أبراج مائية حل مشكلة المياه الملوثة في المناطق النائية (8 صور)


كشف المصمم الإيطالي “أرتورو فيتوري” عن أبراج مياه تحت إسم “WarkaWater” وهي طريقة ثورية جديدة لجمع مياه الشرب النظيفة في أثيوبيا وأجزاء أخرى من أفريقيا.

 حيث إستلهم المصمم الفكرة من خلال رحلته الأخيرة إلى قرية نائية في شمال شرق أثيوبيا عندما كان يذهب لجمع المياه وغالباً ما تكون الطريق خطرة وتستغرق وقتاً طويلاً، لذلك حاول من خلال تصميم هذه الأبراج المساعدة في حل المشكلة وتوفير وسيلة أكثر كفاءة وإستدامة لجمع المياه المحلية للنساء وأسرهن.

في جميع أنحاء القرى النائية في أثيوبيا، جمع الماء هي مهمة شاقة وخطيرة تماماً ، حيث رحلة البحث عن المياه لأقرب مصدر يمكن أن تستغرق عدة ساعات إن لم يكن يوماً في أكثر الاحيان، كما أن هذه المياه تتعرض للتلوث من النفايات البشرية والحيوانية وبالإضافة إلى ذلك فإن العديد من النساء تصطحب أطفالها معها، الأمر الذي لا يضعهم فقط في طريق الضرر، لكن أيضاً يبقيهم خارج مدارسهم.

هذه الأبراج مستوحاة من شجرة الوركاء المحلية والتي تكون على شكل ثمرة التين، حيث يبلغ طول البرج الواحد 30 قدماً ويتم بناء هيكله من 88 ساق من الخيزران لتشكل إطار البرج كما يوجد بالداخل شبكة بلاستيكية مصنوعة من النايلون وألياف البولي بروبلين التي تمثل أنفاق صغيرة لعملية التكثيف التي تقوم بحصاد بخار الماء في الغلاف الجوي لتشكل قطرات الماء والتي تقدر بـ25 غالون من المياه الصالحة للشرب على الأقل يومياً.

تم تصميم هذه الأبراج المائية لتوفير مياه نظيفة وكذلك لضمان الإستدامة البيئية والمالية والإجتماعية على المدى الطويل، كما سيتم تعليم السكان المحليين عن كيفية بناء الأبراج ليتم تدريسها للقرى والمجتمعات الأخرى، حيث يكلف كل برج حوالي 550 دولار ويمكن أن يُبنى في أقل من أسبوع مع فريق مكون من أربعة أشخاص بوجود المواد المتوفرة محلياً.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبراج مائية حل مشكلة المياه الملوثة في المناطق النائية (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول