أسرار و تقنيات: كاميرا رهيبة بدقة 1.8 مليار بيكسل


تقنية كاميرا

كشفت مؤخراً شركة دابرا عن تقنية سرية تستخدمها الحكومة الأمريكية في مراقبة العالم بشكل عالي و احترافي قد لا تصدقه. و هذه التقنية هي كاميرا رهيبة تمتاز بدقتها العالية جداا (يدعون بأنها أعلى و أوضح كاميرا في العالم) بدقة 1.8 مليار بيكسل (1.8 غيغا بيكسل).. هل أعجبتك و تحمست لمعرفة المزيد..  تابع معنا:

تقنية كاميرا

هذه الكاميرا الرهيبة يتم استغلالها و تركيبها على طائرات نفاثة بدون طيار تطير في السماء لتقوم بمراقبة الكثير من المساحات على مدى أسابيع بشكل مستمر. و على إرتفاع يبلغ حوالي 20 ألف قدم أي ما يعادل 6 ألاف متر من سطح الارض. و يمكن لهذه الكاميرا تغطية مساحة قطرها 7.2 كيلو متر. لدرجة بأنها تظهر اي شيء بعمق أو على ارتفاع 15 سم من سطح الارض.

تقنية كاميرا

و هذه الصور تم إلتقاطها من أعلى مدينة فريجينيا تظهر الكثير من التفاصيل… و عند مشاهدتكم للفيديو سيظهر لكم بأن هذه الكاميرا الذات قدرات عالية يمكن ان تظهر الكثير من التفاصيل المهمة كمشاهدة رجل و هو يلوح بيديه و كمشاهدة طير و هو يطير بكل وضوح.

كاميرا

(صور توضيحية لشكل الكاميرا)

الكاميرا لم يتم كشفها و كما ستشاهدون تم تغطيتها بغلاف بلاستيكية لسريتها و عدم السماح بكضفها.. لكن السر في تقنيتها العالية هو إحتوائها على 368 حساس أو جهازإستشعار و التي ان اردنا ان نقربها  و نوضحها لأذهاننا يمكننا تمثيلها بتلك التي توجد في الهواتف الذكية بدقة 5 ميجا بيكسل.. 

ومع ذلك ادرك شخصياً بأن ما تم كشفه في هذا الفيديو هو لا شيء مما يتم اسخدامه حالياً من تقنيات حدثية و التي اظن بأننا (سنعرفها عنها) ربما بعد 20 عام على الاقل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسرار و تقنيات: كاميرا رهيبة بدقة 1.8 مليار بيكسل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول