أربعة أسرار تحمي الرجال من النوبات القلبية


قال باحثون بأنه يمكن للرجال إبعاد شبح النوبات القلبية عن أنفسهم بالقيام بأربعة تغييرات بسيطة على نمط الحياة. وتشمل هذه التغييرات: فقدان الوزن الزائد في البطن أو ما يقال عنه في العامية “الكرش”، والمشي لمدة 40 دقيقة يوميًا، وتناول المزيد من الفواكه والخضروات، والابتعاد عن التدخين؛ فذلك من شأنه أن يقلل من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية. فوجدت دراسة أُجريت على 20,271 رجلًا بأنه يمكن تفادي أربع نوبات قلبية من أصل خمسة باتباع إحدى هذه الخطوات الأساسية.

السمنة

وكذلك فإن اتباع خطوة واحدة فقط قلل الخطورة لأكثر من الثلث، أما القيام بجميع التغييرات المذكورة فقللت خطورة الإصابة بالنوبات إلى 86%. وساهم الإقلاع عن التدخين في تقليل الخطورة بنسبة 36%، كما أن النظام الغذائي الصحي قلل من ذلك بنسبة 25%. وساعد خسران وزن الخصر إلى أقل من 96 سم من خطورة الإصابة بالنوبات إلى 13%. فالحصول على أفضل النتائج في تقليل نسبة الإصابة بالنوبات مرتبط بتغيير نمط الحياة بشكل أساسي.

النوبات القلبية

وبحسب الدراسة التي نُشرت في الدورية الطبية الأمريكية لأمراض القلب والأوعية الدموية فإن قيام الرجال بممارسة التمارين الرياضية متبوعة بنظام غذائي صحي قلل الخطورة بنسبة 64%. وقال الباحثون السويديون بأن الرجال بإمكانهم أن يبعدوا عنهم خطر النوبات القلبية باتباع مجموعة من التغييرات على نط الحياة. وقالت الدكتورة “أجنتا أكيسون” البروفيسور المساعد في معهد “كارولينسكا” في ستوكهولوم:” إنه ليس أمرًا مدهشًا بأن خيارات النظام الصحي أدت إلى تقليل النوبات القلبية، لكن المدهش كيف أن الخطورة قلت بشكل كبير”.

رياضة الدراجة الهوائية

وقالت “مورين تالبوت” كبيرة ممرضات المؤسسة البريطانية للقلب أن معظم النوبات القلبية ناتجة عن أمراض القلب في الشريان التاجي، وهي حالة يمكن الوقاية منها إلى حد كبير، باتباع نمط الحياة الصحية. وقد قدمت الدراسة دليلًا على أن التوقف عن التدخين، وزيادة النشاطات الرياضية، وتقليص وزن الخصر، وتناول الغذاء الصحي المتوزان هو الطريق إلى القلب الصحي.

الجري

 ونصحت الدراسة الرجال أكبر من 40 عامًا بضرورة الفحص الدوري، والمراجعة الطبية عند الشعور بأي أعراض. وقال الأطباء بأن هناك فجوة كبيرة بين نسبة إصابة السيدات والرجال بالنوبات القلبية كنتيجة للصفات الوراثية، والاختلافات في نمط الحياة. ويعتقد العلماء بأن النوبات القلبية عند النساء لا تزال غير مشخصة؛ فهن لا توجد لديهن ذات الأعراض التي يشعر بها الرجال ، مثل آلام الصدر.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة أسرار تحمي الرجال من النوبات القلبية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول