أجمل القصور الملكية في العالم


القصر الملكي في كمبوديا

منذ صغرنا نعلم بأن الملوك تقيم في القصور الملكية. وبعد ذلك أدركنا بأنهم يعملون داخلها أيضًا؛ فهي أماكن إقامتهم الرسمية والتي ترمز إلى قوتهم وسلطتهم. وهذه نظرة على أجمل القصور الملكية في العالم، والتي تعد كثيرًا منها مقاصد سياحية.

القصر الملكي في السويد

القصر الملكي-السويد

القصر الملكي في السويد

بُني قصر ستوكهولم الملكي عام 1870، وهو القصر الرسمي للعاهل السويدي. يضم 1400 غرفة، بمساحة 28,750 متر مربع.

القصر الملكي في هولندا

القصر الملكي الهولندي

القصر الملكي الهولندي2

يعد القصر الملكي في أمستردام واحدًا من بين ثلاثة مقرات لإقامة ملوك هولندا. انتهى بناؤه عام 1665، وكان مقررًا أن يكون القاعة الرسمية للمدينة، لكن تم منحه للملك.

القصر الملكي في إسبانيا

القصور الملكية

داخل القصر الملكي الإسباني

بُني في القرن التاسع الميلادي، كان يُعد مقر الإقامة الرسمية للعائلة الملكية في إسبانيا. لكنه اليوم يُستخدم في احتفالات الدولة. يعيش الملك فيليب السادس وعائلته في قصر أكثر حداثة يسمى “قصر زارزويلا”.

القصر الملكي في تايلاند

جراند بالاس-تايلاندا

القصر الملكي في تايلاند

يقع في العاصمة بانكوك. ويسمى جراند بالاس، وهو مقر الإقامة الرسمية لملوك سيام “تايلاند” منذ 1782. تبلغ مساحته 220 مترًا مربعًا. لكن الملك راما التاسع يقيم في قصر تشيترالادا رويال فيلا، فيما يعقد لقاءاته الرسمية في جراند بالاس.

قصر بكنغهام

قصر بكنغهام

قصر بكنغهام2

يقع في وستمنستر، ويعد مقر الإقامة الرسمي لملوك بريطانيا منذ 1837 حين اعتلت الملكة فيكتوريا العرش. تبلغ مساحته 77,000 متر مربع، ويضم 775 غرفة.

القصر الملكي في بلجيكا

القصر الملكي البلجيكي

القصر الملكي في بلجيكا

يقع القصر الملكي في قلب العاصمة بروكسل. لكن مقر الإقامة الرسمية لملوك بلجيكا في قصر ليكن في ضواحي العاصمة. ويعد القصر الملكي معلمًا سياحيًا هامًا في بروكسل.

قصر سلطان بروناي

قصر سلطان بروناي

القصور الملكية

يسمى قصر “إستانة نور الإيمان” أي “قصر نور الإيمان” وهو المقر الرسمي لسلطان بروناي، يقع على بعد أمتار من العاصمة. يضم القصر 1800 غرفة، مساحته الكلية 200,000 متر مربع.

القصر الملكي في النرويج

القصور الملكية

القصر الملكي النرويجي2

يعد مقر الإقامة الرسمية لملوك النرويج. يقع في آسكير غرب بلدية أوسلو. وقد بُني للملك تشارلز الثالث في القرن التاسع عشر، يضم 173 غرفة.

القصر الملكي في المغرب

دار المخزن

دار المخزن2

ويسمى دار المخزن، بُني عام 1864، يعد مقر الإقامة الرسمية لملك المغرب. وكانت هناك عدة قصور للملوك، لكنه أصبح المقر الرسمي للملوك بعد استقلال المغرب عام 1956.

القصر الملكي في كمبوديا

القصر الملكي في كمبوديا

القصر الملكي في كمبوديا2

يقع في العاصمة بنوم بنه، وهو مقر الإقامة الرسمية لملوك كمبوديا منذ 1866. يعد القصر مثالًا رائعًا للعمارة زمن الخمير الحمر “الحزب الذي حكم كمبوديا في السبعينيات” والذي يجذب آلاف السياح، تبلغ مساحته 175,000 متر مربع.

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أجمل القصور الملكية في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول