أداة جديدة تحمي الهواتف الذكية من خطر وصلات “يو إس بي” (3 صور)


 يرتبط ملايين الناس حول العالم بتقنيات ذات خطورة عالية. لكن اليوم قام خبراء بتصميم أداة جديدة تحمي الهواتف الذكية من وصلات يو إس بي غير الآمنة؛ للحفاظ على المعلومات الحساسة محمية. ويسمح هذا الجهاز للمستخدمين بربط هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية بمنافذ “USB” غير المألوفة لشحن البطاريات، ونقل المعلومات المحددة فقط دون المخاطرة وإصابة الجهاز بالفيروسات التي تخترق المعلومات.

أداة لحماية الهواتف الذكية من خطر وصلات يو إس بي

وقام بتصميم هذه الأداة خبراء من “int3.cc”، والتي تعمل كحاجز يحول دون نقل المعلومات من الهاتف أو الجهاز اللوحي، وقد تم تصميمه بعد عمليات اختراق خطيرة في المحطات العامة لشحن الهواتف. ويهدف لمقاومة الخطر المتزايد لسرقة المعلومات. وتم صنع الأداة من كوابل مختلفة، ومغطاة بغلاف واقي، لكل منها وظيفة مختلفة، واحدة لنقل الكهرباء، والثانية لنقل المعلومات المحددة فقط.

أداة يو إس بي لحماية الهواتف الذكية

تتكون الأداة من رقاقة صغيرة لها منفذان ذكر وأنثى، حيث يربطان الهواتف بالمداخل غير المعروفة. وتعمل الأداة على حجب جميع معلومات الهاتف عن كوابل “USB”. قد بدأت الشركة هذه الأداة كتجربة ولم تتوقع الانتشار الكبير لها. وتباع هذا الأداة إلكترونيًا عبر مجموعة حماية المعلومات “Xipiter” بـ 10$.

أداة USB

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أداة جديدة تحمي الهواتف الذكية من خطر وصلات “يو إس بي” (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول