أسباب مدهشة توضح أن عصير الفواكه ليس جيد كما تعتقد (6 صور)


 عصير الفواكه

كلما قرأنا شيئاً عن صحة الأسنان أو كيف يمكننا فقدان الوزن، نرى مدى سوء المشروبات الغازية على صحتنا حتى يوصى بضرورة شرب العصائر محلية الصنع من الفواكه والخضروات كحلول أكثر صحة، لكن عندما تفكر بالأمر جيداً يتضح أن تلك العصائر غير صحية كما نظن، والمشكلة الأكثر شيوعا أنها تحتوي على كميات كبيرة من السكريات الطبيعية الأمر الذي لا يزال يؤثر بشكل سلبي على صحتك.

 :::::::::::::::::::::

السكر

سكر

كما ذكرنا مسبقاً العصائر تحتوي على كميات هائلة من السكر بجانب 10 بالمائة من محتويات الفاكهة من السكر! ، من الصحيح أن شرب العصائر يوفر لجسمك العديد من الفيتامينات والمعادن لكن هذا لا يعني تناول كميات لا يمكن تحملها من السكر، كما أن العصائر تفتقر عادة إلى الألياف الغذائية الموجودة في الفاكهة والخضروات الطازجة.
ومع ذلك إذا نظرنا لقيمة السعرات الحرارية للعصائر سنجدها تشابه أو حتى أكثر من نسبة السعرات الحرارية في مشروبات الصودا العادية، لذلك من غير المستحسن شرب كميات كبيرة من العصائر نظراً لخطر تطوير الأمراض المرتبطة بالسكر.

العصائر المعلبة

عصائر فواكه

العصائر المعلبة الجاهزة ليست صحية كما يتوهم البعض رغم أنها تقول بأنها طبيعية بنسبة 100% فهذا لا يعني أنه لم يتم إضافة بعض المواد الكيميائية لها لإطالة عمرها التخزيني وببساطة فإن الفيتامينات تتدهور مع مرور الوقت مما يخفي الأثار المفيدة من عصير الفواكه.
أيضاً يمكن للتخزين لفترات طويلة التقليل من طعم العصير لذلك العديد من الشركات المصنعة تضيف نكهة إليه والتي لا تحسب كإضافات أو مركزات، على الرغم من حقيقة أنها ليست موجودة عادة في العصائر.

إعلانات مضللة

عصائر فواكه

عندما يتم الإعلان عن عصائر الفاكهة كخيار أفضل صحة، تفترض الناس بطبيعة الحال وجود كميات أقل من السعرات الحرارية لذلك يمكنها أن تشرب كميات غير محدودة ودون خوف من العواقب، ونحن نعلم أن الكثير حتى من الأمر الجيد قد يكون سيء وهذا ينطبق على عصائر المنزل دون أي إضافات فهي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية بالإضافة للسكريات، وبالنهاية هي عبارة عن قنبلة من السعرات الحرارية.

وبذلك الكثير من الناس تخطيء في إعتبار العصائر الطبيعية خيار جيد لفقدان الوزن في حين أن الأمر يكون بالعكس تماماً، لكن توجد تركيبات معينة من الفواكه والخضروات تقلص فعلاً من الوزن بشكل قليل لكن لا يجب الإسراف منها، ومن أجل تجنب إستهلاك الكثير من السعرات الحرارية يمكنك إضافة الماء إلى الفاكهة التي تفضلها لكن دون إضافة العسل أو السكر.

صحة أسنانك

أسنان

الطبقة الخارجية للأسنان هي أصلب نسيج عظمي موجود في الجسم ، هذه المينا تعتبر أقسى من العظام لكن على الرغم من ذلك فإنها تتلف إذا تعرضت للكثير من الأحماض الناتجة عن البكتيريا التي تتغذى على السكر، وعادة عندما يشرب الإنسان كمية من العصير فإنها تمر على جميع زوايا فمه مما يساعد البكتيريا على التكاثر وأبسط حل هو تنظيف أسنانك بعد شرب العصائر مباشرة بالإضافة إلى تنظيفهم بعد كل وجبة رئيسية حتى لا يتطور تسوس أسنانك.

ومن ناحية أخرى يجب التذكير بأن شرب عصير التفاح ليس نفسه كتناول التفاح بشكل طبيعي فالعصير يفتقر إلى الألياف المهمة اللازمة في عملية الهضم السليم وعلاوة على ذلك فإن قضم التفاح يساعد على تنظيف أسنانك وتدليك اللثة وزيادة تدفق الدم.

عصائر فواكه

كل هذا يؤدي إلى إستنتاج مفاده أن عصائر الفاكهة ليست في الحقيقة الحل السحري الذي يتمناه الجميع خاصة لإنقاص الوزن والحفاظ على نظافة الفم كما أنها لا تحتوي على الفيتامينات المتواجدة في الفواكه ولها نفس كمية السعرات الحرارية المتواجدة في المشروبات الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسباب مدهشة توضح أن عصير الفواكه ليس جيد كما تعتقد (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول