أشعة الشمس تحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم (4 صور)


قال خبراء أن التعرض للأشعة الشمس لا يحسن المزاج فقط، إنما يقلل من ارتفاع ضغط الدم. ووجدت الدراسة أن هناك علاقة قوية بين فيتامين دال الذي يمتصه الجسم من أشعة الشمس، وارتفاع ضغط الدم. ويرى الباحثون بأن هذه هي الدراسة الأولى التي ترى بأن مكملات فيتامين دال ممكن أن تكون بديلًا عن العقاقير التي يتناولها مرضى ارتفاع ضغط الدم.

أشعة الشمس

 وقالت الدكتورة “إلينا هايبونين” قائدة فريق الدراسة، من جامعة ساوث أستراليا:” بالنظر إلى تكاليف الأدوية الخافضة للضغط، والآثار الجانبية فإن فرصة منع حدوث ارتفاع ضغط الدم، وتقليله تعد جيدة مع الحصول على فيتامين دال.

ضغط الدم

فوجدت دراسة بريطانية سابقة أن أكثر من مليون مريض تم تشخيص إصابتهم بالسرطان في الصيف والخريف عاشوا أطول من من أولئك الذين تم تشخيصهم باقي أيام السنة. ويوجد الفيتامين في السلمون، والتونة، والأسماك الغنية بالزيوت، والحليب. ووجدت الدراسة التي أجريت على 146,500 شخص في أوروبا، وأمريكا الشمالية أن هناك علاقة بين زيادة فيتامين دال، وتقليل ارتفاع ضغط الدم.

ضغط الدم

ويرى الخبراء بأن الأدوية الخافضة لارتفاع ضغط الدم تسبب السعال، والدوار، واحمرار الوجه، والإمساك، فالتعرض لأشعة الشمس والحصول على فيتامين دال أفضل. ولم يتم تحديد جرعات فيتامين دال إلا للحوامل، وكبار السن، لكن تناول جرعات على المدى البعيد قد يؤدي إلى زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم وبالتالي إضعاف العظام.

ضغط الدم

المصدر 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشعة الشمس تحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول