أبل تطلق آيفون نسائي


آيفون

أبل تسعى لجذب النساء بآيفون صغير الحجم، سهل الاستخدام

قالت مصادر بأن شركة أبل تقوم بتطوير هاتف آيفون 6 بحجم 4 بوصة، وذلك استبدالًا لهاتف آيفون سي 5، بتكلفة أقل، وبتصميم صديق للنساء. وستطلق أبل الهاتف النسائي العام القادم. وقد تسربت المعلومات من موقع إلكتروني صيني Feng.com. وتشكل هذه الخطوة تحركًا باتجاه تصغير حجم شاشات الآيفون، والتي وصلت حجم آخر الإصدرات فيها إلى 4.4 بوصة، و5.5 بوصة. وقد ادعى الموقع بأن التصميم الجديد للآيفون سيكون صديقًا للنساء؛ كي يكون سهل الاستخدام.

وقد تعرض الآيفون لكثير من الانتقادات لحجمه الكبير. وعلى الرغم من ذلك، فقد حققت الهواتف كبيرة الحجم أرباحًا كبيرة، فكانت الأسرع مبيعًا من منتجات شركة أبل، حيث بيعت أكثر من 10 ملايين قطعة في غضون ثلاثة أيام. فشكك كثيرون في مدى نجاح الآيفون الكبير. وبحسب آخر مسح، فيُعتقد بأن آيفون 6 بلس كان وحشًا ضرب الولايات المتحدة، إذ تفوَّق على أجهزة فابلت أو ما يعرف بـ “جهاز نصف لوحي” أي جهاز ذكي أكبر من الهاتف المحمول حجمًا، وأصغر من الحاسوب اللوحي يعمل بتقنية اللمس.




آيفون

تشكل مبيعات الفابلت 10% من مبيعات الهواتف الذكية، مرتفعة 2% عما كانت عليه في 2013. وعلى الرغم من انطلاق آيفون 6 بلس في الأسواق منذ فترة قصيرة فقد حقق 41% من مبيعات هواتف فابلت. وبحسب دراسة لـ Kantar Worldpanel فإن 58% ممن استُطلعت آراؤهم قالوا بأن السبب الرئيسي الذي دفعهم لشراء آيفون  6 بلس هو حجمه الكبير.

اقرأ أيضًا: الهاتف الأخلاقي الأول في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبل تطلق آيفون نسائي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول