غرائب و عجائب

أشهر عمليات هروب الحيوانات في العالم

أكيد سمعنا عن عمليات الهروب من السجون، وشاهدنا عمليات شبه مستحيلة على قنوات ناشونال جيوغرافيك من قبل. لكن في هذا التقرير سنسرد عليكم بعض العمليات الخالدة التي نفذتها حيوانات.

القرد فو – مدينة أوماها، الولايات المتحدة

هروب الحيوانات

في أحد أكثر العمليات تعقيدًا، كان القرد فو ضمن مجموعة من القرود متواجدين في حديثة الحيوانات الخاصة بمدينة أومها في ولاية نيبراسكا الأمريكية. وقد تم رصد القرد هو ومن معه من القرود خارج الغرف التي يتم احتجازهم فيها، يلعبون ويقفزون على الشجر الخارجي للحديقة.

بعد أن تم إرجاعهم إلى القفص، تكرر الأمر مرة أخرى في نفس اليوم، وبعدها كذلك. فشعر البعض أن الأمر لا يمكن أن يكون إهمالًا من أحد الحراس، بل هناك أمر غريب.

وبعد مراقبة القرد فو ومن معه، وجد الحراس بأن فوق يستخدم فتحات التهوية ليخرج إلى خارج الغرفة، ويعود بعدها ليفتح الباب من الخارج بعد ضرب الباب عدة مرات من الخارج، ويخرج بعد ذلك رفاقه معه.

عملية منجنيق القردة – كويوتو، اليابان

قرد

جامعة كويوتو اليابانية تعتبر رائدة العالم في مجال البحوثات على القردة، وبعد نقل هذه المعلوم لكم، يتبادر للأذهان بأنهم سيكونوا خبراء في إبقاء حيواناتهم في الأقفاص أو أماكن الإحتفاظ بها. لكن هذه الحادثة أثبتت بأنهم قللوا من شأن القرود، لتعاقبهم القرود بدورها.

pri-air2012

كانت الجامعة تحتفظ بالقرود في محمية مصغرة داخل الجامعة، محاطة بسياج مكهربة يصل ارتفاعها إلى ما يزيد عن 5 متر!! لكنهم وفي شهر يوليو من عام 2010، وجودوا أن مجموعة من القرود قد تجاوزت السياج وذهبت لتلعب في موقف السيارات الخاص بالجامعة وفي حدائق الجامعة.

وبعد البحث في الأمر ومراجعة كاميرات المراقبة، وجدوا أن القردة كانت قد استخدمت الأشجار كما لو كانت منجنيق، لترمي أنفسها من فوق السياج للخارج. فكرة ذكية جدًا !!

الببغاء 007 – فانكوفر، كندا

ببغاء ميكاو

في الحديقة الأكبر في فانكوفر الكندية، وفي عام 2010، كان هناك معرضًا يقام احتفالًا بفصل الربيع، وكانت هناك بعض الطيور الجميلة المعروضة خلال المعرض، ولكن ببغاء وحيد كان يخطط لإضافة بعض الحماس على هذا المعرض.

فقد تم ملاحظة اختفاء أحد طيور الببغاء عند نقلها من مكانها إلى مكان آخر في نفس الحديقة، وذلك على الرغم من ربط أجنحة الببغاء حتى لا يطير. ولكن بالفعل تم تأكيد ذلك وبدأت الحديقة مباشرة بالبحث عن الببغاء المفقود وذلك لكونه ينتمي لأحد أنواع الببغاء المميزة.

بعد عدة أيام، تلقت إدارة الحديقة اتصالًا يفيد بأن الببغاء المفقود قد تم إيجاده على بعد 20 ميل عن الحديقة مربط الأجنحة !! وكانت الآلية التي هرب بها غريبة، حيث أن أحد سائقي الباصات قد وجده متشبثًا بالباص من أسفله عن طريق منقاره. أي أن الببغاء استغل منقاره للإستفادة من تحرك الباص والتنقل بعيدًا.

النمور السائبة في الهدا – الطائف، المملكة السعودية

download

مع بداية العام الميلادي الجديد، شهدت أجواء الطائف توترًا بعد أن أعلن أحد المواطنين عن رؤيته ل 3 نمور سائبة، ليبدأ عناصر الحياة الفطرية وقوات الدفاع المدني والشرطة عملية بحث واسعة عن هذه النمور، ولكن دون جدوى في يومها الأول.

ومع اقتراب الرابع من يناير على نهايته، تبقى منطقة الهدا منطقة خطيرة على السكان والمواطنين، حتى إشعار آخر.

 

المصدر: cracked.com – قسم البحوثات في جامعة كويوتو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى