أروع 25 صورة التقطتها كاميرا ناشيونال جيوغرافيك..


أروع 25 صورة التقطتها كاميرا ناشيونال جيوغرافيك..

منذ صدور عددها الأول سنة 1888م، وعلى مدى أكثر من مئة عام، ظلت مجلة ناشيونال جيوغرافيك تخلب أنظار العالم بصور مذهلة. بالرغم من أن التصوير قد شهد طفرة تقنية هائلة خلال السنوات الأخيرة، إلا أن صور ناشيونال جيوغرافيك ظلت تحتفظ برونقها. ابتداء من حقول النفط السعودية، وانتهاء بأفق شيكاغو، دونكم قائمة تضم أروع 25 صورة التقطتها عدسات مصوري ناشيونال جيوغرافيك.


25
كثبان في السعودية

border=0

في خلفية الصورة، يتوهج حقل شيبة النفطي محيلا لون السماء إلى البنفسجي الغامق، بينما يقف رجل على كثيب مجاور. يذكر أن المملكة العربية السعودية تتحكم في نحو 25% من احتياطي النفط في العالم.


24
حصان يحك ظهره

border=0

تظهر الصورة حصانا يحك ظهره بالأرض بعد أن أميط السرج عنه. التقطت هذه الصورة في منطقة موسكوا-كيتشيكا الإدارية والتي تتبع لجبال روكي الكندية، حيث الصيادون مستعدون لدفع مبالغ كبيرة للمرشدين السياحيين في مقابل لقطة بارعة.


23
البطاريق الملكية تحت ضوء القمر

border=0

في كل عام، تتجمع البطاريق الملكية ساعة طلوع القمر في جزيرة بوسيشن، وتنفخ صدورها وتطلق النداءات التي من شأنها اجتذاب الإناث، وسرعان ما يلتئم شملها ثانية مع انطلاق موسم التناسل.


22
رقصة التنين

border=0

يؤدي راقصو التنين هنا عرضًا كرنفاليا احتفالا بعيد الأيام العشرة المزدوجة، وهو مهرجان سنوي يحتفل فيه التايوانيون بسقوط آخر السلالات الصينية الحاكمة. في هذا العرض، يقوم جمع من الرجال بمصارعة تنين، وقد حفتهم سحبٌ من الدخان البنفسجي.


21
مزرعة رياح داكوتا الشمالية

border=0

تقوم توربينات الرياح هذه بتوليد الطاقة في أحد حقول القمح الواقعة على مقربة من إيدجيلي بولاية شمال داكوتا، عبر تحويل الطاقة الحركية للرياح إلى أشكال أخرى من الطاقة (حرارية، ميكانيكية) دون أن تخلف آثارًا سلبية تذكر على البيئة.


20
أضواء مدينة شيكاغو

border=0

تحت ركام السحب، تنير أضواء مدينة شيكاغو ظلمة الليل. أغلب الوهج الذي تراه في الصورة يأتي من أعمدة الإنارة، وتحديدًا من المصابيح المصممة على الطراز الفيكتوري، والتي تضفي أجواء رائعة، بالرغم من أن إضاءتها لا تتسم بذات السطوع الذي تتميز به المصابيح الحديثة.


19
قطيع الرنات السيبيرية

border=0

قطيع من الرنات يشق الثلوج السيبيرية بالقرب من أويمياكون الواقعة في الاتحاد السوفييتي (سابقا)، وتسوقه صبية في طريق عودتها إلى خيمة عائلتها.


18
جمال تعبر الصحراء

border=0

التقطت هذه الصورة من الجو، بوسعك أن ترى مجموعة من الجمال تجتاز المسطحات الملحية لبحيرة عسل الواقعة في جيبوتي. تعد هذه واحدة من أشد مواقع العالم غورًا، بعمق يبلغ 512 قدمًا تحت سطح البحر.


17
الحوت الرمادي

border=0

في هذه الصورة التي تظهر حوتًا رماديًا في مياه باجا الدافئة بكاليفورنيا، بوسعك أن تلحظ الصفائح البالينية التي يستخدمها الحوت في فرز الطعام.


16
البرق يصعق تمثال الحرية

border=0

في هذه الصورة التي يظهر في خلفيتها ساحل نيو جيرسي، يتوهج تمثال الحرية بفعل صاعقة. بالرغم من أن هذه الصاعقة لم تضرب التمثال مباشرة، إلا أن بعض التقديرات تشير إلى أن تمثال الحرية يتعرض للصواعق مرتين كل عام.


15
الأسوار الصخرية لجزيرة غوانابي نورت

border=0

تحول أسوار جوانابي نورت الحجرية دون سقوط فضلات الطيور في المحيط، وبالتالي، يصبح بمقدور المزارعين جمع الروث يدويًا واستخدامه في تسميد التربة. تظهر هذه الصورة عاملاً يقوم بنخل العظام والريش.


14
حيث يلتقي الشرق بالغرب

border=0

مرتديًا زيًا تقليديًا، يحاول هذا المراهق إدخال الكرة في سلة مصنوعة يدويًا، وذلك في موضع يقع على مقربة من قرية باتسومبر الواقعة على السهول المنغولية. انتشرت هذه الساحات الصغيرة في القرى المنغولية، بعد أن أصبحت كرة السلة رياضة شعبية يقبل على ممارستها أبناء الجيل الجديد.


13
مهرجان هاربين الدولي للثلوج والجليد

border=0

في كل عام، تشهد العاصمة الصينية واحدًا من أكبر مهرجانات الثلوج والجليد في العالم، حيث تقام الصروح الثلجية الملونة والقصور والمعابد والمنحوتات في جو سيبيري البرودة.


12
تدريبات عسكرية

border=0

خلال تدريب عسكري أجري بالقرب من المنطقة منزوعة السلاح والواقعة بين الكوريتين، أطلقت دبابة كورية جنوبية، موّهت جزئيًا بأفرع الأشجار، أعيرة دخانية.


11
فأر الحصاد في حقل قمح

border=0

التقطت هذه الصورة ذات صباح مشمس، وتظهر أحد فئران الحصاد وهو يكابد للحفاظ على توازن جسده في أحد حقول القمح الوقعة في الالزاس الفرنسية. يستخدم هذا الكائن، والذي يعد أصغر القوارض في أوروبا، ذيله كرجل ثالثة، ويبتني لنفسه أعشاشًا تشبه إلى حد ما أعشاش الطيور.


10
كلب يثب فوق سور شاطئي

border=0

التقطت هذه الصورة في بلدة الصويرة المغربية، وتظهر كلبًا يثب فوق سور شاطئي، بينما يلوح الساحل الأفريقي في المدى.


9
جبال الألب المنشارية

border=0

على هذه القمم التي تتخذ شكل أسنان المنشار والواقعة في جبال الألب الشرقية بإيطاليا، يتمدد بعض من هواة رياضة التسلق في حقل ينحدر من أحد جوانب الجبل.


8
لاجئاتٌ يجمعن الحطب

border=0

نرى في الصورة بعض النسوة اللواتي غادرن مخيمهن في غرب دارفور، دون أن يكترثن بالخطر المحدق بهن، وذلك ليقمن بجمع الحطب، والذي يبعنه لدى عودتهن إلى المخيم الذي يؤوي 15 ألف نازح.


7
الثور الوردي

border=0

خلال احتفالات الحصاد في تاميل نادو، يمارس الهنود رياضة تعرف باسم جاليكاتو، حيث يحاول شبان القرية التعلق لأطول وقت ممكن بثور مزين هائج.


6
قرود المكاك

border=0

بفضل التسلسل الهرمي غير الصارم الذي يسم مجتمع قرود المكاك اليابانية، لا تجد أفراد هذه الفصيلة من القرود غضاضة في الاحتشاد جنبًا إلى جنب التماسًا للدفء، دون الاكتراث بالفوارق الطبقية التي يذيبها هذا التقارب اللصيق!


5
جدار الموت

border=0

محمد جاويد سائق بهلواني يطوف حول جدار الموت بسيارته متحديًا الجاذبية، وذلك خلال عرض شهدته مدينة كابول الأفغانية.


4
بومة رمادية تصطاد جرذًا

border=0

يسهل على البومة الرمادية اقتناص الحيوانات الصغيرة، بفضل قرص الريش الذي يطوق وجهها، والذي يقوم بنقل الأصوات من الأرض إلى أذنها.


3
توربينات الرياح

border=0

يوجد على تلال منطقة تيهاتشابي-موجافي أكثر من 3000 توربينة رياح تنتج طاقة تكفي لإنارة 250.000 منزل سنويًا.


2
اندلاع بركان إيجافجالجوكول

border=0

في هذه الصورة، نرى البرق وهو يطوق سحابة الرماد الناتجة عن اندلاع بركان إيجافجالجوكول. عادة ما تنتج هذه الظاهرة، والتي تعرف بـ العواصف الرعدية القذرة عن تصادم الصخور والصفائح الجليدية التي ينفضها الانفجار في الجو.


1
فتاة أفغانية

border=0

ربما تكون واحدة من بين أشهر الصور في التاريخ الحديث، التقطت هذه الصورة، والتي تظهر فتاة أفغانية يتيمة، في مخيم للاجئين في باكستان إبان الاجتياح السوفيتي لأفغانستان. ولقد ذاع صيتها بعد أن ظهرت على غلاف عدد شهر يونيو سنة 1985 من مجلة ناشيونال جيوغرافيك، وغدت عيون الفتاة الخضراء الفاتنة رمزًا لمأساة اللاجئين حول العالم. ظلت الفتاة مجهولة الهوية حتى عثر عليها في جبال بلادها عام 2002. منذ أن انفجر منزلها وتوفي والداها، غدت قصة حياة هذه الفتاة مزيجًا من الألم والحرمان والانكسار والدمار، حيث يقول أخوها إنه وباستثناء يوم زفافها، لم تر الفتاة المسكينة يومًا سعيدًا قط.

هدفنا دوما المتعة والفائدة
فلا تحرمونا ردودكم وآرائكم
ونلتقي في موضوع أخر قريبا
تحياتي للجميع..

YaSSeR
saudi4u@


تعليقات 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أروع 25 صورة التقطتها كاميرا ناشيونال جيوغرافيك..

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول