أسوأ 10 منتجات لشركة أبل على مر الزمن


من المعروف عن شركة أبل بأنها غزت العالم في السنوات الأخيرة بأجهزتها المحمولة الفريدة من نوعها، وحواسيبها فائقة القوة، ولكن الجانب السيء من هذه الشركة قد ولى بمرور الزمن. فمنذ أن انطلقت هذه الشركة  في عام 1976، كانت لها الكثير من المنتجات التي لم تحقق أي نجاح يُذكر، بل كانت محل انتقاد عند الكثيرين، ولكن أجهزة أبل التقنية تطورت كثيراً، وأصبحت الآن واحدة من بين الشركات الرائدة والمنافسة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وسيتم هنا تسليط الضوء على أكثر عشرة منتجات من أبل فشلاً في الأعوام السابقة.

1. The Pippin

وهي عبارة عن وحدة تحكم للألعاب، وتم إصداراها بين عامي 1995 و1997، والتي كان الهدف من ورائها خلق جهاز كمبيوتر رخيص الثمن يستهدف غالبية الناس، من أجل تشغيل البرمجيات، وألعاب الوسائط المتعددة. ولكنها لم تلاقي النجاح الذي كان متوقع وانسحبت عن الساحة في عام 2007.

أبل منتجات أسوء pippin

2. Macintosh TV

في عام 1993 قامت أبل بتقديم تلفاز ماكنتوش، وكان هذا أول محاولة من أبل في ربط التلفاز بالكمبيوتر، حيث يجمع في شكله الخارجي بين التلفاز والكمبيوتر، ولكن هذا الجهاز أثبت فشله في عدم عرض التلفاز في نافذة سطح المكتب، بعد أن تم بيع حوالي 10,000 وحدة منه.

أسوء منتجات أبل macintosh

3. Hockey puck mouse

هذا الماوس الذي جاء مع أول جهاز iMac، ولكنه ثبت بأن شكله غير مريح للغاية بالنسبة للمستخدمين، وأجبر أبل لإعادة النظر في تصميمه مرة أخرى.

أسوء منتجات أبل ماوس

4. iPod Hi-Fi

تم تطوير نظام مكبر صوت خاص بأجهزة الأيبود في عام 2006، وكان سعره في ذلك الوقت 349 دولار، وكان يتمتع بتصميم أنيق نوعاً ما، ولكنه في نهاية المطاف فشل في تحقيق جودة الصوت، بالإضافة إلى سعره الباهظ مقارنة بمكبرات الصوت الأخرى.

أسوء منتجات أبل ipod

5. Apple III

هو جهاز كمبيوتر من أبل تم إصداره تبعاً لسلسة حواسيب أبل في عام 1980، وقد اعتبر بشكل عام جهاز فاشل، وسقط في عام 1985، وكانت أسباب الفشل تعود إلى سعره الباهظ والذي يبدأ من 4,340 $ إلى 7,800 $، بالإضافة إلى نظامه البرمجي سيء الاستخدام وغير جدير بالثقة.

أسوء منتجات أبل  apple

6. Newton PDA

كان هذا الجهاز يعتبر منصة رقمية شخصية وضعتها شركة أبل، والذي تم إطلاقه رسمياً في عام 1998 بعد 11 سنة من التطوير، حيث يعتمد على الهندسة الالكترونية، وبمساعدة من شركة موتورولا، ولكنه لم يلاقي النجاح المتوقع بسبب وظائفه المحدودة.

أسوء منتجات أبل

7.QuickTake

وهي أول كاميرا رقمية تم تصنيعها بواسطة شركة أبل في عام 1994، لكنها لم تُسوق بشكل جيد، وذلك بوجود منافسة كبيرة من قِبل الشركات المتخصصة في صناعة الكاميرات في ذلك الوقت، أمثال فوجي، وكانون، نيكون. لتترك أبل سوق الكاميرات الرقمية في عام 1997.

أسوء منتجات أبل

8. Macintosh Portable

وكان هذا أول جهاز كمبيوتر محمول لشركة أبل عندما تم إصداره في عام 1989، ولك هذا الجهاز فشل أيضاً في كسب ثقة الجمهور، بسبب مشاكله الكبيرة في البطارية وإمدادات الطاقة.

أسوء منتجات أبل

9. iPod socks

كانت هذه الجوارب مخصصة لجهاز أيبود وتم إطلاقها في عام 2004، ولكنها ليست عملية، وذلك نظراً للعدد الهائل من صناع غطاءات الأيبود في العالم، فإن المستخدمين لم يفضلوا هذا النوع من الأغطية، وسبب آخر هو رائحتها الكريهة.

أسوء منتجات أبل

10. sleek-looking

وهي أول سماعة بلوتوث تم إصداراها من قِبل شركة أبل في عام  2007، والتي جاءت مع أول أيفون تم إصداره، وتميزت بمظهرها الأنيق، ولكنها في عام 2009 اختفت من الأسواق بسبب الإقبال المخيب للآمال على هذه السماعة.

أسوء منتجات أبل

المصادر 1 2 3 4 5 6 7

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسوأ 10 منتجات لشركة أبل على مر الزمن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول