أشياء يمكن أن توقظك أسرع من القهوة!


coffee

عند التفكير بطرق للاستيقاظ، نلجأ إلى القهوة؛ كوسيلة فعالة، ومضمونة. لكن هناك طرقًا أخرى يمكن أن توقظك بشكل أسرع وأكثر فعالية من القهوة.

  • التفاح

القهوة

يقدم التفاح الكثير من الفوائد لجسم الإنسان، وبشكل عام تعد الفواكه من الأطعمة المفيدة، لكن لماذا التفاح تحديدًا؟! للتفاح فوائد مذهلة، إذ يحتوي على الفركتور “السكر الطبيعي” والذي يساهم في إبقائك يقظًا. تتحرك مكوناته ببطء في الجسم، وتصل إلى مناطق الجسم التي قد لا تستيقظ مباشرة. فتفاحة واحدة يوميًا تبقيك يقظًا؛ لهذا قد تفوق القهوة. كما أنها تحتوي على الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على نشاطه.

  • الشوكولاتة

chocolate

الشوكولاتة من الأطعمة الغنية بالدهون، لهذا ليس من الصحي تناولها بإفراط. فإن لم تكن القهوة متوفرة، فتناول لوح من الشوكولاتة، يعطي نفس الفعالية التي تقدمها القهوة. فاللحظة التي تتناول فيها الشوكولاتة تمنحك شعورًا بالراحة، وتمدك بالطاقة. قد لا يستمر أثرها لوقت طويل، لكن إن تناولت شيئًا ما بصحبتها، فهذا يمنحك طاقة ويقظة لفترة أطول. فتساعد القهوة على اليقظة بشكل أسرع خلال النظام الهضمي الطبيعي. وقد يكون مشروب الشوكولاتة الساخنة بديلا عن القهوة. ويمكن إضافة فيتامين بي 12، والذي لن يساعد في عملية الهضم فقط، إنما يساعد على النمو، وفي وظائف الدماغ.

  • أملاح الشم “النشادر”

salts

هذه المادة التي لم نشربها من قبل، لكنها مستخدمة من قبل رجال الشرطة للبقاء يقظين لأطول فترة ممكنة أثناء وجودهم في مناطق عشوائية. لكن يجب الحذر عند استخدامها؛ لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالجيوب الأنفية أو الدماغ إن تم اسخدامها بشكل كبير. وبكل تأكيد ستمنح اليقظة المطلوبة بشكل أسرع من القهوة.

  • الإضاءة

light

قد يكون الإيقاظ بإدخال ضوء الشمس أو الإضاءة الكهربائية إلى غرفة النوم حلًا للاستيقاظ السريع.

  • الماء

splash

يتساءل البعض كيف يعمل الماء على الإيقاظ؟ حسنًا، فتناول كوب من الماء قبل النوم يؤدي الغرض. هذه طريقة، لكن هناك عدة طرق يمكن استخدام الماء فيها من أجل اليقظة، فالاستحمام طريقة فعالة. وإن تحدثنا بشكل علمي، فللماء فوائد كثيرة، فجسم الإنسان يتكون معظمه من الماء. يمكن أن نبقى 3 أسابيع دون طعام، لكن لن نستطيع الاحتمال أكثر من 3 أيام دون الماء. فمن الجيد بداية يومك بكوب كبير من الماء، أو بزجاجة ماء. فالجسم يحتاج الماء لإيقاظ الخلايا والدم.

  •  الطعام

whole-grains

للطعام قدرة كبيرة على الإيقاظ من النوم العميق، فرائحة الأطعمة الشهية تدفعك إلى الاستيقاظ، لكن ليست هي الرائحة فقط. فتناول أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات والبروتينات تبقيك نشيطًا في يومك. وينصح بتناول الحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات، وفيتامين بي 12، والحديد.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء يمكن أن توقظك أسرع من القهوة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول