طب و صحة

آلية جديدة لنقل اللقاح بدلاً من الإبرة

قامت شركة أسترالية بتطوير قطعة تكنولوجية جديدة يطلق عليها “وNanopatch”، والتي يمكنها أن تحل مشكلة وخزة التطعيم المؤلمة عند كثير من الناس. فهذا نظام الجيل الجديد في نقل اللقاح مستقبلاً، والذي يعتبر طريقة أفضل بكثير لمنتجي اللقاح، وأفضل كذلك للعاملين في مجال الصحة، وأيضاً للمرضى.

اللقاح إبرة آلية Nanopatch

هذه الشركة التي تأسست في عام 2011، تعمل مع منظمة الصحة العالمية، لإجراء أول دراسة تكنولوجية على الإنسان في مجال التطعيم، وتحتاج الشركة إلى القيام بعدة مراحل من التجارب قبل إطلاق هذا المنتج للأسواق، وقد يستغرق العمل عليه بضع سنوات.

اللقاح إبرة آلية Nanopatch

تم تصميم هذا المنتج عملياً للحصول على أقصى استفادة من اللقاحات. باستخدام قطعة صغيرة جداً مربعة الشكل، يتم وضعها على الطبقة العليا من الجلد، حيث تقوم بنقل اللقاح من خلال الجلد مباشرة إلى الجسم، ويستغرق الأمر حوالي دقيقة أو دقيقتين لوصول اللقاح إلى الداخل. وهذا العمل يجري بتمويل من وزارة الصحة العالمية، والذي يتوقع له أن يكون فعال بشكل كبير مع مرض شلل الأطفال.

اللقاح إبرة آلية Nanopatch

وتأمل وزارة الصحة العالمية من خلال هذه البحوث، لتحسين فعالية وسلامة برامج التطعيم في البلدان النامية، وخاصة في القارات المتضررة من تفشي مرض شلل الأطفال، وهي آسيا وأفريقيا ومناطق من الشرق الأوسط.

اللقاح إبرة آلية Nanopatch

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى