أجويرو يقود السيتي لفوز ثمين في ديربي مانشستر


تمكن مانشستر سيتي من كسب الرهان وضرب اليونايتيد بهدف نظيف من توقيع الأرجنتيني أجويرو، في المواجهة التي أقيمت على أرضية ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر، وبذلك يحصل السيتي على النقاط الثلاث كاملة، ومحافظته على المركز الثالث برصيد 20 نقطة.

أجويرو يقود السيتي لفوز ثمين في ديربي مانشستر

تميزت مجريات الشوط الأول بالإثارة من كلا الطرفين رغم انتهائه بالنتيجة السلبية، فقد سيطرة اليونايتيد على وسط الميدان دون أي خطر على مرمى هارت، وكانت خطورة السيتي في الهجمات المرتدة السريعة، ولكن جميع الهجمات لم تجد طريق الشباك بفضل العملاق دي خيا الذي أنقذ مرمى اليونايتيد في أكثر من مناسبة، ونجح في ايقاف خطورة أجويرو لتبقى النتيجة سلبية.




أجويرو

ولعل أبرز أحداث اللقاء طرد مدافع اليونايتيد سمولينج في الدقيقة 39، بعد أن حصل على البطاقه الصفراء الثانية، ليترك فريقه يعاني في هذا الديربي ب10 لاعبين، وهذا ما جعل السيتي يسيطر على باقي مجريات الشوط، ولكن النتيجة بقيت 0-0.

طرد مدافع اليونايتيد سمولينج

طرد مدافع اليونايتيد سمولينج

ومع بداية الشوط الثاني استمر السيتي في ضغطه المباشر على منطقة اليونايتيد والخطورة على مرمى اليونايتيد في مناسبات عديدة. وفي الدقيقة 55 تعرض اليونايتيد لضربة قوية أخرى بإصابة قلب الدفاع الأرجنتيني روخو، وخروجه من الملعب في تبديل اضطراري ونزول الشاب باتريك ماكنير.

روخو

وهذه المشاكل أثرت سلباً على أداء اليونايتيد، ففي الدقيقة 63 تمكن السيتي من تسجيل أولى الأهداف عن طريق النجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو، بعد تمريرة مميزة من الايفواري يايا توري داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى للحارس، ليكملها أجويرو مباشرة في شباك اليونايتيد بقوة، ويعلن التقدم للسيتي بهدف نظيف.

سيرخيو أجويرو

سيرخيو أجويرو

ورغم تقدم السيتي بهذه النتيجة إلى أن مانويل بلجريني مدرب السيتيزن لم يهدأ له بال وقام بإقحام كل من دزيكو وسمير نصري، واستمر السيتي في استحواذه على الكرة والخطورة على مرى اليونايتيد، وبقي اليونايتيد في منطقته يدافع، بخلاف بعض الهجمات المرتدة لليونايتيد عن طريق روني وفان بيرسي وديماريا، والتي لم تجد طريق الشباك، بفضل حارس السيتي جو هارت والتغطية الدفاعية المميزة من قِبل لاعبي السيتي، لتبقى النتيجة على هذا النحو بفوز السيتي بهدف نظيف.

يونايتد سيتي

إثر هذا الفوز فإن السيتي يصل إلى النقطة 20 في المركز الثالث، متخلفاً ب6 نقاط عن المتصدر تشيلسي، وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني ساوثهامتون. فيما يتجمد رصيد اليونايتيد في المركز الثامن بشكل مؤقت برصيد 13 نطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجويرو يقود السيتي لفوز ثمين في ديربي مانشستر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول