أبل تضع أنظارها على مستقبل الواقع الافتراضي


كما نعرف جميعنا بأن سوق شركة أبل من أكبر أسواق التكنولوجيا في العالم، لاحتوائه على الهواتف ومشغلات الموسيقى و smartwatch والحواسيب المحمولة واللوحية وغيرها الكثير، ويبدو بأن هذه الشركة الآن تعد العدة لعالم الواقع الافتراضي. فقد كشفت قائمة الوظائف التكنولوجية العملاقة لشركة أبل ، عن مهندس متخصص في صنع التطبيقات التي تعمل مع أنظمة الواقع الافتراضي “virtual reality”.

أبل مستقبل الواقع الافتراضي vr

الأمر ليس واضحاً حتى الأن، وهو هل أبل تحتاج لتطبيق برمجية لهذا المجال أم صنع جهازها الخاص، وقال الشركة  :” نحن نبحث عن مهندس برمجيات لتطوير واجهة المستخدم والتطبيقات لخلق الجيل القادم من الخبرات البرمجية”.




وأضافت أيضاً :” هذا المهندس سيقوم بتصميم تطبيقات ذات كفاءة عالية تتكامل مع أنظمة الواقع الافتراضي من أجل نماذج الاختبار المستخدمة”، وسيكون المرحش لهذه الوظيفة جاهزاً للعمل مع فريق في مكتب “سانتا كلارا فالي”.

 أبل مستقبل الواقع الافتراضي vr

وقد كشفت الشركة عن الشكل العام لهذا الجهاز، الذي يأتي شبيه لغطاء الرأس المصاحب للدراجات النارية أو حتى مثل نظارة التزلج الواقية، من أجل تعزيز راحة المستخدم.

إذا أرادت أبل توسيع سوق الواقع الافتراضي، سيكون أول منافسيها في الأسواق هم جوجل وسامسونج، ونظام “Oculus Rift” المملوك من فيسبوك، وهذا ما سيجعل من مستقبل الواقع الافتراضي منافسة كبيرة، لتسابق أكبر الشركات التكنولوجية الرائدة في العالم على الاستحواذ على هذه التقنية الجديدة التي تعتبر هوس العالم حالياً.

جهاز  Oculus Rift أبل مستقبل الواقع الافتراضي vr
جهاز Oculus Rift

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبل تضع أنظارها على مستقبل الواقع الافتراضي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول