.} مع احترامي لك انت تتكلم عن مجتمع كامل هل تعني ان المجتمع باكمله امعات لايعرفون شئ, اذا كنت تريد القول لم يعجبني وموصفات الجهاز لك الحق بذلك , واذا كنت تريد اقناعنا بنظريتك فانا ارد عليك بالقول انه لو قارنت نوكيا باي فون لايجود مقارنه وان نوكيا لها سنوات عديده تنزل منتجات جديده ونفس المواصفات ولكن التغير بسيط بالكاميرا والذاكره ونحو ذلك, هذا ياخي الكريم ليس تقليد ولكن هناك اناس تحب التغيير واناس تحب كل جديد , هل تستطيع القول بان كل من يشتري سياره امعه ويتتبع الاخرين مع انها سياره الاختلاف بسيط في اشياء معينه, وبالنهايه اريد منك اخي الكريم ان تتكلم عن رايك وليس عن الناس اجمع , وان الناس جميعهم خطاء وانت الصواب وانك معصوم عن الخطاء,اذا كان الناس لايفقهون شئ وانت العالم والفاهم ارجو انك تقدم بتوصيه على وزاره التجاره تمنع دخوله هذا المنتج, اريد منك ان اوصل لك جمله واحد لولا اختلاف الاذواق لابارت السلع, ولو قسنا على كلامك هذا الملابس والاكل لكان جميع الناس مغفلين وانت الوحيد النبيه والمثقف اتمني ان تقدر راى غيرك وهناك اناس يحب ان يمتلك كل جديد ولكن كلا شخص يرا الناس بعين طبعه, الشخص يجيب ان يثق بنفسه ولكن لايتعدي مرحله الغرور والثقه الزائده …. تحياتي

  85. أخوي waleed أول شيء مهب من حقك تقول عد لي مميزات بالـ 4g مهب موجودة بالـ 3gs غير الشاشة ؟؟ 😀 .. أول شيء الشاشة من أهم الأشياء بالجهاز وشاشة الـ 4g أفضل من شاشة أخوه بـ 4 مرات, من ناحية عدد البكسلز, وثاني شيء المعالج يختلف وجديد كلياً على الآيفون, ثالث شيء الإنتينا اللي على جنب بالجهاز يعطي قوة بالبث باستقبال الإشارة, رابع شيء الملتيبل تاسك, خامس شيء دقة التصوير الفيديو والعادي تختلف اختلاف جذري, ولا تقول جوال مدري وشو أقوى منه ؟ المقارنة بين آيفون 3gs وآيفون 4g سادس شيء البطارية بالـ 4g مختلفة جذرياً عن سابقتها وتوصل لوقت خيالي بالميوزيك وتصفح النت بالـ 3g والـ ستاند باي ومكالمات الفيديو, … باختصار .. آيفون 4g أفضل جهاز ممكن تقتنيه وأفضل من النيكسس ون بمراحل جبت لك 6 فروق ولو تبي زود ما عندي مشكلة 🙂

  86. للأسف يا عزيزي كلامك كله ما كان مبني على حقائق أبداً .. مثل ما قالوا بعض الشباب مجرد حشو وتقطيع بشركة آبل لكن للأسف بدون أي إثباتات, أما بالنسبة لكلامك عن نوكيا 95 ؟؟ :$ ياخي هذا الجوال يسمعك جنبي .. والله ما شفت منه غير الشقا 😀 .. تحياتي

  87. طبعاً كل شئ يكون فيه تغير بسيط تغير بسيط ثم نقلة قوية وتلاحظ هذا في البرامج السيارات أي شئ مثل الباترول كان تغيرات بسيطة والحين قفز قفزة قوية ومثله الأيفون او ماطلع الحين يزيدون شئ بسيط وتلقى بعد كم سنة يسون آيفون ماتقدر تطلع له عيب واحد وليش آبل اعتمدت تطلعه لأن الناس تحب التغير والتميز

  88. أنت كتبت الموضوع بعنصرية و بدون معلومات كافية. صحيح أبل عندها احتكار قوي و المواصفات بالقطارة و الشروط ترفع الضغط، و ستيف جوبز عليه طلعات مدري وش تبي 🙂 ***لكن*** السؤال ليش هذا الإقبال عليها؟؟ يعني كل الي يحبون منتجات أبل ما عندهم سالفة؟؟

  89. انا جربت النوكيا اول باول كل ما ينزل موديل كنت اشتريه تعبت منه كجهاز بصراحه تعباااان وكل جيل اخيب من اللي قبله جربت ايفون قديم وانبهرت فيه بصراحه تطور في عالم التكنولوجيه والاتصال بس يحتاج ناس تفهم لما فيه من قدرات .. وإن شاء الله الجديد يكون افضل بزود المهم يكون محافظ عالجيد القديم اللي كان فيه ( يعني مو عيب يحافظ على ما فيه مع تطوير …) مو مثل النوكيا كل ما تزيد جديد فيه قللت كفائته كجهاز بشكل عام وصار لا قديم ولا جديد غير انه جهاز قصير العمر

  90. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته….. اسعد الله مساكم بكل خير انا مستغرب من شي على ايش النقد انت اصلا ما صنعت شي عشان تقدر تنتقد وانتقدت خصائص مشرف عليها مهندسين كبار صراحه لو انك جربته ما اتوقع انك تنتقد النقد ذا………………… وانت اصلا قلتها من البدايه ما تعجبك منتجات جركة ابل يعني هو حسد ولا وشو بالضبط روح شوف مقاطع باليوتيوب عن الايفوووون وشوف قوته شي مو طبيعي مو نوكيا اللي ضاحكين على العالم الجوال اذا طاح انعدم وبرضووا انت يا تجاه العقل تنتقد ستيف جوبز صراحه سخافه روح خذلك فكره عن شركة ابل وتعال تكلم اعذروني على التطويل واسمحولي ان كان فيه تقصير

  91. بس سؤال خطر في بالي اول ما قريت رآيك الشخصي !! ماشاء الله متى لحقت تستخدم الجهاز او حتى تشوفو طبيعي عشان تقدر تقيم !! فعلا للشهره ابواب كثبره =)

  92. مآشآء الله عليك أخوي.. عقلك كبير مو زي بعض آلنآس مآصدقوآ نزل جهآز جديد.. علىآ طول قآل آي فون جديد..!!؟ المشكلة يآريت آلمميزآت مرآ فرق..!! آشتريت آلآي فون وآبدآ مآعجبني.. نوكيآ آفضل منهآ في كل حآجه.. وكلآمك صحيح مليون في آلمية.. مآغير تضحك ع آلنآس نفس موآصفآت آلقديم بس فبركة زيآدة.. كبروآ عقولكم شويآ..!!! أنآ مني ضد آلشركة بآلعكس آحب منتجآتهآ كثيييرغير آلجوآلآت.. وآلنآس آصلآ مآتشتري آلآ فشخرة ولآ عشآن بس يقولوآ معآه آي فون زي حآية آلبلآك بيري… تقليد بس.. رسآلتك جميلة جدآ.. ولآتهمك آنتقآدآت آلنآس كلآمك كله صحيح.. يعطيك آلف عآفية وآتمنىآ آشوف جديدك دآيمآ…

  93. ههههههههههههه كل الي زعلو حسوا نفسهم اغبياء لانهم يملكون الاي فون وانت بصراحه جبتها على الجرح

  94. اللحين انا ابي افهم شي واحد دام الموضوع مب عاجبكم ليه تتعبون نفسكم وتردون رد وش طوله خلاص مو عاجبكم اطلعو من الصفحه ولا تقعدون تخربطون في الكلام ولا ردو نفس الناس اما عن الموضوع انا اشوف كلامه نصه صح ونصه لك عليه صدق الايفون فيه عيوب لكن مافي موبايل بالعالم كله مافيه عيوب والناس مايعجبها العجب بس الايفون لاهو احسن شي ولا هو اسوا شي

  95. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : وبعد …. بعد ما قرأت مقالك …تأكدت انه ما عندك اي فووون … يا عزيزي لا تقارن القمه بالقاع فرق بين الاي فوون ونوكيا ..عيب الاي فون بس انه ما ترك له عيب . نوكيا حدها (استديو -رسائل-كاميرا ولا تزعل سجل ) لكن حمل علليه اي برنامج يعلق … وحاب اقولك انه الاي فون اخذ التريب الثالث على اجهزة الجوالات بالعالم والعاشر البلاك بيري … وجاي تقووول نوكيا .. وبالنسبه للاشياء القديمه مثل الكاميرا والبيكسل الخ.. اذا كانت بدايتهم قويه وش تتوقع منهم بعدين.. راح يدمرون عالم الاتصالات والمميزات اللي ماتخطر على ابن امه من مبرمجين نوكيا هذه اول اجهزتهم هزت كيان نوكيا والمزيد اكثر منك يا اي فوون …. وفي الختام لك مني احلى سلام …ز

  96. بكل صراحة قلت اللي دائم اقوله لاصحابي عن الايفون انه مجرد اسم لا اكثر والمشكلة ان اغلبهن يستخدمة للاتصال فقط ولا يستخدم الاشياء الاخرى اللي يحتوي عليها الجهاز مثل التطبيقات يعني بصدق اغلبهم يكون يقلد اصدقائه او اقربائه :$:$:$ اهنيك على المقال الرائع لكن الظاهر ما اعجبهم لانهم حسوا بالذنب اضفني الى متابعينك:D

  97. مع احترامي الشديد للاخ يزيد الطويل الذي كان له رائي في جهاز آيفون 4 من شركة آبل العريقة في البداية أتمنى أن لا يكون رائيك أو أنتقادك للاصدار الجديد من هاتف أبل لمجرد الظهور أما عن رائيك في الهاتف فلن يكتمل ولن يحترم إلا عندما يكون هناك مبرراة لي أسباب انتقادك فالذي أراه أنك تطرقت لبعض الأمور وليس كل ما ذكر في الهاتف بأسلوب السخريه وأنت تقول لا أحمل معادة لهذه الشركه والواضح العكس وأعتمدت في النهايه على رائي أشخاص شاهدو الهاتف في المؤتمر ….. الحقيقه أريد أن أرد عليك بنقطه واحده فقط عندما وضعت المقارنه بين شركة أبل بهاتفها آيفون الذي يصنف من الكمبيوترات الكفيه وليس الجولات وضعت المقارنه بيينه وبين أجهزة النوكيا …… أقف هنا منذهل من قمت المقارنه التي جعلتني أكسر هاتفي الايفون أو أن أفكر بالعوده للورى بإقتنا عائلة نوكيا الرجعيه فنوكيا التي وضعتها بالمقارنه لم ولن تنجح في إصدار هواتفها بتقنية الكمبيوتر الكفي …. أخي وعزيزي يزيد الطويل أنتقادك مرفوض وذلك لعدم تكافى المقارن وينقص موضوعك التجربه فأنت لم تذكر أنك أقتنيت أحد عوائل شركة أبل مقولة الختام : ولهذا السبب بدوأ في دعايتهم لهذا المنتج بالزجاجة الامامية وقالوا بأنها افضل وأقوى بـ 30 مره من البلاستك !! وانها غير قابلة للخدش والاهم من ذلك انها قابلة لاعادة التصنيع، أي عندما تقرر الإستغناء عن الآيفون سيتم استخدام زجاجتك الهامة لتصنيع جهاز اي فون آخر به —– – الحقيقه أتعجب من رائيك هذا جدا قد تكون متأثر جد بألاعيب نوكيا معكمـــ وإعادة التصنيع وشغل دبي ………

  98. الكل يعلم أن شركة ابل تستطيع أن تقدم مزايه جديدة في الايفون الاخير 3. ولكنها تستخدم اسلوب الاحكتار الظالم ضد الزبون. ما قاله الكاتب مئة بالمئة صحيح. نعم نحن لا نخفي قوة الايفن في بعض النواحي والتي وما زالت هى المسيطرة عليه مثل ( اللمس ) من غيرها من الشركات ولكن لماذا لا تتطور الجهاز بخصائص اصبحت منتشرة بين جميع الاجهزة ….. كل هذا من اجل استمرار الاحتكار وعدم الاكتراث لرغية الزبون. هناك شركة HTC تتفوق على الايفون بمزايا كثيره لكن جهل الكثير يعميهم ما يوحد بالسوق. أين مميزة الاتصال المرئي في IPHONE 3 أين تصوير الفيديو في IPHONE 2 أين تعدد المهام في IPHONE 3 أين دقة الكامير فقط 3 بيغسل خلال الاصدارين. أين و أين لماذا لا تلاحظون و بكل وضوح مقدرة شركة ابل من توفير هذه التقنيات حتى نصف التقنيات في IPHONE 3. الذي أراه الدعم الأعمى و بكل عنصرية إلى شركة تقوم باستخدام الاحكتار المجحف لكم وأنتم لا تأخذون جزء من أرباحها. ( وللعلم أنا أملك أيفون و ثلاث أجهزة كفية فلا تقولوا كل هذا لانه لا يملك الاي فون ) وبكل حزن هذا هو سذاجة الشخص العربي

  99. فير البلاك بيري لاتدوووور وبعدين طلعوا اي باد الجديد شكل جذااااااااااب بس استخدامه سيئ جدا ولا فيه شريحه يعني نوكيا ولا بلاك بيري وارفع يدك ودي….:$

  100. صاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااادق يا يزيد في كل شي تقووووووووله ابل ما وراها الا الدجه ولو تشوف ستيف جوبز وهو يتكلم في المؤتمر تقول هذا واحد يحب المدح انا اول مره اشوف شخص يعضم ويمدح شي له لهذي الدرجه حتى انه شوي ويقول ترى الجهاز تم صنعه في عالم ثاني انا عن نفسي اشوف ان ابل تمتلك اجهزه رائعه ولاكن بطاريه وسوفت وير وستيف جووووبز فاشلييين

  101. استغرب ان اغلب الردود تقارن نوكيا مع الايفون مع ان كاتب الموضوع ما تطرق للنوكيا ابدا الا في الكاميرا وقال بانها بعيدة تماما عن الايفون المحبب لكم. وترك لكم حرية المقارنة مع الاجهزة الاخرى والشركات الاخرى. صراحة اذا هاذي طريقة تفكير البعض البدائية فهذه مشكلة كبيره يا مع او ضد لان صاحب الموضوع ابدى وجهة نظره وترك لكم حرية المقارنه

  102. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كلامك الفني عن الجهاز أعجبني بكل صراحة بس نسيت أنه لكل جهاز جديد أو موديل و حتى السيارات لابد من وجود مشاكل فنية و هذا الغالب على جميع الشركات . ولكن لأسف خانك التعبير فأصبحت ترمي قذائف من التهم على الشركة و على من يقتنون هذا الجهاز. المشكلة ليست في الجهاز أو الشركة المشكلة في بعض المستهلكين . أتعلم لماذا لأن الأغلب لا يعرف إحتياجاته !!! تخيل أن إنسان بالكاد يعرف يتصل و يطلع له جهاز بلاك بيري !!!! هنا يكون حسن الإختيار . فصدقني لا تكن تابع لمن يغرد خارج السرب و بالنسبة لنوكيا أو غيره مهما إرتفعت البكسلات فهي خدعة دعائية فلا تدندن حولها كثيراً 😀 و ختاماً نتمنى أن لا نرى من يترزز بمواضيع يخلط فيها الحابل بالنابل و بالتالي يصبح مسخرة العالم 🙂

  103. الحكم على الشيء فرع من تصوره ارجو ان تجرب الجهاز ولو القديم ثم تكتب عنه اما ان تتكلم عن شيء لم تجربه فهذا يعتبر من العبث ليس هذا حبا في الشركة او دفاعا عنها ولكن العدل مطلوب

  104. :$:$:$:$جرب نار الغيرة قرب:$:$:$:$ مو لازم اذا ماعندك ايفون تجلس تسبه عادي خلي عندك روحة ايفونية…ورياضية

  105. يبدو من الاخ كاتب المقال انه ما جرب أيا من منتجات شركة apple لانه لو جرب ولو شي واحد ما كنا بنشوف منه كل هذا النقد أنا جربت ولا ازال استخدم العديد من منتجات هذه الشركة ipod, laptop, iphone وهي فعلا تتميز بالقوة و سرعة الاداء طبعا هناك عيوب و مشاكل قد تصير احيانا لكن لا نستطيع انكار مميزاتها ايضا وشي اخر وهذا مو بس ينطبق على الجوالات اغلب الاجهزة و حتى السيارات بعد تشوف دائما لما ينزلون شي جديد هناك تغير بسيط عن السابق اما يجون ينزلون شي مختلف 180 درجة عما سبقه فهذا ما يصير الا نادرا تحياتي

  106. ما هذا الغباء .. سبحان الله إن لم تكن معي فأنت ضدي .. وهل كانت شركة أبل لآبائكم أو أمهاتكم حتى تغضبوا هذه الغضبة المضرية .. ما أنتم إلا مستهلكين مساكين .. والكاتب أبدى رأيه مخلصا صادقا ولم يشتم أحدا بعينه .. فغريب أمركم ! وأنا عني من الأشخاص الذين كنت سأشتري هذا الجهاز المزعوم 😀 وأعترف أما الله ثم أمامكم .. أني بعد قراءة مقالة حدثت نفسي كثرا بأن شرائي له بهذا المبلغ الكبير فيه بلاهة كثيرة .. ولا يدعي أحدا ويقول أني لا أعرف الجهاز لقد استخدمت الثري جي أس وتعاملت معه .. وترددت كثيرا في تغيير جوالي القديم .. وقد أخرت شرائي إلى نزول الجديد .. أما بعد ما رأيت ما رأيت وقرأت ما قرأت فأنا أجزم بأن شرائي له مضيعة لمالي وترزز ليس له أي داع:D وختاما أتمنى من الجميع أخذ دورة في فن الحوار واحترام الرأي الآخر مهما وقف على الجروح وأخجلنا .. وشكرا لكم

  107. الى الاخ ماجد … للأسف انك تأثرت بكلامه مع ان كلامه غير صحيح حتى من غير ما تفكر انك تتأكد بنفسك بعد ما قريت كل الردود اللي تناقض الاخ يزيد والظاهر انه كسر خاطرك عشان كذا تبي توقف بصفه انصحك انك تقرى المقال هذا … للاخ الملياني … ويتكلم عن الايفون بكل حياديه مو مثل اخونا بالله يزيد

  108. على اي اساس حاط ذي المعلومات؟ … نصها غلط … من كلامك انك حاقد على شركة ابل … وستيف جوبز … الشخص هذا قدم كثير من التطوير في مجال التكنولوجيا سواء على صعيد الحاسبات او الجوالات … وبالنهايه تقول انه يلعب على عقول الناس … ثانيا يا اخي الكريم … لا تغلط على الناس وتتهمهم بالترزز وتابعين … شوف يا اخوي … اتوقع انه فيه احد معك بالدوام غاثك بالايفون وكل شوي طايح تعليق بجوالك اللي ما يقدم ربع مميزات الايفون … وهنا بدت الحرب وقمت حطيت حرتك بالايفون الجديد مع انه ما نزل للسوق ولا بعمرك استخدمت اي فون ربع جي … وبالاخير قاعد تقيم وتنتقد … اذا تبي تنتقد … جرب الجهاز وعيش معاه فتره وبعدها راح تعرف انك غلطان بكل اللي قلته … عد الى صوابك يا يزيد ولا تترك المشاعر تتحكم بكلامك دامك تنقد شيء تقني عطنا ارقام … عطنا مصادر من الكلام اللي تقوله … لا تقعد تبربر علينا وانت ما تدري وش الطبخه … قصة الفيديو انه صار فيه مشكله بشبكة اللاسلكي بالمؤتمر …. وانت على طول قلت فضيحه وتخييب امال … الله يهديك بس

  109. جيت اقول نفس كلام محمود ,, وعلى فكره اتش تي سي اول من بدأ الاجهزه الذكيه واجهزه اللمس وارجعو لتاريخ الشركتين تعرفون من سبق الاخر واكتسب الخبره الكافيه ليتوصل الى ارضاء الزبون بتقنيه الجهاز,, وليس بفن التسويق و الشعارات الكاذبه مثل ابل محمود 09/06/2010 04:30:44 جهاز اي فون ممتاز وجميل جدا لكن HTC HDII أفضل منه في اكثر من ناحية ولكن من عيوب الاي فون التي لا اعلم ان كانت قد حلت في هذه النسخة ام لا 1- هل البطارية قابلة للتغيير 2- هل الذاكرة قابلة للتغيير والتكبير 3- هل البلو توث يعمل مع باقل الاجهزة 4- هل به راديو ازيد عليها 5- ليس بالجديد في اي فون 4 ميزه الفلاش ولا السبيكر فقد سبفتها جميع الشركات وان كان المقصد اجهزه التتش فالـ HD2 نزل في اخر 2009 والسبيكر والفلاش لايعلى عليها فيه لدرجه ان الفلاش للكام يستطيع ايضاح صوره في ظلام دامس 6- سرعه جهاز HD2 دبل سرعه الايفون يعني ما الجديد عندهم ؟ سرعه معالج الايفون 512 ميقا بينما HD2 واحد قيقا .. لك ان تتخيل الفرق 7- هل الالعاب هي كل المطلوب .؟ ان كانت كذلك فاجهزه HTC قد سبقت الابل باشوااط في قوة دقه الشاشه باختصار انظر الفروق بين ايفون و HTC في اليوتيوب وانت الحكم :$

  110. من خلال تجربتي للنوكيا أجد انه يهنق كثيرا وليس بعملي لاستخدام الانترنت وكذلك تطبيقاته المملة جدا بخلاف الايفون بخلاف الايفون الباهر وأحب أن أنوه أنه من الخطأ الكبير مقارنة كاميرا الايفون بـ النوكيا لأني الايفون4 يملك كاميرا HD وقد لا حظت بأن كاميرا ايفون 3 جي اس 3 ميجا بكسل أفضل من كاميرا نوكيا 8 ميجا بكسل

  111. اصلا ً من قلت الايفون الي قبل مافيه فيديو غسلت يدي ولا كملت الموضوع لأنه يجيك واحد مثل مقالات الجرائد والمجلات سطحيين مقالات سطحيه وتحس الي كاتبه مو متأكد من الي يكتبة

  112. يا اخي لا تجلس تنتقد ع حساب اي فون ترى لا انت ولا غيرك من الشركات قدرت تنتقد اي فون رغم صغر سنها لا نوكيا ولا سامسونج ولا حتى htc تقدر حتى تنتقد بل انهم يحاولو يوصلون بنص ما وصلوت اليه شركه ابل على العموم اذا نزل كلمني عشان اشتري اثنين واحد لي وواحد لك اذ1 ماعندك قيمته والي مايطول العنب حامض عنه يقول

  113. تصدق انا اول كنت احس الايفون فيه مليون عيب والعيب الواحد عن عشرة لكن لما اشتريته صدقني صرت اعد عيبوبه ايجابيات فيه لانه فعلا جهاز خارق بمعنى الكلمة << قلت خارق لان من الواضح من مقالك انها تستهويك هالكلمات .. وبعدين ليه يقلدون نوكيا نوكيا

  114. اشوف من بين التعليقات مدح للبلاك بيري مع احترامي للأشخاص اللي معهم بلاك بيري :~ البلاك بيري اللي فرحانين فيه ذى الايفون افضل منه اغلب اللي يشترون البلاك بيري يشترونه عشان الماسنجر :~ علما بان الايفون نزلت برنامج مثل برنامج البلاك بيري ماسنجر عشان تعرفون ان البلاك بيري مايسوى ولا بقرش عند الايفون:D …………………….. الاخ يزيد : كلامك ابد مافيه من الصحه مع احترامي لك 🙁 وانا من مستخدمي الايفون .:) واللي مااعجبهم ابصملك بالعشرين برجليني ويديني انهم ماعرفو يستخدمونه :~ واسف لو اقول انك ممكن ماعرفت تستخدمه الجهاز جبااااااااااااااااااااااااااااااااااار وكلامك مايخش عقل اي واحد عرف وشوف انا كتبت (عرف) يستخدمه واسف على الاطاله …

  115. B كلامك غير مقنع أبدا ويوم تتجرأ وتقول رغم عدم اقتناعي بمنتجات هذه الشركة هل سبق و أن إستعملت أحد أجهزتها ؟ الجواب أكيد لا .. إذا كان الجواب نعم و أستعبد ذلك فأتوقع أنه عندك خلل لكن وين لا أعلم أنصحك أن تبحث عن الخلل و أخيرا .. كتبت هذا كله لأنك تملك جهاز بلاك بيري أشفق عليك أتمنى أن تعود إلى رشدك .. تحياتي .. 8)

  116. الزين ما يكمل والي ما يعرف الصقر يسوية مقلقل الايفون هز كيان ثورة الاتصالات ريح انت وياه قال نوكيا وو اتش سي والعيال

  117. السلام عليكم اخواني اللي علقوا على الموضوع انا عندي عتب بسيط عليكم الاسلوب كل واحد يقول رائه ياريت يكون من غير تجريح او استهزاء او استخفاف وفي الاخير كل واحد وله وجهة نظرة وبالنسبة للموضوع انا اتفق مع الاخ الكاتب عن اللي قاله عن الكميرا لان فعلا في اجهزة كميراتها افضل بكثير و ابل ماقدمت شئ مبهر في الايفون الجديد بخصوص الكميرا اما الشكل فمره عجبني بصراحة وبعدين ماحد ينكر افضلية ايفون في تصفح الانترنت وسرعة الاستجابة لاي حركة يعملها المستخدم لكن ايفون الجديد كان مخيب للامال لانهم اضافوا اشياء اغلبها كمالية اكثر من جوهرية زي تغير الصورة بالنسبة للقائمة وهذي ماكانت موجودة في 3 جي اس وبصراحة الكل واولهم انا كنت متحمسة للايفون الجديد خصوصا بعد حادثة تسرب النسخة الجديدة قبل شهر تقريبا وابرز عيوب الايفون من وجهة نظري على الاقل البلوتوث شركة زي ابل والبلوتوث محتكر بين اجهزتها هذا اكيد شي رائع من ناحية الحماية لكن اكيد المستخدمين يحتاجوا يستقبلوا ويرسلو بلوتوث لاجهزة اخرى غير الايفون وفي الختام بصفة عامة ابل ماقدمت اللي ممكن يخلي بعض المستخدمين يسارعوا لشراء نسختها الجديدة بحكم ان 3 جي اس يشمل اغلبها واحنا في انتظار جديدها ان شاء الله وطبعا الاي باد ماعليه غبار….. وتقبلوا تحياتي

  118. يزيد موضوعك جميل وبمحله بس كيف تقنع ناس يحبون الترزز ومتابعة الموضه كيف تقنع ناس طاروا بموضة طيحني كيف تقنع ناس يشترون مكينة خياطه خربانه بعشرين الف!!!!!!!!!!! انا احلف يمين ان 90% من مستخدمي ايفون مايفهمبه شي الا لغرض التقليد والمباهاه لا واكثرهم ياخذه دين بعد.. حنا شعب مالنا يالتكنولوجيا بس ارتاحو ياهل المكاين اقووووووووووووووول على طاري المكاين عندي مكينة خياطه للبيع مواصفاتها – شاشه قابله لاعادة التصنيع _ تخيط باللمس والاوامر الصوتيه -لا وبها ماده غامضه غالية الثمن!!!!!!!!!! -كاميرا 1000 ميغا بيكسل -بلوتوث بس عيبه انه مايرسل الا للمكاين من نفس الموديل – والخافي اعظم ويجي معها هديه ايفون الجديد وياهلا

  119. افهم من كلامك ان معاك الباندا او هذاك الجهاز السماوي اول جهاز كاميرتين طلعته نوكيا لأنه من ذاك اليوم الى الان ما تمت اضافة اي ميزه حقيقية على الجوالات حسب رؤيتك يكفي تغيير شكل الجهاز لأنك تكون مليت من الجهاز بعد مرور سنتين من وجوده معاك واشوفك ما ذكرت انهم كبروا البطاريه وانك تقدر تصور HD الخ الخ صحيح ان ابل متأخره بمكالمات الفيديو…بس سووها صح

  120. رغم التداخل الحار، أثلج صدري هذا الحماس الكبير من انصار ومن اضداد شركة ابل عموما او منتج اي فون خصوصا حيث لاحظت في بعض الردود انها لاتحبذ الانتقاد مهما كان شكله ويجب ان يكون المديح هو ديدننا واسلوبنا لاي شي نحملة ولذلك شاع فينا عامل المجاملة. لكثرة الردود للاسف لن استطيع الرد عليها بشكل كامل لضيق الوقت وآثرت ان اتأخر في الرد لاطلع عليها جميعا وكذلك لأخذ نظره عامة عن ردة الفعل العارمة المعارضة او المؤيدة. مالم يفهمه الكثر ان اعتراضي على الشركة هو بسبب سياساتها الربحية الاحتكارية. انا لست ضد الايفون بشكل عام وانما ضد من يستخدمة جزئيا لان من يستفيد من خصائص هذا الجهاز كاملا سيصل الى مستوى الذروة التقنية وسيستفيد عكسيا من المبلغ المصروف على هذا الجهاز والمثال هنا يطبق على كل مايمكن شرائة. لكن هدفي في هذه التدوينه هو لماذا ستشتري اي فون 4 في حال كونك تملك نسخة قديمة منه او جهاز شبيه رغم انه لم يحمل في طياته تغييرات جذرية تستدعي ان تمتلكة فليس كل جديد يجب ان يملك وليس كل مال يجب ان يهدر. للاسف ان البعض استعجل الرد وربما بعضهم رد على العنوان فقط وترك الباقي ولم يعلم اني اتطرق الى تقنية استنزاف الجيوب والدعاية الوهمية لمنتج جديد لايحمل التغيير الكافي للاستغناء عن آلاف الريالات لاقتنائه ولكنهم بلوروه اعلاميا وطلوه بمادة تسيل اللعاب وركزوا عليه الاضواء لتسويقه رغم ان الشركة نفسها أقرت واعلنت وصرحت بأنها تعلم انها لن تحقق الربح في هذا الجهاز لان من يملك جهاز شبيه او نسخة سابقة لن ينتقل لهذا الجهاز لانه لايكفي للانتقال إليه. في النهاية اتضحت لي إاجابة السؤال الذي يقول لماذا صنفنا بأننا دولة مستهلكة من الدرجة الأولى !

  121. Hala Yazeed, I agree with you that we shouldnt take anything for granted, but lets be fair. with all due respect pls note the following notes: 1. the improvements are milestones to its predecessors especially when it comes to software, like multi-tasking, background audio, etc. 2. (معالجها ال A4 الذي تباهت به كثيرا وهو نفس المعالج المتواجد في الاجهزه القديمة) they are using the same processor as in the iPad. and it wasnt used at all in previous model as you are claiming. 3. (بان المستخدم يمكنه إستخدام خاصية الإلتفاف التي لم تقدم فيها اي تقدم لأي عملية جديدة.) this new feature has so many applications that will only be seen in the near future in so many apps. 4. (وقاموا باضافة خاصية التصوير بالفيديو وايضا اضافة خاصية الفلاش وزيادة البكسلات التصويرة من 3 الى 5 بكسل ويعتقدون انهم ابهروا المستخدمين ولم يعلموا ان نوكيا تقدم حاليا كاميرا بـ 12 بكسل في جوالها الجديد N8.) if you know anything about the world of photography, its not all about how many mega pixels do you have in a camera. 5. (وأيضا نوهوا وتطرقوا وبكل ثقة واستحقار لأجهزة الجوال الاخرى انها تحمل في طياتها سبيكر واحد فقط بينما يوجد في اي فون 4 وبكل فخر عدد 2 سبيكر) the second speaker is for noise reduction. 6. (وتطرقت أيضا الى خاصية اللمس المتعدد التي لم تدخل تحت التطوير الباعث للدهشة فهو كما كنت للجهاز القديم.) its not true, the multi touch feature was never in iPhone before, its on iPad. 7. (الى الذين يحلمون ان آيفون 4 الجديد سيحمل في طياته خدمة4G فلن يتحقق حلمهم لانه حسب تقرير لموقع (NetworkWorld) ان الايفون الجديد مازال يستخدم النظام القديم 3G وبدون اي تطوير والسبب ان شركة At&t الامريكية الشريك الرسمي لأبل لن تقوم بإدارج هذه الخاصية قبل عام 2011 اي عندما تدشن خدمة LTE في شبكاتها، والتي طبقتها شركة زين في السعودية مؤخرا.) this is true, because of the deficiency in AT&T network to handle LTE (4G technology), but this is true in the whole world as well, no network so far have successfully completed LTE yet as of today. Zain in Saudi Arabia did not operate LTE yet because CITC (هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات) did not give any license to any o

  122. اخي الكريم انا لم استخدم منتجات اي فون ولا غيرها كل شغلي على النوكيا والاريكسون والجوالات ذات المكانيات البسيطه اللي احتمال في يوم من الايام اتجاوز زر الاتصال واضيع في الخيارات واغلب الناس لاتحتاج لجميع المميزات احتاج فقط مايخدمني مثلا الاب توب , ليه الناس ماتشتري لاب توب ب10,000 ريال فيه مميزات افضل من مميزات اللي قيمته 2500 ريال لان ابو 10,000 ريال يحتاج مواصفاته شخص من بين 1000 على اعلى تقدير لذلك تجد ابو 2500 له شعبيه اكبر من ابو 10,000 ولو حبيت اخذ جهاز متطور راح اخذ اي فون والحمد لله ان فيه اجهزة احسن منه عشان ينزل سعره ويصير في متناول اليد HTS فيه مواصفات افضل من الاي فون لكن لا تلزمني كوني مستخدم عادي ولست محترف البلاك بيري جهاز تراسل لاغير في نظري وموضه مؤقته الاي فون يوجد به عيوب ولكن مناسب لي بحكم البرامج اللي موجوده به والكاميرا المعقولة نوكيا <<<<<اصبح صيني وتجاري بحت سوني اريكسون <<<< اهتم في المميزات الثانوية والسهله سمسونج و ال جي <<<< شكل جذاب وانيق ولكن خرابات وباقي الشركات لا احرص عليها ولا توصل لحد الاقناع انت ابديت رأيك في شركه اجنبيه ليس لنا فيها لاحق ولا باطل وتبيع الجهاز بقيمته , واسلوبك لايعني لي في شيء لانها ليست شركة وطنيه او قومية وتخصنا والناس اللي في الفيديو يصفقون ومتحمسين لانه انجاز وطني وقومي بالنسبه لهم زي مانتهور اذا تعادل المنتخب مع ايران خخخخخ بس بعض الناس يحسب انها شركة ابوه ويغلط عليك عشانك غلطت على الشركة والله ان ابل اخر همها دول العالم الثالث والدليل ان الاي فون نازل في امريكا وشغال تمام ولا فكروا فينا وكانوا الشباب اللي يدرسون برى يجيبونه ويفتحون شفرته عشان يشتغل عندنا بمعنى اصح لحد يسوي مهم

  123. ياحبيبي انت الحين تبي توضح لنا ان مافيه مقارنه بينه وبين الجهاز القديم بكذا انت غلطان فيه اختلاف بشكل كبير والظاهر واللي ملاحظه انت ابخص منهم مشالله !! ياعمي اذا على الشكل الخارجي فهو الحين نقول اقوى جوال من ناحية التصميم الخارجي ومن حقهم يتفاخرون بهالشي لانه هو الاقوى ياقلبي .. واذا على الكمره فقلت ان نوكيا وصلت 12 ميجا حبييبي تقنية عن تقنية تختلف جرب صور بجهاز نوكيا اللي قلتا عنه 12 ميجا بكسل وجرب صور بجهاز اي فون اللي بخمسه ميجا بكسل ولاحظ صفاوة دقة التصوير مانروح بعيد ياحبيبي ليش اترك الاي فون على جنب قلي وش ادق تصوير بين نوكيا وسوني اريكسون ! النوكيا وصلت زي ماقلت 12 والسوني وصلت 8 ميجا بكسل من اللي ادق بالتصوير كيف جهاز من شكرة آبل ياقلبي اذا دقة الشاشة مو طبيعية كيف التصوير آجل ! نترك التصوير من ناحية الهاردوير هم ابخص مني ومنك واللي راح يقيمه هو المستخدم انت جرب جهاز اي فون 4 وجرب جهاز نوكيا اي اصدار يعجبك ولا تكذب على نفسك الله يخليك وانت بتلاحظ وش التقنية العاليه الشكل داخل بتصميمه للهاردوير وجودة تصنيعه من داخل الجهاز وانت الله يهديك جالس تتكلم عن الشكل والديزاين بس وتقول مافيه فرق الا فيه وبشكل قوي ولاحظة انك تقول ان الخطأ عدم توفير خاصية الفديو الفديو متوفر ياحبيبي بس ملاحظ انك ماجمعت معلومات صح ونوكيا معميتك عن التقنيات العاليه عمومن هذا ردي وارجو انك تتقبله براحبة صدر وخلك على النوكيا واترك عنك التقنيات الجديده ولاحظ من بدا يقلد الثاني دمت بود

  124. الحقيقة قرأت الموضوع لكني وجدت انك لم تفهم جيدا وتقرأ عن هذا الجهاز انا شخصيا عندي جهازين نوكيا n86 واي فون جربت الجهازين كلا الجهازين لهما ميزات وعيوب لكن من ناحية الجودة واستخدام برامج في الهاتف ارى أن الاي فون اروع واجمل لكن كون الجهاز عملي في الاتصال فقط فالنوكيا . صدقني لا تحكم على الجهاز مسبقا … لكل شخص استخدامه الخاص واشياء يريدها منه هذا هو طريق الحكم الشخصي على الجهاز

  125. اخواني مهايطية الايفون ,, مع كثرة كلامكم وقرائتي لردودكم والله لم اعجب في اي رد من ردودكم ولم اجد فيه اي معلومة صحيحة. تاخذون الكلام من الشركة نفسها وتحللونه .. وهل تعتقدون ان الشركة بتذم منتجاتها وتقول هالمره لاتشترونه ترى مو زين؟ فعلا شي غبي يصدر منكم. الامر الثاني ليش تقارنون الايفون كله مع نوكيا والكاتب قال ان فيه اجهزه وصلت كاميراتها الى 12 ميجا مثل (نوكيا) يعني هل كلمة (مثل) سبب انكم تقارنون كل مواصفات الايفون مع النوكيا ؟ فعلا شي غبي يصدر منكم. هو اختار لكم شي واحد وهو الكاميرا وانتوا قارنتوا كل شي معنى انك تملك اي فون مايعني انك فاهم كل شي فيه وانه احسن جوال في العالم. انا املك اي فون وفيه افضل منه بكثير مثل جهاز HTC واللي فيه مواصفات لايحلم فيها كثير من الايفونيين البؤساء وان شاء الله التغيير مع نزول المكافأه وخلوا الايفون لكم. لو كان فيكم احد يقدر الشركة اللي تنتج الايفون ويعشقها كان ماسوى جيلبريك .. قال ايش قال أبل وايفون فعلا ضحك على الدقوون ايها الجهل الجلبريكييون

  126. هالحين اللي مسوي أنا الكاش وانا القوي اللي اقدر اشتري ايفون ويحسب الناس اللي تنتقد جهاز مامعهم دراهم ((أهم شي عقولهم معهم)) أبد اشترولي جهاز وشووفوا الشباب اللي يحتاجون أجهزه واشترولنا جميع الله يقويك اشترلي جهاز ب4000 وابيعه عليك مره ثانيه ب5000 وانا اضحك:$:$ على فكره عندي مكينة خياطه تبدلونها بـ ايفون… وارجع ابيعه عليكم:$

  127. يا أخ يزيد .. أنت ذكرتني في الصحافة الرياضية عندنا يعادون الهلال (اللي هو أنجح فريق في الدوري) كله عشان يحصلون على متابعة جماهير الهلال لصحافتهم الفاشلة أنت الأن مسكت أفضل جهاز في العالم والحاصل على كثير من الجوائز وبالأرقام والإحصائيات وجالس تذمه .. تدري ليش ؟؟ لأنك تبي تمشي عكس التيار وتبي الناس تتفرج عليك لكن بقولك شي .. من شذ .. شذ في النار العالم كلها تمدح وتثني عليه وأنت الحين جاي تتفلسف وتقول أنه جهاز بايخ ؟؟ عجبي صحيح الجهاز فيه مواصفات تعتبر جديده عليه ولكن قديمه في بعض الجوالات .. لكن أتحدى آي شركة تطرح جهاز ينافس الأي فون في العالم !! مو عندنا في السعودية .. لأننا شعب نوكيا وتويوتا .. شركات عملاقة تحاول تسوي جوالات بنفس مواصفات الإي فون .. ،إلى الآن كلهم مو قادرين يوصولن لنصف لمواصيل أبل ولتنسى آن أبل شركة عملاقة .. والآي فون يعتبر أحد المنتجات اللي عندها .. يعني ماهي شركات جوالات فقط !! عندها كمبيوترات وشاشات واكسسوارات والآي باد في الوقت الحالي والبرامج اللي تنافس فيها أقوى شركة في العالم (مايكروسوفت) ويكفي فخرا لأبل بأنها تجاوزت مايكروسوفت في القيمة النقدية وهذا بحد ذاته إنجاز يابو العريف سلاام

  128. السلام عليكم اخوي يزيد يعطيك العافيه ربما كلامك صحيح لاني اسكن في كندا ولدي صديق يعمل في شركة ابل ويحدثني احيانا انه لاتوجد فروقات كثيره لكن للاسف هداكم الله الرجال كتب الموضوع ووضع وجهة نظره انتم وش حارق اعصابكم جد البعض يتعامل بقلة ادب مو عاجبكم لا تردون يا جماعه يعطيك العافيه اخوي ولا ترد

  129. السلام عليكم ،،، بصراحة مالقيت إلا ثلاث أو أربع بس علقوا بموضعية وعن معرفة والباقيين بصراحة من جنبها وهياط على الفاضي . نعم الآيفون جهاز يعتبر هو والأتش تي سي هم الأثنين الي متربعين على عرش أجهزة الإتصالات وكل واحد فيه مزايه تجعله يتفوق على الأخر في بعض الأمور . بإختصار كلام يزيد في كثير من الصحة . فالمعروف عن أبل أنها متميزة بسستمها ثم شكلها الخارجي . لكن بصراحة هيا في الجيل الرابع لم تغيير شيء في السستم وإنما إهتمت بأمور لا تعتبر بالشيء الذي يزيد من قيمة الجهاز . همسه لأبل : أنا لا أشتري الجهاز لكي أحتفظ بها كا تراث لكن لأستخدمه في الوقت الحاضر وأستفيد من خدمته والتقنية تتطور فما افائدة من هذا القوة وعن قريب تصدورن غيره وبمواصفات تجعلني أتركه لغيره .

  130. سلام عليكم مشكور أخوي عالموضوع والتحقيق .. لكن أنا اختلف معك كلياً .. آبل شركة مبدعة .. يكفي إنها هي من اخترعت الآي فون .. ويكفي أنا هي من اخترعت الآي باد .. ثم إن كزنك تركز على كم حاجه سلبية .. وتنسى الإيجابيات المضافة في آي فون 4 .. أشوف إنك ظلمته كثير .. أعد النظر .. ^_^

  131. احنا عاد امسوين روحنا نفهم وناخذ الموضع وننتقد من جانب واحد فقط ولا نعرف ما الامور التي وجدت في الايفون 4 اولا … اخي اذا كان اهتمامك بالتصوير فلا داعي لان تاخذ موبايل خذ كاميرا … صح ولا لأ :):):) وبالنسبة للكاميرا الايفون 4 فهي جبارة وسابقة 1 و 2 و 10 و 1000 ميغا بكسل ليست سوى مقاسات للصور و الوضوح هو عدد النقاط في الصورة الواحد !! :D:D وثانيا ابو نوكيا لا يملك هاتف موبايل يصور HD و يعتبر الايفون اول موبايل ايصور بهذه الخاصية في العالم !!! 8)8) و اذا جربت الايفون 4 في الفيديو صدقني ستتعجبب هذا بالنسبة للصور فقط فما بالك عن الشاشة الواضحة التي ليس لها مثيل ولا احساس الايفون 4 يوضعياتها الـ6 الجديدة اخي …… قبل ما تكتب هالمواضيـــــع جرب بعدين اكتب :(:( وشكرا

  132. شكرا أخوي على النقد للآيفون ، أضيف إنه تم تجريب إسقاط الآيفون الجديد من قبل أحد المواقع و انكسر ! ، إنو انت أهملت الشاشة تماما و تقنية الجيروسكوب و ميزات كثيرة للآيفون الجديد ، عموما الإختلاف لا يفسد للود قضية

  133. يا أخ حسام الدين أنا مؤخرا أشتريت جهاز iphone 4 وهو اول جهاز من Apple امتلكه.. وهو فعلا جهاز رائع.. حيث يلبي لي احتياجات شخصية لا تتوفر في غيره من الاجهزة.. وانت قلت أن iphone 4 أول جهاز بالعالم يصور مقاطع فيديو بتقنية HD وهذا غير صحيح.. فقد سبقه جوال SAMSUNG i8910 بهذه التقنية منذ فترة.. وكنت أمتلك هذا الجوال أيضا وما زال معي.. ولكن يبقى السؤال ماهو أول جهاز جوال يسجل مقاطع فيديو بتقنية HD ؟؟ الجواب: حتما ليس الـ iphone 4 …

  134. حقيقتاً ،، لو انك فكرت شوي شنو سياسة Apple .. أولاً اسأل نفسك ،، ما هو أشهر جهاز نقال في عالم ؟!! .. بلا شك iPhone ,, بما أن الجهاز جديد ،، الشركة لا تقدم كل التقنيات في الجهازة ،، وبما أن الجهاز جديد ،، فا الأن هم يضيفون الجديد ،، لتقبل الناس نضام الجهاز الجديد ،، ولسهولة فهم الجهاز ،، فا يتدرجون في أضافة المميزات ،، والاضافات في الجهاز .. !! بلا شك iPhone ,, لا غبار عليه ،، !!

  135. بصراحة أنا شفت تقرير في اليوتيوب عن الآيفون 4 ولما سمعت مواصفاته ما أقتنعت أن آبل جابت شي جديد في الجهاز غير الشكل الخارجي …مجرد رأي ..وشكراً

  136. السلام على من اتبع الهدى .. امأ بعد لا اعرف سبب هذا العناء والشقاء في البحث عن مصادر معلومات بعيده كل البعد عن الصحه … لكن هذا مرض وداء عضال يعاني منه بعض الشباب ويحسبون انهم يحسنون صنعا ً .. والا ما هو تفسير قول الكاتب بأن خبراء ابل ومهندسيها اخيرا توصولوا لحل مشكلة الكميرا الأماميه ،، الله واكبر من المتحدث ومن وصفهم بذالك .. شاب لا يعرب مؤهله بل هذا يدل على نقصان معرفته وحبه الشديد للفلسفه .. يآحبيبي وبالعربي هذولا تفكيرهم اكبر من تفكيرك المنغلق والمحدود .. الدعوه تجاره ، والا يقدرون من اول جهاز لهم بأن يجعلوا فيه جميع الميزات لكن بعدين وش راح يسوون .. قلي ؟؟ تقفل الشركه ؟؟ واذا تقول ان جهاز ايفون 4 نسخه من سابقه ، فهذا اثبات لجهلك الرفيع .. خلك على البلاك بيري يا حلو 8)

  137. كلام واحد مو فاهم اصلا لما تجرب الجهاز بتعرف شنو يعني ايفون جاي تنتقد وانت ما تعرف شنو يعني ايفون اذا حظرتك مضايقك خدمة 4G اشتري لك جوال بدون مواصفات ولا حاجة بس يتصل ويسكر .. هذا جوال اذا مضايقتك الكاميرا .. طيب اشتري لك كاميرا عاديه توصل الى اكثر من 12 بيكسل اللي فرحان بها في نوكيا يا حبيبي احنا نتكلم عن ايفون … مو جوال عادي

  138. آآح شوي شوي طبيتوا في الولد كلهآ وجهه نظره بعديين عطووهـ فرصه يتكلم تحطمونه من آول شي وآنت يآعلي يآكفو يآكشكوش ابلع االعآفيه بس شغل هيآط مع نفسك:$

  139. هههههههههههههههههه المشكة أنك تجهل الآيفون ترى القديم يصور فديو واذا انت مغتر بنوكيا ترى جربناها قبلك ولا تصف شي عند ايفون نوكيا لو تحط كمرا 20 ميقا بكسل مالها قيمه انا ما ابي كمرا ابي جهاز ذو نظام خرافي لاحظ نظام حط تحتها خطين عشان ما نخسرك حبر وبعدين هذي ايجابيه للآبل نزلت جهاز جديد ومطور بنفس سعر السابق مهو مثل نوكيا اول ما ينزل ب 5000 وبعدين 1200 على العموم نوكيا والتويوتا لن تتجاوزوها قدر انمله فلتنعموا ببساطتها

  140. السلام عليكم و رحمة الله وبركاته اولا اخوي انا حاب اعلمك اخوي مثل ابغاك ىتحطه حلق في اذنك <( لا تحكم على الكتاب من عنوانه )> اخوي القطع الي تقول ان الاي فون القديم اسرع الكلام هذا خطأ! لانه كان شابك بالويرلس وكان الي شابكين بالويرلس 750 شخص في نفس الشبكة هذا السبب بعدين طلب من الي في القاعه يقطعون الاتصال بالويرلس عشان يقدر يجرب الجهاز و يريهم مزايه . بعدين تدري انه عدد زبأن ابل تجاوزو المليار و نص ارجو انك ما تتفلسف في شي ما تعرفه قل خيرا او اصمت

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أضحوكة آي فون 4 الجديد

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول