أجمل محطات القطار من جميع أنحاء العالم


أجمل محطات القطار

في حين أن العديد من محطات القطار لا تتميز بجمال تصميمها المعماري، إلا أن هناك أيضًا مجموعة كبيرة من المحطات الرائعة، التي صممت من قبل مهندسين معماريين مشهورين. ورغم تلقي هذه المحطات العديد من الانتقادات، لكونها باهظة الثمن ومتكلفة جدًا عندما افتتحت للمرة الأولى، إلا أنها الأن تعتبر معالم مهمة للمدن والبلدات التي تخدمها.

محطة غار دو اورينت في لشبونة

“محطة غار دو اورينت في لشبونة، صممت من قبل المهندس سانتياغو كالاترافا وأنجزت في عام 1998”

وتضم قائمة أجمل محطات القطار في العالم، محطة “انتويرب سنترال” والتي تضم 20 نوع مختلف من الرخام والحجر في تصميمها المعماري، بالإضافة إلى محطة “كانازاوا” في اليابان، والتي أثارت ضجة كبيرة عندما افتتحت في عام 2005.

وقد تم ترميم العديد من المحطات التاريخية في السنوات الأخيرة، مما جعلها تحتوي على مزيج مذهل من الأساليب المعمارية القديمة والجديدة. كمحطة “غار دي ستراسبورغ” التي أنشأت في الثمانينات، والتي تغطيها مظلة زجاجية منقوشة بشكل كامل.

محطة "شاتراباتى شيفاجي تيرمينوس" في مومباي

محطة “شاتراباتى شيفاجي تيرمينوس” في مومباي، افتتحت في عام 1887 وصممت من قبل “فريدريك ويليات ستيفيز”. وهي من ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، فهي مزيج من التصميم الفيكتوري الإيطالي، والأسلوب الهندي المغولي.

محطة كينغز كروس

محطة كينغز كروس، افتتحت في عام 1852 بتصميم المهندس “لويس كوبيت”، وتم تجديدها في عام 2012.

محطة سانت بانكراس في لندن

محطة سانت بانكراس في لندن، صممت من قبل “ويليام هنري بارلو”، وافتتحت في عام 1868. وقد واجهت خطر الإغلاق في الستينات.

محطة لييج غويلميس

محطة لييج غويلميس افتتحت في عام 2009 بطول 105 قدم، وهي مصنوعة من الزجاج والفولاذ والخرسانة. وقد صممت من قبل “سانتياغو كالاترافا”.

محطة انتويرب سنترال في بلجيكا

مع 20 نوع مختلف من الرخام وأساليب تصميم مختلفة، محطة انتويرب سنترال المتواجدة في بلجيكا من تصميم “لويس ديلاسانسري”، انتُقدت في البداية لكمية البذخ في تصميمها عندما افتتحت في عام 1905.

محطة أتوشا رينفي

تتيح محطة أتوشا رينفي التي افتتحت عام 1992 في مدريد للركاب، الوصول إلى القطارات، وشراء تذاكر السفر عبر المرور داخل حديقة رائعة.

محطة غار دي ستراسبورغ في فرنسا

محطة غار دي ستراسبورغ في فرنسا، والتي تم بناء قبة زجاجية عملاقة لتغطيها بالكامل في عام 2007. وقد صممت المحطة من قبل المهندس المعماري الألماني “يوهان ادوارد جاكوبستال”.

محطة السكك الحديدة المركزية في كوالالمبور

افتتحت محطة السكك الحديدة المركزية في كوالالمبور في عام 1910، بتصميم المهندس “آرثر بينسون هوبيك” في مجموعة من الأنماط المعمارية المختلفة.

محطة غراند سنترال في نيويورك

تستقبل محطة غراند سنترال في نيويورك 21.6 مليون زائر سنويًا، وتم وصفها بأنها أجمل محطة في العالم. كما شارك في تصميمها شركات هندسة معمارية مختلفة، وقد افتتحت في عام 1913.

محطة CFM في موزامبيق

محطة CFM في موزامبيق، صممت من قبل “غوستاف ايفل” على الطراز الفيكتوري.

محطة كانازاوا في اليابان

محطة كانازاوا في اليابان ، والتي أثار مدخلها الخشبي العديد من الانتقادات من قبل السكان في عام 2005 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجمل محطات القطار من جميع أنحاء العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول