أبل تتفوق بجهازها الأكثر توفيراً للمساحة وتحتفل ب 30 سنة على أول جهاز لها (صور + فيديو)


التكنولوجيا والتقنيات الحديثة أصبحت جزء أساسي في حياتنا اليومية وبلا أدنى شك يزيد اهتمام الإنسان بها يوماً عن يوم وأما بالنسبة للشركات التقنية فقد أصبحت تمثل أكبر الشركات الجانية للأرباح حول العالم كشركة سامسونج وشركة أبل التي سنخصها بشكل أساسي في هذا الموضوع وسنتحدث عن أحد المزايا التي تتميز بها هواتف أبل الذكية ألا وهي قضية المساحة الداخلية المحجوزة للنظام والمتاحة.

أبل

خرج موقع Which المختص بالإحصائيات بإحصائية تحدث بها عن الهواتف الذكية ذات المساحة الداخلية 16 جيجا وما توفره كمساحة فارغة، وكان الجهاز الأكثر توفيراً لمساحة فارغة هو أحد أجهزة أبل iPhone 5c حيث تصدر القائمة بواقع 12.60 جيجا فارغة من أصل 16 جيجا وحصلت أيضاً على المركز الثالث لجهازها iPhone 5s وبفارق ضئيل عن جهاز Nexus 5 الذي حل في المركز الثاني كما هو موضح بالصورة أدناه.

أنواع الهواتف الذكية

حيث أن جهاز iPhone 5c يوفر للمستخدم 12.6 جيجا من أصل 16 جيجا وبهذا يكون نظامه وبرامج تشغيله اقتصادية لدرجة كبيرة جداً والأمر مشابه لدرجة كبيرة في جهاز iPhone 5s حيث أنه يحتل 4.8 جيجا للنظام تاركاً 12.20 جيجا للمستخدم، ويذكر بأن جهاز سامسونج Galaxy S4 جاء أخيراً في هذه القائمة ولكن هذا بكل تأكيد لا يؤثر على جودة الجهاز حيث أن سامسونج كانت قد أعلنت بأن الجهاز يحتاج مساحة أكثر من غيره بسبب الميزات المختص بها عن كل الأجهزة المنافسة والتي تحتاج لمساحة.

أي ماك

كما وتحتفل شركة أبل بمناسبة مرور العام ال 30 على أول جهاز كمبيوتر تطلقه وكان ذلك في عام 1984م وفي ولاية كاليفورنيا حيث كانت بداية الثورة حينما أطلقت أبل أول جهاز ماكنتوش لها كما هو موضح أدناه والذي كان مزوداً بذاكرة عشوائية بحجم 128 كيلوبايت وكانت تكلفة الجهاز حينها 2495$ وكان يمثل ثورة بكل ما في الكلمة من معنى حيث أنه كان الحاسوب الأول الذي يصدر بقوائم رسومية.

ماك قديم

تمتع أول جهاز ماكنتوش بعدة مزايا جديدة كشاشته ذات ال 9.7 بوصة وصدوره ليوائم القرص المرن 3.5 إنش الذي كان بمثابة خطوة كبيرة للأمام في ذلك الحين.

ماك قديم

أما إذا نظرت لما وصلت له أبل في عصرنا الحالي فستلحظ الفرق الشاسع والتقدم الكبير الذي حققته أبل، فمع أجهزتها المتنوعة سواء كان iMac أو MacBook أو MacPro والقائمة ستطول فلا بد وأنه يحق لها بأن تحتفل بما وصلت له.

أي ماك حديث

الرجاء خفض الصوت لاحتوائه على موسيقى

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبل تتفوق بجهازها الأكثر توفيراً للمساحة وتحتفل ب 30 سنة على أول جهاز لها (صور + فيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول