أروع عشر أشياء عائمة فوق سطح الماء في العالم (11 صورة)


على الرغم من أن الأرض واسعة، والأماكن الغير شاغرة فيها كثيرة ويمكن استغلالها إلى أي مشروع، لكن الأمور الغير عادية يكون لها طعم آخر يجرب تجربته، فمن الطبيعي أن يكون ملعب كرة قدم حوله مباني أو أماكن فارغة، أو لوح تزلج في مكان على اليابسة، لكن ليس من الطبيعي أن تكون تلك الأشياء تطفو على سطح الماء ! في هذه السلسلة نعرض عليكم أجمل 10 أشياء عائمة على سطح الماء.

أروع عشر أشياء عائمة فوق سطح الماء

– لوح التزلج الخشبي المنحدر العائم، في أمريكا. وهو موجود على سطح مياه بحيرة، وليس مكان عميق لأنها خطيرة جداً في حال سقوط المتزلج عليها. وجاءت هذه الفكرة من أحد الشباب الصغار الذي يعشقون التزلج حين رأى أنه من الممل أن تكون على اليابسة دائماً دون أي تغيير أو إثارة، ففكر بأن يكون لوح التزلج فوق سطح الماء ليعطي هذه اللعبة نوع من التشويق والمغامرة.

– الغابة العائمة في أستراليا، هذه الغابة العائمة التي يعود عمرها إلى 102 سنة تقريباً تكونت نتيجة نمو الأشجار الإستوائية عليها لمدة 40 سنة متواصلة، وهي إحدى سفن مخلفات الحرب العالمية الثانية.

– حوض السباحة العائم في ألمانيا، من الأشياء التي لا نراها كل يوم، حوض سباحة عائم فوق أحد الأنهار في برلين، ويبلغ طولها 105 قدم.

– ملعب الغولف العائم في أمريكا، أحد أنواع الرياضة التي تحتاج إلى مناطق شاسعة، لكن هذه المرة في مكان محصور فوق سطح بحيرة، مما يعتبر تحدياً بأن تسيطر على المساحة، ومن الغريب بأن هذه الملعب ترك ليكون حراً أي انه يتحرك وفي كل مرة يكون في مكان مختلف.

– السينما العائمة في تايلندا، يغلب على أماكن عرض الأفلام “السينما” بأن تكون في أماكن مغلقة ومعتمة في وقت العرض، لكن هذه التجربة الخاصة من نوعها في وسط الطبيعة ربما تستحق أن تعيشها، يجلس المشاهدون على مقاعد فوق مسرح عائم، أمام شاشة عائمة بعيدة عنهم يتم العرض من خلالها.

– ملعب كرة القدم العائم في سنغافورا، ويعتبر أكبر ملعب عائم في العالم، وهو عائم في أحد أحواض مدينة سنغافورا تدعى “مارينا” وسمي الملعب بذلك الاسم، وصنع هذا الملعب بالكامل من الفولاذ، ويبلغ طوله 120 متراً و عرضه 83 متراً، مما يجعله أكبر من الإستاد الوطني بنسبة 5%. ويمكن أن يتحمل الملعب أكثر من 1,070 طناً، مما يعادل وزن 9,000 شخص و 200 طن من المعدات و 3 سيارات عسكرية 30 طناً. ويتسع المدرج الخاص بالملعب لحوالي 30,000 شخص.

– مسرح الأوبرا العائم في أستراليا، كل سنتين تبني جهة مختصة بفنون الأوبرا مسرحاً عائماً يحمل ديكوراً مختلفاً في أستراليا. هذا المسرح الذي يحوي 7,000 مقعداً يعوم فوق إحدى البحيرات في أستراليا.

– السوق العائم في أندونيسيا، في أحد المدن في أندونيسيا والتي تسمى بمدينة الألف نهر، يمكنك أن تجد سوقاً فريداً من نوعه في المراكب تسير في الأنهار وهي محملة بالبضائع، وتحمل جميع أنواع الفواكه والخضروات والأسماك وحتى المستلزمات المنزلية تجدها على تلك القوارب الصغيرة.

– أضخم جزيرة إصطناعية عائمة في العالم في جنوب كوريا، الجزيرة قيد الإنشاء على أحد الأنهار، وهي أول جزيرة مجهزة بمركز المؤتمرات المائي، ويستخدم لإقامة الحفلات والمؤتمرات والمعارض والرياضات المائية. وتحتوي الجزيرة على ثلاثة أقسام، القسم الأول يبلغ مساحته 10,845 متراً مربعاً ويحتوي قاعة مؤتمرات ب 700 مقعداً، القسم الثاني بمساحة 5,373 متراً مربعاً يركز على تطوير مرافق للأحداث الثقافية، أما القسم الثالث الذي تزيد مساحته عن 4,164 متراً مربعاً مكرسة لمختلف الأنشطة الرياضية المائية والترفيهية مثل رياضة اليخوت (سباق القوارب).

– الفندق البيئي العائم في بيرو، ذلك الفندق الذي يستكشف نهر الأمازون، الفندق يمكنه أن يوفر للسياح عطلة ممتعة ومراقبة عن كثب لحماية البيئة من خلال مراقبة ووضع البصمة البيئية لها بإستمرار. ويمكن للفندق أن يستقبل أكثر من 32 ضيفاً (إثنين في كل غرفة من الغرف ال16 الموجودة على متنها). ويحتوي على صالة للتمارين الرياضية وجاكووزي في الهواء الطلق، وصالة إستراحة. ويبلغ مساحته 147 قدماً.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أروع عشر أشياء عائمة فوق سطح الماء في العالم (11 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول